الألياف الغذائية تقلل من مخاطر السكر وضغط الدم المرتفع
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الألياف الغذائية تقلل من مخاطر السكر وضغط الدم المرتفع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الألياف الغذائية تقلل من مخاطر السكر وضغط الدم المرتفع

الألياف الغذائية
باريس ـ الامارات اليوم

توصل فريق من الباحثين الهنود إلى أن مرضى ضغط الدم المرتفع والسكر من النمط الثاني الذين تناولوا نظاما غذائيا غنى بالألياف شهدوا تحسنا في ضغط الدم والكوليسترول والجلوكوز صائم.

وقد قام فريق البحث من مستشفى Care Well Heart ومستشفى Super Speciality في "مومباى"، بدراسة العلاقة بين اتباع نظام غذائي عالي الألياف وتأثيره على عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقالت الدكتورة "روهيت كابور" عضو الفريق: "التقييم الشامل للآثار المسببة للعوامل الغذائية على نتائج أمراض القلب والأوعية الدموية وآثارها الكمية والمآخذ المثلى المقابلة لها راسخة".

ووفقًا لإرشادات المعهد الوطني للتغذية والمجلس الهندي للبحوث الطبية، فإن البدل الغذائي الموصى به للألياف الغذائية يبلغ 40 جم / 2000 كيلو سعر حرارى .. وتم زيادة تناول الألياف لهؤلاء المرضى بنسبة تصل إلى 20 إلى 25 في المائة من البدلات الموصى بها لهم لاستهلاك نظام غذائي عالي الألياف.

وتتبعت الدراسة تناول 200 مشارك الألياف لمدة ستة أشهر وشملت الفحوصات في بداية الدراسة ، ثلاثة أشهر وستة أشهر.. وتم تزويد المشاركين بوصفات النظام الغذائي، والتي تضمنت قوائم مفصلة للمجموعات الغذائية المختلفة .

وشهد المشاركون في نظام غذائي غني بالألياف تحسنا ملحوظا في العديد من عوامل الخطر القلبية الوعائية، بما في ذلك انخفاض بنسبة 9 في المائة في الكوليسترول في الدم، و23 في المائة في الدهون الثلاثية، و 15 في المائة من ضغط الدم الانقباضي و28 في المائة من الجلوكوز في الصيام.

كما وجد الباحثون أن اتباع نظام غذائي عالي الألياف يرتبط عكسيا بعوامل الخطر القلبية الوعائية ويلعب دورا وقائيا ضد أمراض القلب والأوعية الدموية. 

قد يهمك ايضا  

شاب أميرك ييجري  تجارب على-نفسه ويجد حل طبي لمرض نادر بعد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألياف الغذائية تقلل من مخاطر السكر وضغط الدم المرتفع الألياف الغذائية تقلل من مخاطر السكر وضغط الدم المرتفع



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023

GMT 11:08 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

شيرين تقدم اعتذارًا لجمهورها عن تصريحاتها في موسم الرياض

GMT 10:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء بدر تحسم الجدل حول أنباء طلاقها من محمد عفيفي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates