الجبن الكامل الدسم يحمي القلب من انسداد الشرايين
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجبن الكامل الدسم يحمي القلب من انسداد الشرايين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجبن الكامل الدسم يحمي القلب من انسداد الشرايين

الجبن
القاهرة - صوت الامارات

توصل بحث جديد إلى أن تناول نصف كتلة من الجبن الكامل الدسم يوميًا يقلل من مستويات الكوليسترول "الضار" لدى الشخص.

وتوصلت دراسة إلى أن الاشخاص اللذين يتناولون الجبن الكامل الدسم بنسبة 120 غرامًا يوميًا لمدة ستة أسابيع لديهم مستويات أقل من الكولسترول السيئ مقارنةً بالذين يختارون بدائل قليلة الدهون.

ادعاءات كاذبة

وهذا يتناقض مع ادعاءات سابقة بأن الجبن، مثل جبن الشيدر، يمكن أن يتسبب فى انسداد الشرايين لأنهما يحتويان على نسبة عالية من الدهون المشبعة، مما يزيد من خطر التعرض لأزمة قلبية.

ويعتقد أن الجبن كامل الدسم يخفض الكوليسترول أكثر من الأشكال الأخرى من منتجات الألبان، مثل الزبدة، وذلك بسبب الطريقة التي يتم بها ترتيب العناصر الغذائية بة، مثل الكالسيوم والبروتين الكازين، في "مصفوفة الجبن".

الجبن الكامل الدسم يحمي القلب من انسداد الشرايين

وقالت الدكتورة إيما فيني من جامعة كوليدج في دبلن "نحن بحاجة إلى التوقف عن التفكير في الأطعمة من حيث دهونهم ومحتواهم من الدهون المشبعة ، والتفكير فيها كغذاء كامل"، على الرغم من أن الدكتورة فيني لا تنصح الناس بتناول نصف جزء من الجبن يوميًا، إلا أنها تضيف "إن الأجزاء الموصى بها من الجبن لن تقوم بأي ضرر".

تجربة علمية تؤكد

وحلل الباحثون المتتطوعين اللذين يعانون من زيادة الوزن وهم فى سن 50 عام، فى تجربة شارك فيها 164 شخص، حيث تناول ستة وأربعون من المشاركين 120 غرامًا من الجبن الإيرلندي كامل الدسم كل يوم لمدة ستة أسابيع، في حين استهلك 45 منهم جبنة شيدر إيرلندية قليلة الدهون إلى جانب 21 غرامًا من الزبدة، اثنان وأربعون من المتطوعين تناولوا 49 غ من الزبدة ، و 30 غ من مسحوق الكازينوم الكالسيوم و 500 ملغ من الكالسيوم. وكازينوم الكالسيوم هو بروتين ينتج من الكازين، ولم يتناول المشاركون الـ 31 الباقون أي جبن لمدة ستة أسابيع قبل بدء الدراسة ، ثم أعطوا 120 غرامًا من الجبن الإيرلندي كامل الدسم كل يوم لمدة التجربة.

وقيل لجميع المشاركين للحد من تناول الحليب فقط يمكن تناول 56 جرام في اليوم، وتم تمويل هذه الدراسة جزئيًا من شركات الألبان الأيرلندية، إلا أن الباحثين توصلوا إلى استنتاجاتهم بشكل مستقل. حيث اتضح أن الجبن كامل الدسم خفض من الكولسترول أكثر من البدائل قليلة الدسم وتشير النتائج كذلك إلى أنه في حين أن الذين يتناولون الجبن قليل الدسم والزبدة ومكملات الألبان يرون أيضا انخفاض مستويات الكولسترول لديهم ، يحدث أكبر انخفاض بين أولئك الذين يأكلون الجبن كامل الدسم.

الشرايين نظيفة

ويعتقد الباحثون أن هذا يدل على أن الجبن الذي يؤكل كغذاء كامل وليس مكمل غذائي أو كجزء من نظام غذائي منخفض الدهون قد يساعد في إبقاء الشرايين نظيفة .

وتظهر النتائج كذلك أنه لم يحدث أي تغيير في وزن الجسم أو مستويات الأنسولين بين المشاركين في الدراسة. لم يكن هناك أي تغيير في مستويات السكر في الدم لدى المشاركين في الصباح قبل تناولهم الطعام. ونشرت النتائج في المجلة الأميركية للتغذية السريرية.

قد يهمك ايضا 

انخفاض نسبة مرضى السكري في الإمارات إلى 11.8 بالمائة في 2020

"حشو الزيتون" بدماغ مفتوح من أغرب عمليات الطب الحديث

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبن الكامل الدسم يحمي القلب من انسداد الشرايين الجبن الكامل الدسم يحمي القلب من انسداد الشرايين



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023

GMT 11:08 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

شيرين تقدم اعتذارًا لجمهورها عن تصريحاتها في موسم الرياض

GMT 10:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء بدر تحسم الجدل حول أنباء طلاقها من محمد عفيفي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates