حمية البحر المتوسط قد تخفف من أعراض الصدفية
آخر تحديث 15:40:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمية البحر المتوسط قد تخفف من أعراض الصدفية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمية البحر المتوسط قد تخفف من أعراض الصدفية

أعراض الصدفية
باريس - صوت الامارات

 تشير دراسة جديدة إلى أن اتباع حمية البحر المتوسط قد يساعد في تحسين أعراض مرض الصدفية , وتقول الدكتورة سيلين فان كبيرة باحثي الدراسة وهي طبيبة جلدية في مستشفى موندور في كريتاي في فرنسا "الصدفية مرض التهاب مزمن تسببه عوامل بيئية ,و حمية البحر المتوسط التي تتسم بتناول كميات كبيرة من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والأسماك وزيت الزيتون البكر وخلافه , يمكن أن تقلل من الالتهاب المزمن بسبب الخصائص المضادة للالتهاب في تلك الأطعمة».

واستعانت الدكتورة فان وزملاؤها بدراسة كبيرة تجري في فرنسا جمعت معلومات عن الحميات التي يتبعها 158ألفًاو 361 متطوعًا على مدى عامين.

وأرسل الباحثون استبيانًا عن الصدفية لكل المشاركين في تلك الدراسة , وأجاب 35ألفًا و735على الاستبيان وقال 3557 منهم إنهم مصابون بالصدفية وكانت حالة إصابة 878 من هؤلاء حادة.

وجمعت الدراسة الأصلية أيضًا معلومات عن أسلوب الحياة والعوامل الصحية الأخرى مثل النوع والعمر والتدخين ومؤشر كتلة الجسم ومعدل النشاط البدني وأمراض القلب والأوعية وأعراض الاكتئاب.

وقيم الباحثون مدى اقتراب العادات الغذائية للمشاركين من حمية البحر المتوسط , وخلص الباحثون إلى أن الأعراض الحادة للمرض كانت أقل ترجيحًا لدى من يقترب طعامهم من حمية البحر المتوسط وذلك بعد أخذ عوامل صحية وأخرى متعلقة بأسلوب الحياة في الحسبان , ومن كانت حميتهم أقرب ما يكون لحمية البحر المتوسط قلت لديهم احتمالات الإصابة بأعراض حادة للصدفية بنسبة 22 في المائة مقارنة بمن كانت حميتهم أبعد ما يكون عنها.

ولم تخلص الدراسة لوجود ارتباط بين اتباع حمية معينة وبدء ظهور الصدفية، لكن الباحثين وجدوا ارتباطًا بين حدة أعراض المرض وعوامل أخرى بينها مؤشر كتلة الجسم والتدخين والنشاط البدني وأمراض القلب وارتفاع معدل الدهون الثلاثية وارتفاع ضغط الدم والسكري والاكتئاب.

وقالت الدكتورة لورا فيريس أستاذ الجلدية المساعد في جامعة بيتسبرغ والتي لم تكن مشاركة في الدراسة إن من المنطقي توجيه مرضى الصدفية لاتباع حمية البحر المتوسط لأن الأمر ليس له أضرار تذكر.

وقالت "هناك ارتباط بين اتباع حمية البحر المتوسط وفوائد صحية أخرى ,وبالتالي فقد تساعد فيما يتعلق بالصدفية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمية البحر المتوسط قد تخفف من أعراض الصدفية حمية البحر المتوسط قد تخفف من أعراض الصدفية



أحدث إطلالات كارمن بصيبص شعر قصير واختيارات مبتكرة للأزياء

بيروت - صوت الإمارات
أبهرت النجمة اللبنانية كارمن بصيبص الجمهور مؤخراً بأحدث ظهور لها، حيث اعتمدت قصة الشعر القصير متخلية عن شعرها الطويل المعتاد، لتتألق بإطلالات مبتكرة وخاطفة جمعت بين التصاميم العملية والراقية التي تناسب الأوقات النهارية والمناسبات الرسمية. ولفتت بصيبص الأنظار بإطلالة عصرية ارتدت فيها جمبسوت طويل باللون الأسود الداكن بقصة كورسيه ضيقة مكشوفة الكتفين، بينما انسدل الجزء السفلي بقصة واسعة، ونسقت معه حقيبة يد صغيرة باللون الأصفر الزبدي ومجوهرات ذهبية ناعمة. وفي ظهور كاجوال آخر، ارتدت كنزة تريكو باللون البيج الوردي بفتحة عنق مائلة كشفت عن أحد الكتفين، مع بنطال أبيض عالي الخصر بقصة مستقيمة وحزام جلدي رفيع باللون البني. وعلى صعيد الإطلالات الفخمة، تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصّة الكورسيه العلوية المطرزة بحبيبات الترتر وتنو...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة

GMT 00:51 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

وجبات تحبس الأنفاس بمطعم في السماء

GMT 21:16 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

ابرز وأهم اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الاثنين

GMT 21:41 2013 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

3 قتلى في سيول ضربت في ولاية كولورادو أميركية

GMT 05:55 2013 السبت ,18 أيار / مايو

حبوب "الفياغرا" وأخواتها تسبب الوفاة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates