صحة دبي تستعرض النتائج المتعلقة بالأمراض المزمنة
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

صحة دبي تستعرض النتائج المتعلقة بالأمراض المزمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحة دبي تستعرض النتائج المتعلقة بالأمراض المزمنة

هيئة الصحة في دبي
أبوظبي - سعيد الظاهري

نظم قطاع  خدمات الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة في دبي ندوة عن النتائج المتعلقة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري والربو ونسبة الإقلاع عن التدخين ونسبة خطورة الإصابة بالأمراض القلبية بين الفئة الأكثر عرضة للإصابة.
 
وكشفت الندوة عن أنَّ نتائج نسبة متوسط خضاب الدم الجلوكوزي بلغت عند مرضى السكري المعالجين في المراكز الصحية التابعة للرعاية الصحية الأولية 7.4% محققا تحسنا عن السنوات السابقة ومتخطيا الهدف المنشود وهو أقل من 76%.
 
كما أظهرت النتائج النسبة المئوية لمرضى السكري ذوي خضاب الدم الجلوكوزي أقل من 7.5%، إذ تعتبر أفضل عن السنوات السابقة ومتخطيا الهدف المنشود له 42% في العام 2014، وبلغت النسبة المئوية للكشف عن الأشخاص المعرضين لإصابات الأوعية الدموية في المراكز الصحية 52%.
 
كما بلغت النسبة المئوية للأشخاص المقلعين عن التدخين بعد العلاج في عيادات الإقلاع عن التدخين في الرعاية الصحية الأولية 16.9% " في العام 2014 وتعتبر أفضل عن السنة السابقة التي كانت نتائجها  14%.
 
وأشارت نتائج الدراسة إلى أنَّ النسبة المئوية لمرض الربو القصبي المسيطر علية علاجيا وفقا للقواعد المذكورة في الإرشادات السريرية والمتبعة في الرعاية الصحية الأولية 67.4%، إذ يعتبر متحسنا عن السنوات السابقة ومتخطيا الهدف المنشود له 45% في 2014.
 
وكشفت الندوة أيضًا عن نتائج الكشف المبكر للأنيميا حيث تم خلال العام 2014 فحص 2174 طفلا وتم اكتشاف 156 حالة حاملة للمرض.
 
وأظهرت الدراسة أن 81% من الأطفال لديهم نسبة طبيعية من الهيموجلوبين وأن 29% من الأطفال لديهم هيموجلوبين أقل من 111 غم في المائة وأن 12% من الأطفال لديهم هيموجلوبين بين 10.5 - 11 غم في المائة، كما أظهرت النتائج أن 17% من الأطفال لديهم هيموجلوبين أقل من 10.5 غم في المائة.
 
وأشارت النتائج إلى أنَّ 96%  من الأطفال المسجلين في الرعاية الصحية الأولية أتموا أخذ جميع التطعيمات ضد أمراض الطفولة الشائعة مستعرضة الخدمات المتميزة التي تقدمها الهيئة ومنها خدمة التشخيص والكشف المبكر عن مرض التوحد والتي بدأت تطبيقها منذ تموز/ يوليو 2014م وتم خلالها الكشف عن 964 طفلا بينهم 23 طفلا تم تحويلهم لإعادة التقييم من قبل أخصائي الأطفال.
 
واستعرضت الندوة الخدمات التي تقدمها عيادة نقص المناعة التي تم استحداثها العام 2012 بقسم صحة الطفل في مركز المزهر الصحي والتي تقوم بتطعيم المرضى بعد التعرض للعلاج الكيميائي أو الإشعاعي أو بعد زراعة الأعضاء وبعد زراعة نخاع العظم أو غيرها من الأمراض.
 
ونوهت إلى وجود حوالي 62 مريضا استفادوا من خدمات العيادة، وتم تحويلهم من مستشفيات الهيئة والمستشفيات الخاصة، إذ يتم إعطاؤهم التطعيمات اللازمة بعد إتمام البروتوكول العلاجي لهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة دبي تستعرض النتائج المتعلقة بالأمراض المزمنة صحة دبي تستعرض النتائج المتعلقة بالأمراض المزمنة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 17:38 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

جامعة الإمارات تمنح أول درجة دكتوراه في كلية الطب

GMT 17:51 2013 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فرسان المغرب التقليديون رواد حرب العصابات

GMT 02:21 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

برابوس مرسيدس C63S Coupe تأتي بتصميم أكثر شراسة

GMT 15:31 2013 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنضمام جامعة الإمارات وبوليتكنك أبوظبي إلى برنامج "بعثة"

GMT 06:12 2014 السبت ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

The Green Web Foundation تهدف لجعل الويب صديقا للبيئة

GMT 06:45 2013 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

"نابي جونيور" جهاز لوحي جديد للأطفال

GMT 21:54 2013 الإثنين ,08 تموز / يوليو

موظف في جامعة اليرموك يحصل على دكتوراه

GMT 21:04 2015 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

إطلاق تشكيلة من حقائب "الجالكسي" للتألق في صيف 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates