دراسة جديدة تكشف أن تناول الشاي يحسن من وظائف المخ
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة جديدة تكشف أن تناول الشاي يحسن من وظائف المخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة جديدة تكشف أن تناول الشاي يحسن من وظائف المخ

الشاى يحسن وظائف المخ
لندن- صوت الامارات

أظهرت دراسة جديدة أن تناول الشاي يحسن من وظائف المخ للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 85 عاما.وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة نيوكاسل تظهر أن شاربي الشاي الذين يستمتعون بأكثر من 5 أكواب يوميا، أكثر تركيزا من غيرهم ولديهم قدر متواصل من الانتباه.ودرس الباحثون عادات شرب الشاي لأولئك الذين تزيد أعمارهم على 85 عامًا والذين يعيشون في منازلهم أو في أماكن إقامة مدعومة.ووجد الباحثون أن أولئك الذين شربوا أكثر من خمسة أكواب من الشاي يوميا مع الحليب أو بدونه كان أداؤهم أفضل في بعض الاختبارات المعرفية.وأشارت الصحيفة، إلى أنهم أظهروا أيضا مهارات نفسية حركية (تربط الدماغ بالحركة)، أفضل.وفي الاختبارات، أظهر الأشخاص الذين يشربون هذا القدر من الشاي دقة وسرعة رد فعل أفضل، يمكن أن تساعد في أنشطتهم اليومية، مثل الخياطة أو قيادة سيارة.وأظهرت الأبحاث السابقة أن الشاي له فوائد صحية، بما في ذلك خفض ضغط الدم والكوليسترول، وكذلك في عملية إنقاص الوزن.

قد يهمك ايضأ:

عالج جروحك وعقم إيديك بزيت شجرة الشاى الطبيعى

الشاى الأخضر يوقف نمو سرطان الثدى

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تكشف أن تناول الشاي يحسن من وظائف المخ دراسة جديدة تكشف أن تناول الشاي يحسن من وظائف المخ



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates