الحليب كامل الدسم يحمي الأطفال من خطر السمنة
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحليب كامل الدسم يحمي الأطفال من خطر السمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحليب كامل الدسم يحمي الأطفال من خطر السمنة

الحليب البقري
واشنطن - صوت الامارات

أكدت دراسة علمية حديثة أن الأطفال الذين يتناولون الحليب البقري كامل الدسم يومياً، يكونون أقل عرضة للسمنة من أولئك الذين يتناولون الحليب قليل الدسم.

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد قام الباحثون من جامعة تورونتو الكندية، بتحليل 14 دراسة شملت 20897 طفلاً، وإجراء مقارنة بين أوزان الأطفال الذين يتناولون الحليب كامل الدسم وأوزان أولئك الذين يتناولون الحليب قليل الدسم.

ووجد الباحثون إن احتمالات الإصابة بالسمنة كانت أقل لدى الأطفال الذين تناولوا الحليب كامل الدسم بنسبة 39 في المائة.

وقال جوناثون ماغواير، الأستاذ المشارك في طب الأطفال بجامعة تورونتو، والذي قاد الدراسة، إن «النتائج التي توصلنا إليها بنيت على تحليل دراسات سابقة ومن ثم فإننا لم نتمكن بعد من معرفة السبب وراء انخفاض وزن الأطفال الذين يشربون الحليب كامل الدسم».

إلا أنه أشار إلى أن السبب قد يرجع إلى شعور الأطفال بالامتلاء بعد تناول هذا الحليب.

وأكد ماغواير أنهم سيجرون تجربة على 500 طفل دون سن الخامسة على مدى عامين لمعرفة السبب الرئيسي وراء ذلك.

ونصحت الدراسة، التي نشرت أمس (الثلاثاء)، بضرورة تناول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و24 شهراً ثلاثة أكواب من الحليب كامل الدسم يومياً.

وبالإضافة إلى كونه مصدراً جيداً للكالسيوم واليود وفيتامينات (أ) و (ب 12). فقد أكد خبراء تغذية لـ«سي إن إن» أن الحليب كامل الدسم يحتوي على نسبه عالية من الدهون التي تساعد الأطفال على تلبية احتياجاتهم من الطاقة.

وتقول لوسي أبتون، اختصاصية تغذية الأطفال والمتحدثة باسم الجمعية البريطانية للتغذية: «يحتاج الطفل البالغ من العمر عامين إلى 80 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من الوزن»، مشيرة إلى أن البالغين يحتاجون إلى أقل من نصف هذه الكمية

قـــد يهــــــــــــمك ايــــــــضــــــا:-

أعراض تنذر بعدم تحمل الجسم لـ "سكر الحليب"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحليب كامل الدسم يحمي الأطفال من خطر السمنة الحليب كامل الدسم يحمي الأطفال من خطر السمنة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021

GMT 00:08 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميو ميو تطلق مجموعة إكسسوارات احتفالاً بالعام الجديد

GMT 02:43 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

توقعات برج القوس خلال شهر آب / أغسطس 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates