دراسة لجامعة الإمارات حول أثر المأكولات على السكر في الدم
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة لجامعة الإمارات حول "أثر المأكولات على السكر في الدم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة لجامعة الإمارات حول "أثر المأكولات على السكر في الدم"

جامعة الإمارات العربية
دبي – صوت الإمارات

نجح فريق علمي من باحثي قسم علوم التغذية بكلية الأغذية والزراعة في جامعة الإمارات العربية المتحدة من إعداد دراسة علمية شاملة، تهدف إلى التشجيع على الطعام الصحي وتقديم نصائح الحمية الغذائية للمجتمع، عبر دراسة "تأثير المأكولات الشعبية الإماراتية التقليدية على معدل السكر في الدم"، من خلال تحليل 18 صنفاً من أصناف المأكولات الشعبية الشائعة في دولة الإمارات.

وقام الفريق البحثي بقيادة الدكتورة عائشة الظاهري - الأستاذ المشارك ورئيس قسم الصحة والتغذية، في كلية الأغذية والزراعة بالجامعة، باختبار وتحليل 18 صنفاً ونوعاً من مختلف المأكولات الشعبية، كما قام الفريق بإجراء تحليل على عينة مكونة من 15 طالباً وطالبة مشاركين في البحث التطبيقي بالإضافة إلى موظفي الجامعة، وتجربة هذه المأكولات وأخذ عينات دم منهم للتحليل، كما شارك في الدراسة الميدانية 88 متطوعاً من داخل الدولة وخارجها، وكذلك باحثون من كلية الطب بجامعة "يونغ لو" في دولة سنغافورة، وجامعة "أكسفورد" في المملكة المتحدة، حيث تضمنت الدراسة أخذ عينات الدم الأساسية بالإضافة إلى أخذ عينات أخرى قبل وبعد تناول المأكولات الشعبية وخلال فترات زمنية مختلفة بعد تناولها.

وأظهرت نتائج الدراسة أن هناك عدة أنواع من الأطعمة والمأكولات الشعبية الإماراتية تندرج في تصنيفها تحت الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض وهي "برياني الدجاج، والهريس، واللقيمات، بالإضافة إلى اللحم البقري والخنفروش والحبة الحمراء"، فيما صنف عدد 6 من هذه الأكلات الشعبية ضمن الأطعمة التي لها مؤشر جلايسيمي متوسط وهي "الخبز العربي، والجامي، ومكبوس السمك، والخبيصة، والبثيثة والبلاليط"، في حين جاء كل من "خبز الرقاق، والخبز المحلى، والعرسيا، وثريد اللحم البقري ضمن المؤشر الجلايسيمي العالي.

وجاء تصنيف 7 أطعمة محلية ذات الحمل العالي وفق "مؤشر الحمل الجلايسيمي"، ضمن مقياس تحديد كيفية مقارنة أجزاء مختلفة من حيث رفع مستويات السكر في الدم، وبذلك يكون هناك 14 نوعاً من أصل 18 تم اختبارها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة لجامعة الإمارات حول أثر المأكولات على السكر في الدم دراسة لجامعة الإمارات حول أثر المأكولات على السكر في الدم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates