مرض الزهايمر يدمر خلايا الدماغ ويضعف الذاكرة والتفكير
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مرض الزهايمر يدمر خلايا الدماغ ويضعف الذاكرة والتفكير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مرض الزهايمر يدمر خلايا الدماغ ويضعف الذاكرة والتفكير

الزهايمر
دبي - صوت الامارات

أسباب الزهايمر لا تتمثل في الوراثة فقط بل هي نتيجة الكثير من الأمور التي ندخلها الى حياتنا وتدمر خلايا الدماغ. تحمل مسؤولية صحتك وحضر لشيخوختك عن طريق التعرف على مسببات الزهايمر والتخلص منها.

 الزهايمر يدمر خلايا الدماغ مما يؤدي إلى ضعف الذاكرة والتفكير والسلوك. اعراض الزهايمر مأساوية والعناية بمريض الزهايمر مكلف وشاق ومعدلات المرض تتزايد بيننا وتؤثر على كبار السن والشباب على حد سواء لذا اعتقد ان الوقت قد حان للتفكير حول كيفية منع وتخفيف مرض الزهايمر.

مرض الزهايمر لا يختلف عن غيره من الأمراض المزمنة. فهو شيء استحدثناه بسبب الوجبات الغذائية وأنماط الحياة الحديثة. والسؤال الذي نطرحه هو: ما هي أسباب حدوث الخلل في الخلايا وما الذي يمكن عمله لمنع وعكس ذلك؟ هناك العديد من العوامل والأسباب التي علينا وضعها في الاعتبار دعونا نلقي نظرة على بعضها.

أسباب الزهايمر
من مسببات الزهايمر السكر المضاف

البحوث التي أجريت مؤخرا، بما في ذلك دراسة في عام 2004 للأكاديمية الوطنية للعلوم، قررت أن المسبب الرئيسي للزهايمر هي الجذور الحرة في المخ الجذور الحرة تلعب دورا في جميع الأمراض فهي تدمر الحمض النووي والآلية الخلوية، مما يتسبب في عطل الخلوية. فمن اين تأتي هذه الجذور الحرة؟ يحدث مرض الزهايمر بسبب تشكيل اميلويد بيتا حول خلايا المخ.

ان تراكم هذه الجزيئات يزيد من الجذور الحرة الضارة، لكن لماذا تتراكم؟ دراسة في مايو 2003 في الأكاديمية الوطنية للعلوم قدمت تفسيرا واحدا وهو التمثيل الغذائي القاتل عن السم المعروف بالسكر المضاف. السكر يسبب كل مرض يمكن تصوره، بما في ذلك مرض الزهايمر. تناول السكر يزيد من مستويات السكر في الدم، مما يسبب زيادة في الانسولين في الدم. والانزيم الذي يحط من الأنسولين وذلك لاستعادة مستويات الانسولين العادية. يتحلل هذا الى بيتا اميلويد في الدماغ.

من مسببات الزهايمر نقص الفيتامينات

مستويات الحمض الاميني العالي تولد الجذور الحرة الضارة الدماغ. وفقا لدراسة في فبراير 2002 الناس الذين لديهم مستويات عالية من الحمض الاميني يضاعف خطر الإصابة لديهم بمرض الزهايمر مقارنة مع أولئك ذوي الحمض الاميني الطبيعي. الناس الذين عندهم نقص في الفيتامينات B6، B12 والفوليك يكون الحمض الاميني لديهم عالي.

في مارس 1997الدراسة في مجلة علم الشيخوخة والعلوم البيولوجية، وجد ان مرضى الزهايمر عندهم نقص في كل من فيتامين B12 وحامض الفوليك بالمقارنة مع العمر كعينة ضابطة.

كما ان الفيتامينات المهمة للسيطرة على الحمض الاميني والفيتامينات B تستنفذ عن طريق تناول السكر.
نقص المغنيسيوم يلعب دورا حيويا في تطور الأمراض العصبية. نقص المغنيسيوم لا يسبب إنتاج الجذور الحرة فقط، لكنه يعمل على تضخيم حجم الأضرار. معظم الأميركيين يعانون من نقص في المغنيسيوم بسبب تناول

السكر والمضافات الغذائية في شكل معززات النكهة مثل MSG، والمحليات الاصطناعية والألوان الاصطناعية والنكهات الاصطناعية تسبب الضرر لخلايا الدماغ وتساهم في الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر.

من أسباب الزهايمر التعرض للألومنيوم والزئبق والفلورايد

عامل آخر في العلاقة السببية من مرض الزهايمر هو الألومنيوم. حيث أوضحت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا على منطقة في شمال غرب ايطاليا من المعروف أن لديهم تركيز عال من الألومنيوم في مياه الشرب بأن لديهم متوسط ​​معدل الوفيات عالي بسبب الزهايمر. تقريبا جميع إمدادات المياه البلدية في الولايات المتحدة تحتوي على الألومنيوم، ناهيك أنابيب معجون الأسنان، وتجهيزات المطابخ الألمنيوم، والأغذية والمشروبات

وتعبئتها في الألومنيوم بما في ذلك عصائر الفاكهة والمشروبات الغازية. إضافة الفلوريد إلى مياه الشرب لدينا ومعجون الأسنان يفاقم المشكلة. الفلورايد، وهو مادة سامة خطرة في حد ذاتها، معروف بتعزيز امتصاص الألومنيوم. الجمع بين الألومنيوم والفلورايد والمحليات الصناعية في المشروبات الغازية يخلق مزيج قوي جدا من السموم في الدماغ.

الزئبق ينتج الجذور الحرة وتشكل خطر على وجه الخصوص وبالتالي تسبب الزهايمر. الشعب الأميركي لديهم 557 طن من الزئبق في حشو الأسنان الخاصة بهم! حتى الزئبق الموجود في اللقاحات يسبب تراكم الزئبق.
من أسباب الزهايمر العلاج الهرموني البديل

عامل خطر آخر لمرض الزهايمر هو العلاج الهرموني البديل الملايين من النساء في خطر لحدوث الكثير من الامراض من السرطان لأمراض القلب لمرض الزهايمر.

الوقاية من الزهايمر
كما ترون، هناك الكثير من الأسباب التي تساهم في مرض الزهايمر. ومع ذلك، العلم توصل للكثير من المواد المعينة التي يمكن أن تبطئ تقدم الزهايمر فمن الممكن الان منع جميع الحالات تقريبا من مرض الزهايمر، فضلا عن تأخيره وعكس تطوره عند بداية اعراضه.

لأن الجذور الحرة تسبب الزهايمر كما شرحنا سابقا هناك حاجة إلى تزويد الجسم بالعناصر الغذائية المضادة للأكسدة مثل فيتامين C و E. هناك أدلة دامغة على أن المواد المضادة للأكسدة تساهم في كل من الوقاية والعلاج من مرض الزهايمر.

ابدأ باتباع نظام غذائي جيد. اخرج من حياتك الأربعة الكبار السكر والطحين الأبيض والزيوت المصنعة ومنتجات الألبان أكل ما لا يقل عن خمسة حصص من الفاكهة الطازجة والعضوية والخضروات كل يوم.
تجنب كل الأطعمة المصنعة وسريعة.

تجنب القهوة، والمشروبات الغازية، والوجبات الخفيفة، والبطاطا المقلية.

تناول المكملات التالية للوقاية من الزهايمر دهون اوميجا 3 المغنيسيوم والمنغنيز فيتامين B المركب بما في ذلك B1، B2، B3، B4، B5، B6، B12 وحمض الفوليك

يوصى أيضا بإضافة عشبة الجنكة حيث أظهرت الدراسات انها فعالة مثل الأدوية في علاج مرض الزهايمر وبدون آثار جانبية.

قم بالمهارات العقلية مثل قراءة أشياء جديدة والقيام بالكلمات المتقاطعة ولعب الشطرنج وتعلم مهارات جديدة

حمامات البخار العادية مفيدة للتخلص من السموم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرض الزهايمر يدمر خلايا الدماغ ويضعف الذاكرة والتفكير مرض الزهايمر يدمر خلايا الدماغ ويضعف الذاكرة والتفكير



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates