99  معدل السلامة الغذائية في أبوظبي وفق المعايير العالمية
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

99 % معدل السلامة الغذائية في أبوظبي وفق المعايير العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 99 % معدل السلامة الغذائية في أبوظبي وفق المعايير العالمية

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
أبوظبي – صوت الإمارات

كشف مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، راشد الشريقي، أن إمارة أبوظبي حصلت على ما نسبته 99 % في معدل السلامة الغذائية وفق آلية القياس المعياري لمؤشر معدل السلامة الغذائية لمنظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) للعام الماضي، مؤكدا أن ذلك يجسد حجم الإنجازات التي حققها الجهاز في سبيل توفير أرقى مستويات السلامة الغذائية في الإمارة، منذ تأسيسه عام 2005 ، ويتكفل الجهاز ضمان وصول المواد الغذائية السليمة والمغذية للمستهلكين.

وأوضح أن "المستهلك خط أحمر"، وبناء على ذلك فإن الجهاز يعمل مع كافة المؤسسات والأفراد المتعاملين مع الأغذية على تطبيق معايير سلامة صارمة، أثمرت بتعزيز ثقة المستهلكين بالمنتجات الغذائية المعروضة في أسواق الإمارة، وإدراكهم بأن في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية هو العين الساهرة على سلامة غذائهم.

وجاء ذلك، خلال تصريحاته بمناسبة مرور 50 عاماً على إنشاء الجهاز الحكومي في إمارة أبوظبي، والتي أكد فيها أن إمارة أبوظبي شهدت تطوراً كبيراً وازدهاراً ملموساً على الصعد كافة، ورسخت مكانتها كعاصمة ثقافية واقتصادية لها ثقلها وأهميتها الاستراتيجية، فأصبحت محطة مضيئة على خارطة الاقتصاد العالمي وقبلة رئيسة للاستثمار، وشهدت قفزات كبيرة ومهمة في كافة المجالات لا سيما في مجال الغذاء، حيث شهدت الإمارة على مدار السنوات الأخيرة نقلات نوعية وملموسة في مجال الرقابة على الأغذية المتداولة في أسواقها وضمان سلامتها.

وأضاف الشريقي أن  جهاز الرقابة الغذائية ومن خلال توظيفه لأحدث التقنيات وتطبيقه استراتيجيات ذكية ومبتكرة نهض بقطاعي الزراعة والثروة الحيوانية، وقطع مراحل متقدمة في طريق تحقيق التنمية المستدامة في هذه القطاعات الاستراتيجية التي تعد ركيزة مهمة في ضمان أمن الغذاء وتوفيره في كافة الأوقات والظروف، كما أن الجهاز ومن خلال حضوره المحلي والإقليمي والعالمي رسخ مكانة أبوظبي على خارطة الغذاء والزراعة العالمية، وجعل منها منصة موثوقة لكافة الجهات والمؤسسات الدولية المعنية بالأغذية والزراعة.

وبين الشريقي أن المستقبل يحمل المزيد، وأن الابتكار والتميز في كافة المجالات والقطاعات هما السبيل الوحيد لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة، ومواكبة التطورات الكبيرة التي يشهدها العالم من حولنا، وأن الإنسان هو عماد تحقيق تلك التنمية لذا فإن تأمين أساسيات الحياة كالغذاء السليم والمغذي له يعد أولوية ساهم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال السنوات الماضية في تحقيقها، مؤكداً أن الجهاز وبكفاءات كوادره سيحقق المزيد لما فيه مصلحة هذا الوطن وشعبه الطيب.

وأوضح أنه ومنذ ضم قطاع الزراعة للجهاز في العام 2007، شهد القطاع قفزات واضحة تمثلت في الارتقاء بمستوى الانتاج الزراعي المحلي وزيادة اعتماد الممارسات الزراعية الجيدة في مزارع أبوظبي، بالإضافة إلى تطبيق عناصر الاستدامة في القطاع من خلال ترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الري وتأمين موارد بديلة كاستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

99  معدل السلامة الغذائية في أبوظبي وفق المعايير العالمية 99  معدل السلامة الغذائية في أبوظبي وفق المعايير العالمية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates