تناول الكثير من السكريات قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث 12:16:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الكثير من السكريات قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الكثير من السكريات قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

أمراض القلب
لندن - صوت الإمارات

كشفت دراسة جديدة أن تناول الكثير من السكريات المضافة قد لا يسبب ضررًا في الوقت الحالي لكنه قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية،السكريات المضافة هي تلك التي تضاف أثناء معالجة الأطعمة؛ كسكر المائدة والمحليات الأخرى؛ وتوجد بشكل طبيعي في العصائر والعسل وعصير الفاكهة والمهروس والمنتجات المماثلة التي تم فيها تكسير التركيب الخلوي للأغذية ، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
 
أفادت دراسات سابقة أن الروابط بين استهلاك الكربوهيدرات وأمراض القلب والأوعية الدموية قد تعتمد على نوعية الكربوهيدرات المستهلكة وليس كميتها.
 
 ووفقًا للدراسة جديدة، التي نُشرت في مجلة BMC Medicine قام الباحثون بتقييم البيانات المتعلقة بالنظام الغذائي والصحة من أكثر من 110.000 شخص شاركوا في UK Biobank ، وهي دراسة جماعية جمعت البيانات بين عامي 2006 و 2010 من أكثر من 503000 بالغ في المملكة المتحدة.
 
شارك الأشخاص المشمولون في الدراسة الجديدة في تقييمين غذائيين على الإنترنت لمدة تتراوح بين 2 إلى 5 ساعات على مدار 24 ساعة، وسجلوا تناولهم للطعام والشراب عدة مرات خلال فترة 24 ساعة.
 
بعد أكثر من تسع سنوات من المتابعة، وجد الباحثون أن إجمالي تناول الكربوهيدرات لم يكن مرتبطًا بأمراض القلب والأوعية الدموية ولكن عندما حللوا كيف اختلفت النتائج اعتمادًا على أنواع ومصادر الكربوهيدرات التي يتم تناولها ، وجدوا أن تناول السكر المضاف مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وزيادة محيط الخصر.
 
كلما زادت السكريات التي تناولها بعض المشاركين ، زادت مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب والسكتة الدماغية.
كما تم ربط تناول كميات كبيرة من السكريات بتركيزات أعلى من الدهون الثلاثية - وهي نوع من الدهون التي تأتي من الزبدة والزيوت والدهون الأخرى التي يأكلها الناس ، بالإضافة إلى السعرات الحرارية الإضافية التي لا يحتاجها الجسم على الفور.
 يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية - التي تُعرَّف بأكثر من 150 ملليجرام لكل ديسيلتر - إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب مثل مرض الشريان التاجي.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

مهندس زراعي يكشف عن أضرار خطيرة لتناول العنب دون تنظيفه

 

 

إرشادات العناية بالبشرة الدهنية التي تمتلك الكثير مِن العيوب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الكثير من السكريات قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب تناول الكثير من السكريات قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates