5 أخطاء يتبعها الآباء فى تربية الأطفال تهدد مستقبلهم
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

5 أخطاء يتبعها الآباء فى تربية الأطفال تهدد مستقبلهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5 أخطاء يتبعها الآباء فى تربية الأطفال تهدد مستقبلهم

تربية الأطفال
القاهرة - صوت الامارات

يحرص العديد من الآباء والأمهات على تربية أطفالهم بطريقة صحيحة، ولكن البعض منهم يقوم ببعض الأخطاء التى لا يعلمونها فى محاولة منهم لتربية أطفالهم تربية صالحة.

ونقلا عن ما قدمه موقع "parents" إليكم أبرز الأخطاء التي يقوم الآباء باتباعها:

- إهانة الطفل:-
إهانة الطفل لا تساعد نهائيًا في غرز القيم التربوية التي يريدها الآباء في الطفل بل على العكس يؤدي إلى تشويهه نفسيًا وتربيته على الخوف والتوتر والوحدة مما يساعد على ضعف ثقته بنفسه وبمن حوله.


مقارنة الطفل بطفل آخر:-
مقارنة الطفل بطفل آخر غيره في المدرسة أو الدروس أو العائلة والأخوات أمر ممنوع تمامًا حيث أنه يقوم بتشويه الطفل وفقدانه ثقته بنفسه وشعوره بالنقص أمام الأخرين.. لذا لكي تساعد طفلك على إبراز مهارته يجب أن تستعين بطريقة أخرى غير طريقة المقارنة، فلكل طفل مهاراته وقدراته الخاصة به التي تجعله مميز وبارز عن غيره ويجب عليكم مساعدته في إظهار وتمييز هذه القدرات


شعور الطفل بالسعادة:-
لا يجب عليك في كل مرة أن تكون السبب في شعور طفلك بالسعادة فالأفضل أن تساعده أن يتعلم وحده كيف يكون سعيد لكي يعتمد على نفسه ويشعر بالسعادة أكثر، فأغلبية الآباء يبذلون أقصى جهودهم لتوفير السعادة لأطفالهم وهذا أمر خاطئ حيث أن السعادة لم تكن إجبار بل إختيار وشعور.


حمايتك لطفلك ودلعه باستمرار:-
حب الأباء لأولادهم وحمايتهم بشكل زائد يجعلهم ينوبون عن الطفل في كل الأمور التي يجب عليه أن يقوم بها وحده خوفًا من أن يُصاب بأي سوء وتوفير الراحة له وإبعاده عن اتخاذ القرار بنفسه وهذا سلوك يؤثر على الطفل بشكل سلبي ويلغي شخصيته تمامًا.

 وعندما يكبر تصبح شخصيته غير مستقلة و يعتمد على الآخرين في عمل واجباته وعدم تحمل المسؤولية وعدم تكوين علاقات ناجحة وعدم مواجهة الحياة أيضًا حيث أن كل التجارب مر بها الأباء وليس هو لذلك لا يستطيع مواجهة الأحداث التي يتعرض لها.

قـــد يهــــــــــــمك ايــــــــضــــــا:-

دراسة جديدة توضح سر شعور الفرد بالتوتر والاكتئاب والقلق

الأشخاص المصابون بالحساسية أكثر عُرْضة للإصابة بالقلق

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 أخطاء يتبعها الآباء فى تربية الأطفال تهدد مستقبلهم 5 أخطاء يتبعها الآباء فى تربية الأطفال تهدد مستقبلهم



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates