إليسا تكشف عن تجربتها الشخصية مع ظاهرة التنمر
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

إليسا تكشف عن تجربتها الشخصية مع ظاهرة "التنمر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إليسا تكشف عن تجربتها الشخصية مع ظاهرة "التنمر"

المطربة اللبنانية إليسا
بيروت - صوت الإمارات

شاركت الفنانة اللبنانية إليسا جمهورها بتجربتها الشخصية مع التنمر، إذ عبرت عن رأيها بتلك الظاهرة الخطيرة التي تؤثر سلبا على الصحة النفسية.وتحدثت اليسا، في الحلقة السادسة من برنامج "بودكاست"، عن كيفية مواجهتها للإهانات وحملات التجريح التي تستهدف شكلها وشخصها وآراءها.

وأكدت إليسا أنها تعرضت للتنمر بخاصة عند البدء باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أنها عندما بدأت التواصل مع محبيها مباشرة وضعت نصب عينيها كل الاحتمالات وحضرت حالها نفسيا لمواجهة هذا التنمر، وقد ساعدتها زيارة الطبيب النفسي على تخطي هذا الأمر.كما اعتبرت إليسا أن المشكلة ليست في ضحية التنمر، بل في المتنمر نفسه، لكونه حاقدا على نفسه وعلى الناس ويستمتع بأذية الآخرين.

وأضافت: "آثار أفعاله قد تؤدي إلى انعدام الثقة بالنفس وحتى الاكتئاب لدى الضحية"، متطرقة إلى أهمية التوعية التربوية، ودعت إلى سن قوانين خاصة لمعاقبة المتنمر للحد من هذه الظاهرة الخطيرة على نفسيته ومستقبله.وتوجهت إليسا إلى الشخص الذي يستهزئ بمشكلة فمها بالقول: "يا حبيبي أنا بنت اشتغلت على حالي، تعبت ونجحت، إنت شو عامل بحياتك. ليه ما بتستفيد من تجربتي؟ ليه ما بتشتغل على حالك لتحقق ذاتك وتخرج من الاكتئاب"؟

وأكدت أنه أطلق عليها لقب "أم الشرشف" كنوع من التنمر، وهذا الأمر لم يؤثر عليها، وخير دليل على ذلك هو آخر جلسة تصوير، حيث استرجعت خلالها المراحل المهمة في حياتها والتي ساهمت في نجاحها بدءا من الشرشف.أما لكل ضحية تنمر فعليه أن يكون أكثر قوة لوقف هذه الممارسات، ويتواجد مع الأشخاص الذين يحاولون دعمه والوقوف إلى جانبه، فلا يجب الخجل أبدا من طلب المساعدة الطبية عند الحاجة.

وختمت إليسا حديثها بسرد قصة حدثت معها في صغرها إذ قالت: "أنا وصغيرة كان وضعنا على قد حالنا، ويلي حوالينا كان وضعهم المادي أفضل بكثير، وكانوا يسعون إلى إظهار ذلك لوالدي وهذا الأمر كان يزعجني كثيرا وكنت أقول في قرارة نفسي: جايي الأيام ورح تشوفوا مين زكريا الخوري ومين بنته؟ وأنا اليوم أقول بكل فخر أنا اليسار زكريا الخوري"

قد يهمك ايضا

الفنانة إليسا تهاجم وزير الصحة اللبناني وبعض النواب بتغريدة

الفنانة إليسا تؤكّد أنها النجمة الأكثر تعرضًا للهجوم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليسا تكشف عن تجربتها الشخصية مع ظاهرة التنمر إليسا تكشف عن تجربتها الشخصية مع ظاهرة التنمر



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates