علماء يوضحون عقار شائع يحد تناوله مرة أسبوعيا من سرطانات قاتلة
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

علماء يوضحون عقار شائع يحد تناوله مرة أسبوعيا من سرطانات قاتلة!

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء يوضحون عقار شائع يحد تناوله مرة أسبوعيا من سرطانات قاتلة!

الادوية
القاهرة - صوت الامارات

قال علماء إن تناول الأسبرين مرة أو مرتين في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالعديد من السرطانات القاتلة.

ويعتقد أن مسكن الألم الرخيص، الذي يمكن شراؤه دون وصفة طبية، يحجب الإنزيم الذي يساعد على تكوين الأورام.

وفي الدراسة، حلل العلماء مجموعة من الدراسات التي قارنت الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

ووجد الفريق أن الاستخدام المنتظم للعقار، يبدو أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة والمريء بنحو الثلث. كما خفض فرص الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 27%، بناء على 45 دراسة شملت أكثر من 150000 شخص.

وبدا أن جرعة منخفضة يوميا من الأسبرين، تقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 10٪، بينما يرتبط تناول قرص (325 ملغ) يوميا بانخفاض بنسبة 35٪.

ووجدت المراجعة العلمية، التي أجرتها جامعة ميلانو في إيطاليا، أن تناول الأسبرين المنتظم قد يقلل أيضا من خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 36%، في حين ارتبط بانخفاض خطر سرطان المريء بنسبة الثلث.

وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين مرة أو مرتين في الأسبوع، لديهم خطر أقل بنسبة 22% للإصابة بسرطان البنكرياس. وانخفضت المخاطر بنسبة 44% نتيجة تناول الأسبرين لعقد من الزمن. وارتبط الاستخدام المنتظم للعقار بانخفاض احتمالات الإصابة بنسبة 38% بالسرطانات التي تغطي الكبد والقناة الصفراوية والمرارة.

ومع ذلك، لم تدرس المراجعة الأدوية الأخرى التي يتناولها الناس، والتي يمكن أن تؤثر على خطر الإصابة بالسرطان.

ويُعرف أن الأسبرين يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية عن طريق جعل الدم أقل "لزوجة"، ولكن الخبراء يحذرون من خطر النزيف المعوي.

وفي تحذير هام جدا، قال معدّ المراجعة البارز البروفيسور كارلو لا فيكيا: "ينبغي تناول الأسبرين لأغراض الوقاية من سرطان الأمعاء أو أي من أنواع  السرطان الأخرى، بالتشاور مع الطبيب حصرا".

قد يهمك ايضا:

البقاء في المنزل لا يمنع وجود احتمالات للإصابة بفيروس "كورونا" العالمي

علماء يكشفون عن الوسيلة الأفضل للوقاية من عدوى وباء "كورونا"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يوضحون عقار شائع يحد تناوله مرة أسبوعيا من سرطانات قاتلة علماء يوضحون عقار شائع يحد تناوله مرة أسبوعيا من سرطانات قاتلة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:26 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

فريق "بني ياس" يُحقق فوزه الأول على حساب "اتحاد كلباء"

GMT 21:12 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

8 أسباب تجعل سنوات الزواج الأولى هي الأصعب

GMT 08:19 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة لقراءة الرسائل المحذوفة على واتس آب

GMT 23:33 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

تعرف على تأثير كانييه ويست على إطلالات كيم كارداشيان

GMT 05:11 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

روتين العناية بالقدمين في فصل الشتاء

GMT 17:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

19 مبدعاً عربياً يحصدون جائزة الشارقة للإبداع العربي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates