قبل تناولة  تعرفوا على فوائد وأضرار فول الصويا
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قبل تناولة تعرفوا على فوائد وأضرار فول الصويا!

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قبل تناولة  تعرفوا على فوائد وأضرار فول الصويا!

فول الصويا
القاهرة - صوت الامارات

حبوب الصويا هي نوع من البقوليات، وهي جزءاً مهماً من النظام الغذائي الآسيوي منذ آلاف السنين. اليوم، يُستهلك الصويا على نطاق واسع، ليس فقط كمصدر للبروتين النباتي ولكن أيضاً كمكون في العديد من الأطعمة المصنعة. ومع ذلك، لا يزال فول الصويا غذاءً مثيراً للجدل – يشيد البعض بفوائده الصحية، بينما يخاف البعض الآخر من مخاطره.

فوائد واضرار فول الصويا

1- يساعد على خفض الكوليسترول في الدم

إن فول الصويا يحسن مستويات الكوليسترول، خاصة الكولسترول الضار. في دراسة لعلماء من جامعة Brigham and Women’s Hospital وجد الباحثون أن تناول منتجات الصويا يخفض الكولسترول الضار والكوليسترول الكلي مع رفع الكولسترول الجيد. ومع ذلك، لاحظ الباحثون أن مكملات الصويا ليس لها نفس تأثير خفض الكوليسترول مثل تناول فول الصويا.

2- تعزيز الخصوبة

في دراسة لعلماء من Keiju Medical Center، شملت 36 امرأة تعانين من مشاكل الخصوبة، كانت لدى النساء اللواتي تناولن 6 غرام في اليوم من فول الصويا معدلات أعلى من الإباضة ودورات الحيض مقارنة باللواتي لم يتناولن فول الصويا. كان لفول الصويا تأثير وقائي ضد مادة BPA، وهي مادة كيميائية موجودة في البلاستيك، والتي قد يكون لها آثار سلبية على الخصوبة.

3- التأثير على سرطان الثدي

يحتوي فول الصويا على الايسوفلافون، والذي يعمل مثل الاستروجين في الجسم. نظراً لأن العديد من سرطانات الثدي تحتاج إلى نمو هرمون الاستروجين، فمن المنطقي أن يزيد الصويا من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وفقاً لدراسة من جامعة Huazhong University of Science and Technology.

اقرأ أيضا: 8 أطعمة إذا جمعتموها معاً أصبحت مؤذية لصحتكم من بينها العسل مع الشاي الساخن

4- التأثير على وظيفة الغدة الدرقية

يؤدي فول الصويا بتضخيم الغدة الدرقية، وهي مواد قد تؤثر سلباً على الغدة الدرقية عن طريق منع امتصاص اليود. لقد أظهرت دراسة أجراها علماء من جامعة National Center for Toxicological Research التي أجريت على أنبوب الاختبار والحيوان أن الايسوفلافون الصويا يمنع إنتاج هرمونات الغدة الدرقية.

قد يهمك ايضا 

تناول الفواكه الموسمية والخضروات يخفض فرص الإصابة بسرطان القولون

وزير الصحة البريطاني يُناشد الموظفين بالوقوف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قبل تناولة  تعرفوا على فوائد وأضرار فول الصويا قبل تناولة  تعرفوا على فوائد وأضرار فول الصويا



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates