إيناس الدغيدي تكشف أسباب عدم تكرارها لتجربة التمثيل
آخر تحديث 10:56:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت لـ "صوت الإمارات" أنها اعتادت على تقبل الانتقاد

إيناس الدغيدي تكشف أسباب عدم تكرارها لتجربة التمثيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيناس الدغيدي تكشف أسباب عدم تكرارها لتجربة التمثيل

المخرجة إيناس الدغيدي
القاهرة _ سهير محمد

اختارت المخرجة إيناس الدغيدي لقب "الجريئة" لنفسها من خلال البرنامج، الذي قدمته عبر شاشة التلفزيون، مشيرة إلى أن هذا اللقب يشبهها أكثر من لقب "المرأة الحديدية"، الذي أطلق عليها بسبب معاركها وكثرة الهجوم على أفلامها، قائلة "اعتدت على الهجوم سواء عندما أقدم عملًا جديدًا أو أظهر في حوار صحافي أو تلفزيوني موجود فيه أسمي، لدرجة أنهم يهاجموني قبل أن يروا أفلامي".

وأضافت الدغيدي في تصريحات خاصة إلى "صوت الإمارات"، قائلة "عندما دخلت مجال الإخراج لم يكن هناك مخرجة سيدة، وهذا جعل الهجوم عليّ شديد لمجرد أني امرأه، وأذكر أن السندريلا سعاد حسني، كانت أول من شجعني أن أتجه للإخراج بعد أن عملت أعوام كمساعد مخرج لكبار المخرجين، مثل صلاح أبوسيف وحسن الأمام، وكانت تجربتي الأولى من خلال فيلم "عفوا أيها القانون" للنجمة نجلاء فتحي، وبعدها انطلقت وقدمت العديد من الأفلام مع محمود عبدالعزيز وأحمد ذكي ويسرا وإلهام شاهين، ومحمود حميدة ورغدة، ودائما كان لدي مشروعي الذي أكون مسؤولة عنه".

وعن تعاونها مع النجم الأسمر أحمد زكي، قالت "أحمد كان دائما قريب من جيلنا وابن بلد والسينما هي شغله الشاغل، لكنه شخصية مزاجية جدًا، ولا يقبل التوجيه المباشر خاصة أمام الناس، وعندما تعاونت معه كان هدفي أقدمه بشكل جديد وهو اللون الكوميدي، وقدمنا معا فيلم "أستاكوزا"، وحقق نجاح كبير لدرجة أنه كان ينافس عادل إمام في أيرادات فيلمه في ذلك الوقت "النوم في العسل"، وأيضا قدمته كجان وفتى الشاشة في فيلم "امرأه واحدة لا تكفي"، وهو أقتنع بي كمخرجة وألا لما قدمنا معا فيلمين".

وكشفت إيناس الدغيدي عن أسباب عدم تكرارها لتجربة التمثيل بعد فيلم "أفواه وأرانب"، الذي قدمته في بداية حياتها قائلة "وعدت والدي أن لا أعمل ممثلة، وأن أكتفي بالعمل كمخرجة خاصة أن أسرتي وأشقائي كانوا يعارضون دخولي الفن، وبالنسبة لتجارب التمثيل التي خضتها كانت إنقاذ موقف، فمثلا في "افواه وأرانب " كانت مرشحه لدور خطيبة محمود ياسين التي تضايق فاتن حمامة كل من بوسي ومديحة كامل، فوجدوا لو ممثلة معروفة قدمت هذا الدور ستجعل المشاهد يتعاطف معاها، وليس مع فاتن حمامة، لذلك طلبوا مني أن أقدم الدور، خاصة أن وجهى غير معروف ونفس الأمر في فيلم "امرأة واحدة لا تكفي"، وكانت ستقوم بتقديم مشهد النهاية الفنانة نجلاء فتحي كضيفة شرف، لكن مرضت يوم التصوير وكان من الصعب تأجيل المشهد، لأن تصاريح التصوير في المطار صعبة، ولا يوجد وقت لاختيار بديلة، فقدمت المشهد إنقاذًا للموقف، وأحمد ذكي قال لي "مش عايز حد غيرك يرفضني في الفيلم".

وأشارت الدغيدي إلى أنها لم تقرر اعتزال الإخراج لكنها في نفس الوقت، قررت أن تختم حياتها السينمائية بالسيرة الذاتية لها، وهذا لن يكون الان وربما يكون ذلك بعد سنوات، خاصة أن لديها أكثر من مشروع سواء الدراما وهو مسلسل "عصر الحريم " الذي تنتظر استرداده من شركة كينغ توت بحكم محكمة بجانب فيلمها عن "زنا المحارم"، الذي كتبه السيناريست الراحل رفيق الصبان وحصل على موافقة رقابية.

 واختتمت حديثها قائلة "لا أحب أعمال السير الذاتية، لكن لو أتيح لي هذا اختار حياة الراحلة مارلين مونرو، لأن سيرتها بها جوانب فنية وسياسية واجتماعية تغرينى لتقديمها على الشاشة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيناس الدغيدي تكشف أسباب عدم تكرارها لتجربة التمثيل إيناس الدغيدي تكشف أسباب عدم تكرارها لتجربة التمثيل



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليك أساليب تنسيق موديلات "السراول" على الخصر على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد - صوت الامارات
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 12:11 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية
 صوت الإمارات - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 04:40 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الأرجنتينى إيمليانو فيكيو يُبدي سعادته بالحياة في دبي

GMT 04:42 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

قمة الجزيرة والعين تخطف الأضواء في الإمارات

GMT 11:05 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

نقوش السقف صيحة جديدة لديكور منزلي مميّز

GMT 03:42 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

برج الفأر.. كريم وطموح ويسعى لتحقيق هدفه منذ الولادة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates