الملح يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الملح يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملح يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب

الملح
لندن - صوت الإمارات

كشفت مجلة Newsweek ، إن الخبراء قاموا بتحذيرنا من قبل من أن تناول الكثير من الملح  يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية، لكن العلماء حذروا من أن الأعضاء الأخرى يمكن أن تتأثر باتباع نظام غذائي غني بالملح أيضا.

وفي دراسة جديدة أجرتها جامعة تولين في نيو أورليانز بولاية لويزيانا، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يضيفون الملح في كثير من الأحيان إلى وجباتهم هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكلى المزمنة.

ووفقا للتوصيات الصحية الفيدرالية في الولايات المتحدة، يجب على البالغين ألا يتناولوا أكثر من 2300 ملغ من الملح يوميا، وهو ما يعادل تقريبا ملعقة صغيرة، ومع ذلك، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يستهلك الأمريكيون في المتوسط ​​أكثر من 3400 ملج يوميا.

الملح على الطعام..
وقالت المجلة، إن وضع الكثير من الملح على طعامك يرتبط بأمراض الكلى المزمنة وكذلك أمراض القلب والسكتات الدماغية، وأظهرت دراسات سابقة وجود ارتباطات بين تناول كميات كبيرة من الملح وأمراض القلب، بالإضافة إلى ضعف المناعة وهشاشة العظام بسبب فقدان الكالسيوم، وربما سرطان المعدة، ومع ذلك، فإن آثاره على وظائف الكلى لم تتم دراستها بشكل جيد.

يؤثر مرض الكلى المزمن (CKD) على أكثر من واحد من كل 7 بالغين في الولايات المتحدة، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، ويحدث عندما تتضرر الكلى ولا تتمكن من تصفية السموم والنفايات بشكل فعال من الدم، يمكن أن تتراكم هذه السوائل الزائدة والنفايات في الجسم وتؤدي إلى مجموعة من المشاكل الصحية الأخرى، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.

في دراسة تولين، التى نشرت فى مجلة JAMA Network Open ، قام الباحثون بفحص مجموعة من 465288 فردًا لمعرفة ما إذا كان هناك أي ارتباط بين تناول الملح المبلغ عنه ذاتيًا وتطور مرض الكلى المزمن، تم استخلاص البيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، وهو قاعدة بيانات طبية حيوية واسعة النطاق تبحث في مساهمات كل من علم الوراثة والبيئة في تطور الأمراض المختلفة.

في بداية الدراسة، لم يكن أي من المشاركين يعاني من مرض الكلى المزمن، ومع ذلك، بعد فترة متابعة مدتها 11.8 عامًا في المتوسط، كان أولئك الذين أضافوا الملح بانتظام إلى طعامهم أكثر عرضة للإصابة بمرض الكلى المزمن من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك مطلقًا أو نادرًا.

واقترح الباحثون عدة آليات لهذا الارتباط، أولاً، يرتبط تناول كميات كبيرة من الصوديوم بتنشيط الهرمون المسؤول عن تنظيم الملح والماء في الجسم، ومع ذلك، فقد تم ربط المستويات العالية من هذا الهرمون بالفشل الكلوي لدى المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المزمن، يمكن أن تؤدي مستويات الملح المرتفعة أيضًا إلى زيادة الإجهاد التأكسدي والالتهاب، وكلاهما مرتبط بمرض الكلى المزمن.

هناك حاجة إلى مزيد من العمل لتأكيد هذه النتائج، لكن الدراسة تضيف إلى مجموعة من الأدلة البناءة على أن تناول كميات كبيرة من الملح يمكن أن يؤثر أكثر من مجرد تاثيره على القلب.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

حسام حبيب يُؤكد أن عودته إلى الساحة الغنائية كان بدعم من شيرين عبد الوهاب

 

 

تعليق حسام حبيب يثير الجدل حول عودته لـ شيرين عبد الوهاب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملح يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب الملح يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا

GMT 14:21 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسرع طريقة لاتباع نظام غذائي جديد لفقدان الوزن

GMT 22:23 2021 الأحد ,26 أيلول / سبتمبر

تنسيقات أزياء المحجبات بألوان خريف 2021
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates