تعرف على فوائد عصير الليمون واحظى بجسم صحي
آخر تحديث 21:16:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرف على فوائد "عصير الليمون" واحظى بجسم صحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على فوائد "عصير الليمون" واحظى بجسم صحي

عصير الليمون
واشنطن ـ صوت الامارات

لاشك في أن أن "عصير الليمون" يحتوي على فوائد مذهلة للصحة، إذ أنه يُساعد في تحسين الهضم، وإزالة السموم من الجسم، وأيضًا يعمل على تعزيز فقدان أو إنقاص الوزن، وفي هذا الصدد ذكر تقرير نشره موقع "ميديكان نيوز توداي"، أن عصير الليمون مصدر غني بفيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، ويوفر عصير ليمونة واحدة نحو 21% من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم من فيتامين سي، مشيرًا إلى أن الليمون غني بمركبات الفلافونويد، التي تعزز الصحة ومحاربة الأمراض.
ويحتوي كوب عصير الليمون الذي يزن 48 غراما، على 10.6 سعرات حرارية، و18.6 ميليغرام من فيتامين سي، و9.6 ميكروغرام من حمض الفوليك، و49.4 ميليغرام من البوتاسيوم، 0.01 ميلغرام من فيتامين ب -1، حيث يعتبر ماء الليمون واحدا من أفضل المشروبات الصحية، بسبب انخفاض السعرات الحرارية فيه، ورغم أنه يوفر الكثير من العناصر الغذائية.
ويعد عصير الليمون من أهم مضادات الأكسدة والفلافونويد، بالإضافة إلى مضادات الالتهابات، ويساعد ذلك الجسم من التلف عن طريق الحد من تلف الخلايا، كما تقلل مضادات الأكسدة من خطر العديد من الحالات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسمنة والسرطان.
ويساعد عصير الليمون في علاج حصوات الكلى، وكشفت الدراسات أن حصوات الكلى هي تراكم المعادن التي تتجمع في الكليتين، ومصنوعة من أكسيد الكالسيوم، ويعتبر مركب السيترات هو العلاج الأكثر شيوعا، ويحتوي ماء الليمون على كميات عالية من السيترات، حيث توصلت الدراسات إلى أن الحمضيات، ومنها الليمون، يمكن أن تزيد محتويات البول من السيترات، مما قد يساعد في علاج حصوات الكلى.

قد يهمك ايضا 

"خطوة أميركية" جديدة لإنتاج أدوية لمكافحة فيروس "كورونا"

حقيقة تأثير فيروس "كوفيد-19" على أصابع قدم الشخص المصاب

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على فوائد عصير الليمون واحظى بجسم صحي تعرف على فوائد عصير الليمون واحظى بجسم صحي



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates