فعاليات جمعوية تحتج في المستشفى الإقليمي لخريبكة
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فعاليات جمعوية تحتج في المستشفى الإقليمي لخريبكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فعاليات جمعوية تحتج في المستشفى الإقليمي لخريبكة

فعاليات جمعوية تحتج في المستشفى الإقليمي لخريبكة
الرباط - صوت الامارات

“هذا عيب هذا عار، هذا سبيطار ولّا بطوار”، واحد من الشعارات التي رفعها محتجون، أمام المستشفى الإقليمي الحسن الثاني في خريبكة، تنديدا بالوضع الصحي الذي تعرفه المدينة، الذي وصفوه بـ”الكارثي والاستثنائي، والناتج عن اختلالات عديدة يشهدها المرفق الصحي منذ فترات طويلة”.

الفعاليات الجمعوية التي لبّت نداء الائتلاف المغربي للصحة والبيئة وحماية المستهلك رفعت في الوقفة الاحتجاجية ذاتها لافتات كُتبت عليها شعارات عديدة؛ من بينها “لا للزبونية”، “لا للقتل العمد”، “كفى ارحل”، “صحة المواطن في خطر”، “كفى من العبث بصحة المواطن”، مطالبة في الوقت ذاته بمحاسبة مدير المؤسسة الصحية والمندوب الإقليمي للوزارة بخريبكة.

أشرف لكنيزي، فاعل جمعوي وأحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، أشار إلى أن الوضع الصحي بإقليم خريبكة “صار مزريا وكارثيا”، مشيرا إلى أن “مستشفى الحسن الثاني يفتقد لأبسط شروط العمل والتطبيب، ولازال يعيش على واقع غياب الأدوية الأولية، والمحسوبية والزبونية في استقبال الحوامل والمرضى الذين يجدون أنفسهم مضطرين لشراء أسرة من أجل الولادة”، حسب تعبيره.

وأضاف المتحدث أن المستشفى المذكور يعرف مشاكل عديدة، من بينها “التغيب المتكرر للمدير المنشغل بمهام أخرى، متناسيا المجمع الجراحي المغلق لأكثر من 45 يوما، والتعفنات التي تصيب المرضى نظرا لغياب المعدات الخاصة بتعقيم الأدوات الطبية المستعملة في العمليات الجراحية”، على حد قوله.

واستدل لكنيزي بواقعة وفاة طفل في الآونة الأخيرة، مؤكدا أن “طبيبة بالجراحة العامة امتنعت عن القيام بعملية جراحية للضحية الذي كان مصابا بورم في المعدة، ورفعتْ تقريرا إلى وزارة الصحة حول عدم تمكنها من مباشرة إجراء عمليات جراحية في غياب أدوات جراحية معقمة”، على حد قوله.

واعتبر أشرف لكنيزي مستشفى الحسن الثاني “وصمة عار على مدينة خريبكة”، ملتمسا من ملك البلاد “إعطاء تعليماته السامية للمصالح والإدارات المختصة من أجل تأمين سلامة المواطنين وإنقاذ حياة المرضى، وإصلاح القطاع الصحي بالإقليم، وتخليصه من لوبيات الفساد”، حسب تعبيره.

وفي رده على الاحتجاجات، أكّد مدير المستشفى الإقليمي الحسن الثاني في خريبكة أن “الدستور يكفل للمحتجين التعبير عن آرائهم؛ إلا أن العمل في المرفق الصحي يسير بشكل عاد، ولا وجود للتعفنات المشار إليها من طرف الغاضبين الذين لا يتعدى عددهم العشرين، قبل أن يعملوا على إشراك بعض قاصدي المستشفى في الوقفة الاحتجاجية”، على حد قوله.

وأوضح المسؤول عن تدبير الشؤون الإدارية في المستشفى أن “الإدارة تنوه بالمجهودات التي تقوم بها الأطر الطبية وشبه الطبية وفرق الممرضين”، مؤكدا أن “تقديم الخدمات الطبية للمرضى يتم في جو صحي، والمؤشرات الخاصة بالخدمات الاستشفائية في ارتفاع، ما يؤكد أن دواعي الاحتجاج واهية وفارغة”، على حد وصفه.

   
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات جمعوية تحتج في المستشفى الإقليمي لخريبكة فعاليات جمعوية تحتج في المستشفى الإقليمي لخريبكة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates