صحة دبي تستعرض مؤشرات ونتائج تنفيذ استراتيجية التطوير
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحة دبي تستعرض مؤشرات ونتائج تنفيذ استراتيجية التطوير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحة دبي تستعرض مؤشرات ونتائج تنفيذ استراتيجية التطوير

هيئة الصحة بدبي
دبي صوت الامارات

بحث قادة البرامج والمبادرات في هيئة الصحة بدبي اليوم مؤشرات ونتائج الأداء لاستراتيجية التطوير " 2016 /2021 " وما وصلت إليه الهيئة من أهداف مرحلية لأعمال التطوير الشامل والمتكامل لمنظومة القطاع الصحي في دبي من سياسات ولوائح ونظم ومنشآت وخدمات صحية .

وبحث القادة حزمة من مسارات العمل المستقبلية المتصلة بالتحولات النوعية التي تعمل عليها الهيئة وصولاً لمجتمع أكثر صحة وسعادة .

جاء ذلك خلال أعمال منتدى التحول المؤسسي الذي عقدته الهيئة اليوم والذي يمثل أيضا الاجتماع الربع سنوي بحضور معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي والسفير النيوزيلندي في الدولة جيرمي كلارك والقنصل العام النيوزلندي كيفن مكين وعدد كبير من مسؤولي الهيئة .

وكان معالي القطامي قد أكد في كلمته الافتتاحية لأعمال المنتدى أهمية إدراك قادة البرامج التطويرية والمبادرات في الهيئة لمجمل التحديات التي تواجه أعمال التحديث والتطوير والنقلة النوعية المطلوبة في القطاع الصحي بدبي لاسيما تلك التحديات المتصلة بالتغيرات السريعة في العلوم الطبية والتقنيات وأساليب الوقاية والتشخيص والعلاج والطفرة الهائلة والمتواصلة في المعلومات والبيانات وشبكات الاتصال.

و شدد معاليه على أهمية ما وصفه بالتحدي الأكبر وهو استحقاقات دبي في امتلاك تجربة استشفاء مميزة ونماذج صحية فريدة من نوعها واستحقاقاتها كذلك في تصدر خريطة السياحة العلاجية و الاستثمارات الصحية دوليا.

و أشار معاليه في مستهل المنتدى إلى الرعاية الكريمة التي تحظى بها الهيئة وجميع العاملين فيها من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " والدعم المتواصل من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي .

وأكد معاليه أن الهيئة تمتلك كل مقومات النجاح وأدواته وفي مقدمة ذلك الكوادر البشرية التي تعمل بجد وإخلاص وتفاني وتدرك قيمة تكامل الأدوار وقدر المسؤولية التي تتحملها في سبيل الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة و لفت إلى القدرات التنافسية للمؤسسات والمنشآت الصحية الحكومية والخاصة على المستوى العالمي .

وقال إن هيئة الصحة بدبي ليست هي الوحيدة الباحثة عن زيادة معدلات السياحة العلاجية وليست الوحيدة التي تسعى إلى حصول منشآتها على الاعتمادات الدولية كما أنها ليست الوحيدة التي تدرك قيمة تحقيق التنافسية العالمية وأن هذا هو ما يشكل تحدياً إضافياً يستدعي بذل المزيد من الجهد والعمل بإصرار لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المرجوة .

وذكر أن طبيعة عمل الهيئة وتوجهاتها تستدعي كذلك الانفتاح على جميع المؤسسات والهيئات ذات الصلة داخل الدولة وخارجها من أجل تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة وأن هذا الانفتاح أصبح جزءاً رئيساً من سياسة الهيئة ومدخلاً مهماً لبناء الشراكات وتوثيق العلاقات بين صحة دبي والأطراف المعنية كافة لاسيما مؤسسات القطاع الصحي الخاص بمختلف مجالاته .. منوها بالتعاون المثمر بين هيئة الصحة بدبي وسفارة نيوزيلندا واهتمام القائمين على شؤون السفارة بفتح مجالات تواصل وشراكة بين الهيئة والمؤسسات الصحية النيوزلندية .

في الوقت نفسه أعرب معالي القطامي عن شكر الهيئة وتقديرها لقادة البرامج والمبادرات وجميع العاملين في الهيئة وكل من يشارك ويسهم في أعمال التطوير داعياً الحضور إلى التعاطي مع التحديات المفروضة وتسيير دفة التطوير بخبرتهم المعهودة ضمن موجهات العمل المعتمدة والبرمجة الزمنية المحددة .

واستعرض المنتدى تقرير أداء برامج الاستراتيجية في الفترة الماضية و الخطوات المقبلة لمواصلة خطط التطوير ومجموعة التحديات وفرص النجاح .

و شهد المنتدى جلسة حوارية مفتوحة دارت حول قصص النجاح المهمة لقادة البرامج لاسيما النقلة النوعية المتصلة بمجال طب الأسنان وتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد والتي قدمتها الدكتورة حمدة مسمار مدير قسم طب الأسنان في الهيئة وما وصلت إليه "صحة دبي " وحققته على مستوى منظومة الضمان الصحي وامتداد مظلة التأمين والرعاية لأفراد المجتمع في دبي وذلك من خلال العرض الذي قدمه الدكتور حيدر اليوسف مدير إدارة التمويل الصحي في الهية .

وناقش الحضور خطة تطوير قادة التغيير التي قدمتها آمنة السويدي مدير إدارة الموارد البشرية والتي أوضحت فيها توجهات الهيئة نحو رفع قدرات وإمكانيات قادة البرامج والمبادرات وتمكين جميع الموظفين من أدوات التطوير ليكون للموظفين كافة أدوارهم وإسهاماتهم في عملية التحول .

وقدمت شركة إرنست يونغ محاضرة تعليمية دارت حول النموذج الأمثل لعمل شراكة استراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص في المجال الصحي كما قدمت شركة أورايون هيلث محاضرة تعليمية أفضل سبل تبادل المعلومات والبيانات بما يعزز من اتخاذ القرار .

من جانبه قال الدكتور محمد الرضا مدير مكتب التحول التنظيمي في الهيئة إن " صحة دبي " وهي تسير وفق منهجية تطوير عالية المستوى فإنها تعمل في الوقت نفسه على الانفتاح على العالم ومشاركة الدول والمدن الكبرى والمتقدمة أفكارها التطويرية إلى جانب مد جسور التواصل والتعاون مع المؤسسات العالمية لتبادل الخبرات والتجارب وفتح مجالات الحوار حول التحديات المستقبلية التي تواجه النظم الصحية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة دبي تستعرض مؤشرات ونتائج تنفيذ استراتيجية التطوير صحة دبي تستعرض مؤشرات ونتائج تنفيذ استراتيجية التطوير



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates