وزير الصحة البحريني يستقبل جمعية السكلر البحرينية
آخر تحديث 15:51:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

وزير الصحة البحريني يستقبل جمعية السكلر البحرينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الصحة البحريني يستقبل جمعية السكلر البحرينية

جمعية السكلر البحرينية
المنامة ـ بنا

استقبل سعادة وزير الصحة السيد صادق بن عبدالكريم الشهابي، مؤخرا رئيس الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر السيد زكريا الكاظم، وذلك للاطلاع على أوضاع مرضى السكلر ومناقشة الاستعدادات اللازمة للتعاون والتنسيق مع مستشفى جونز هوبكنز (John Hopkins Medicine International ) وذلك للمساعدة في تطوير الخدمات المقدمة لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر). 

وأبدى وزير الصحة استعداده للتباحث الجمعية في كل ما يساهم في توفير أفضل سبل الرعاية والعلاج لمرضى أمراض الدم الوراثية في مملكة البحرين، كما تم التأكيد على الاستعدادات اللازمة للتعاون والتنسيق مع مستشفى جونز هوبكنز بما يُسهم في التطوير والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر.

وأفاد الوزير الشهابي بأنه استجابة للتوجيهات السديدة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه إلى الاهتمام والعناية بمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) وبالتعاون والتنسيق مع الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر، والاستعانة بالخبرات الدولية في مجال علاج مرض فقر الدم المنجلي، وانطلاقاً من مبدأ تبادل الخبرة مع ذوي الاختصاص، قامت وزارة الصحة بالتنسيق مع أفضل الجامعات والاستعانة بأحد أبرز مؤسسات الرعاية الصحية بالعالم "مستشفى جونز هوبكنز"، وهو مستشفى تعليمي ومركز أبحاث طبية حيوية، ومقره في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند الأمريكية، وذلك للتعاون والمساعدة في تطوير الخدمات المقدمة لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) من خلال تقييم الوضع الحالي والخدمات المقدمة للمرضى، ووضع برنامج تعليمي وتدريبي للكادر الطبي والتمريضي بوزارة الصحة على السياسات والإجراءات المقترحة من جانبهم، بالإضافة إلى التوأمة مع المستشفى المتخصص في الأمراض المنجلية بمستشفى جون هوبكنز، وإمكانية الاستعانة بهم في تأسيس وطرح بحوث دراسات وبحوث طبية وعلمية تُساهم في تحسين الخدمات المقدمة في مملكة البحرين.

وفي هذا السياق تم التواصل المسبق مع مستشفى جونز هوبكنز لاطلاعهم على الوضع الصحي لهذه الفئة من المرضى، كما تم اطلاعهم على أهم التحديات التي تواجه القطاع الصحي في هذا المجال ومنها فئة المرضى المترددين على المستشفى بشكل متكرر، والذي يتعدى العشر مرات في العام الواحد. كما شدد الفريق الطبي البحريني على محاور أخرى كتدريب الطاقم الطبي والتمريضي وإمكانية ابتعاثهم لمستشفى جونز هوبكنز لتلقي التدريب على آخر التطورات العلمية والتكنولوجية لعلاج هذه الفئة وتطوير كادر تمريضي متخصص في العناية بمرضى السكلر بشكل خاص، واضعين في عين الاعتبار الجوانب النفسية والاجتماعية وكيفية العناية الخاصة بالناشئة والأطفال من هذه الفئة.

كما سيتم الاستعانة بمستشفى جونز هوبكنز لوضع سياسات واستراتيجيات لأفضل السبل للعناية الشاملة لمرضى السكلر والذي يتضمن سياسات علاج تخفيف الألم وأحدث الأدوية في هذا المجال، واعتماد مؤشرات عالمية لتقييم جودة الخدمات المقدمة. كما سيتم الاستعانة بمستشفى جونز هوبكنز أيضاً للاطلاع على خبرتهم في العناية بهذه الفئة من المرضى بأفضل الطرق للممارسات الصحية للمحافظة على الصحة والوقاية المبكرة لأي عارض صحي.

من جانبه، تقدم رئيس الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر السيد زكريا الكاظم بجزيل الشكر والتقدير إلى سعادة وزير الصحة على تعاونه مع الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر وسرعة استجابته وتواصله الدائم وطيب العلاقة المستمرة، ودعوته له للتناقش فيما يخص زيارة مستشفى جونز هوبكنز لمملكة البحرين والاستفادة من خبراته، مقدرا توجيهات القيادة الرشيدة للاهتمام بمرضى السكلر وحثها الدائم على العناية بهم.

وأكد وزير الصحة أن توجيهات سمو رئيس الوزراء واضحة بشأن العناية والاهتمام بجميع المرضى وخصوصاً مرضى السكلر الذين يحتاجون إلى عناية خاصة وتقديم الخدمات السريعة والعاجلة لهم، وأن الوزارة تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية اللازمة لمرضى السكلر والارتقاء بالخدمات الصحية اللازمة المقدمة لهم وتطوير السياسات الوقائية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية التي تصب في صالح المرضى وراحتهم.

وفي ختام اللقاء، أكد وزير الصحة على الأهمية والدور الكبير الذي تقوم به جمعية السكلر البحرينية، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح لما فيه مصلحة المرضى وخير وصالح مملكة البحرين الغالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصحة البحريني يستقبل جمعية السكلر البحرينية وزير الصحة البحريني يستقبل جمعية السكلر البحرينية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates