أبحاث توضح ضرورة أخذ مصل الأنفلونزا للحوامل
آخر تحديث 13:15:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبحاث توضح ضرورة أخذ مصل الأنفلونزا للحوامل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبحاث توضح ضرورة أخذ مصل الأنفلونزا للحوامل

مصل الأنفلونزا للحوامل
القاهرة - صوت الامارات

مع اقتراب موسم الشتاء تضعف المناعة لبعض الأشخاص منها النساء الحوامل، لذلك قد يذهب إلى أذهان بعضهن بعض التساؤلات حول مصل الأنفلونزا ومدى مستوى أمنه إذا تم التطعيم به خلال فترة الحمل.

وفقًا للأبحاث الطبية التى نشرت على موقع "parents" فإن أفضل وقت لتناول مصل الأنفلونزا خلال أوائل الخريف أى نهاية شهر أكتوبر للحصول على أقصى قدر من الحماية ضد الفيروس.

من المرجح أن تسبب الأنفلونزا مرضًا شديدًا عند النساء الحوامل ويحدث ذلك بشكل خاص خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل، وأكدت الأبحاث الطبية أن لقاحات الأنفلونزا التي يتم تناولها أثناء الحمل يمكن أن تساعد في حماية المولود لعدة أشهر بعد الولادة قبل أن يكبر بما يكفي لتلقي التطعيم نفسه.

وأثبتت الدراسات أن التطعيم ضد الأنفلونزا أثناء الحمل لا يسبب أى مخاطر للإجهاض، ولكن على الرغم من ذلك توصى دائمًا الأبحاث بضرورة التنسيق مع الطبيب المعالج قبل بدء تلقى المصل.

وحال حدثت مضاعفات، فيمكن أن تشمل الآثار الجانبية الأقل شدة، الألم واحمرار وتورم والإغماء والصداع والحمى وآلام في العضلات والغثيان والتعب، يمكن أن تبدأ هذه الآثار الجانبية عادة بعد تلقى المصل وتستمر يوم أو يومين على الأكثر.

وتشكل الأنفلونزا خطورة على النساء الحوامل بشكل خاص، ومن بين أكثر من مضاعفات الإنفلونزا التى قد تشكل خطورة الالتهاب الرئوى، لذلك فإن لقاح الأنفلونزا يوفر الحماية الأكبر ضد فيروسات الأنفلونزا التي من المتوقع أن تسبب معظم المشاكل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبحاث توضح ضرورة أخذ مصل الأنفلونزا للحوامل أبحاث توضح ضرورة أخذ مصل الأنفلونزا للحوامل



GMT 17:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الكويت تكشف عن استعدادها لترخيص "الفياغرا النسائية"

GMT 18:17 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كل ما تريد معرفته عن منتج "الفياغرا" النسائية

GMT 03:25 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علاج مناعي جديد يبشر بالقضاء على مرض السرطان

تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates