الأطباء الإيرلنديون ينصحون بتعاطي فيتامين d للحيلولة
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأطباء الإيرلنديون ينصحون بتعاطي فيتامين D للحيلولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأطباء الإيرلنديون ينصحون بتعاطي فيتامين D للحيلولة

فيتامين د
واشنطن ـ صوت الامارات

بعثت مجموعة من العلماء في الجامعات الإيرلندية الرائدة برسالة إلى حكومة البلاد توصي بإدراج تناول فيتامين د في قائمة التدابير الوقائية ضد الإصابة بفيروس كورونا. أفادت بذلك يوم 25 يناير صحيفة "إندبندنت الإيرلندية".ونقلت الصحيفة عن كاتبي الرسالة قولهم إن تعاطي فيتامين (د) من شأنه أن يخفض إلى حد بعيد من خطر إصابة المواطنين بفيروس كورونا ويحميهم من الموت.ودعا الأخصائيون لإكمال القائمة بتوصيات في غسل اليدين ومراعاة الابتعاد الاجتماعي وارتداء الكمامات الواقية وتعاطي فيتامين (د) يوميا.

وذكر العلماء دراسات أجراها الباحثون في البلدان العديدة وتجربة الدول حيث أصبح تناول فيتامين (دي) قاعدة متفق عليها من قبل الجميع.على وجه الخصوص، فهناك مثال لمنطقة الأندلس الإسبانية حيث بدأ كل من يعيش في دار رعاية المسنين يتعاطى فيتامين(د) منذ الخريف الماضي. قال العلماء في رسالتهم إن معدل الوفيات من "كوفيد – 19" انخفض في دور رعاية المسنين في الأندلس خلال شهرين بمقدار 20 مرة.ونقلت الرسالة عن مدير معهد الغذاء الصحيح في كلية ترينيتي، في دبلن، دان مكارتني، قوله إن المرضى المصابين بفيروس كورونا الذين يواجهون نقص الفيتامينات ينتقلون إلى غرف العناية المركزة أكثر من الآخرين بمقدار 15 مرة.

وعزا، دان مكارتني، انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا في فنلندا إلى تناول سكانها منذ عام 2003 للحليب والألبان المخصبة بفيتامين (د) وقال إنه يستحيل الحصول على كمية كافية لهذا الفيتامين عن طريق مراعاة نظام الغذاء الصحيح وأشعة الشمس وخاصة في ظروف الشتاء.وأشار العلماء في رسالتهم إلى الجرعة اليومية المثلى لتناول فيتامين (د) وقت انتشار وباء فيروس كورونا وهي 20 – 25 ميكروغراما. وأضافوا أن المسنين ومن يعانون من السمنة وذوي البشرة الداكنة يجب أن يستشيروا طبيبهم قبل أن يتعاطوا فيتامين (د).

قد يهمك ايضا:

"إضافة بسيطة" إلى الخبز والحليب قد تٌنجيك من خطر الإصابة بـ"كورونا"

بريطانيا توزع "فيتامين الشمس" مجانا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطباء الإيرلنديون ينصحون بتعاطي فيتامين d للحيلولة الأطباء الإيرلنديون ينصحون بتعاطي فيتامين d للحيلولة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates