يسرا تُشيد بعرض فيلم صاحب المقام على منصة شاهد
آخر تحديث 02:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استبعدت وجود معادلة محددة للنجاح في الوسط الفني

يسرا تُشيد بعرض فيلم "صاحب المقام" على منصة "شاهد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - يسرا تُشيد بعرض فيلم "صاحب المقام" على منصة "شاهد"

الفنانة المصرية يسرا
القاهره- صوت الإمارات

أكدت الفنانة المصرية يسرا، أنها أعجبت بشدة بفكرة وقصة ورسالة فيلم «صاحب المقام» الذي بدأ عرضه على منصة «شاهدVIP»، في إجازة عيد الأضحى الماضي، لأنه يهتم بالجانب الصوفي الذي تحبه وتقدره لما يحمله من معاني التسامح والإنسانية. الفيلم الذي يشارك في بطولته الفنان آسر ياسين، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد إلى جانب مجموعة كبيرة من الممثلين الذين يشاركون كضيوف شرف في مشاهد عدة من تأليف إبراهيم عيسى، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج محمد العدل.

وغابت يسرا عن السينما منذ فيلمها «جيم أوفر» الذي قدمته في إطار كوميدي في صيف عام 2012. لكنها عادت لتظهر بشكل مغاير تماما في «صاحب المقام» فهي تجسد شخصية «روح» الطيبة التي ترتدي ثوب التصوف، لتنجح في تعديل سلوك البطل «يحيى» بعدما اتفقت مع زوجته على إخفاء أمر شفائها حتى يعود إلى رشده، ويعيد النظر في حياته كلها، وتظهر يسرا في مواقف مفاجئة داخل الفيلم فتارة كممرضة بالمستشفى، وتارة في حلقات الذكر والإنشاد الديني، وكل همها أخذ بطل الفيلم غلى طريق الخير.
وتبرر يسرا غيابها الطويل عن السينما في حديث نشرته "الشرق الأوسط"قائلة: «غيابي عن السينما خلال الفترة الماضية كان بسبب أوضاع سينمائية غير مشجعة، فلم تكن تحقق الأفلام إيرادات جيدة، إضافة إلى أنني لم أعثر على دور يعجبني بشكل كبير بعد فيلم «جيم أوفر»، الذي قدمته في إطار كوميدي جديد ونجح بشكل جيد، وانتظرت طويلا للبحث عن العمل المناسب، ففي هذه المرحلة يهمني جداً تقديم دور جديد ومختلف».

وعن أسباب حماسها لفيلم «صاحب المقام» تقول يسرا: «أعجبتني المعاني التي يطرحها، والرسالة التي يرمي إليها، فهو عمل مختلف عما نراه دوما في أفلامنا من عنف وضغينة وكراهية، بل يطرح مشاعر إيجابية نحتاج إليها، ومن ناحية أخرى تحمست لأنه فيلم لإبراهيم عيسى الذي تعجبني كتاباته، ويركز في هذا الفيلم على المعاني الصوفية التي لم تتطرق إليها السينما بهذا الشكل من قبل، وأحببت الفكرة رغم أن الدور الذي أديته كان مكتوبا لشخصية رجل في البداية، لكن المخرج محمد العدل قال لي «سأحول الشخصية لامرأة لو وافقت على الفيلم»، وبالتأكيد هذا التحول كان فارقا في معاني الفيلم، أما عن كيفية توظيفي في هذا الدور فيرجع لأسلوب المخرج والمؤلف».
وأضافت يسرا: «الحقيقة أن فريق العمل كله كان رائعا خاصة في ظل مشاركة فنانين كبار جاءوا ليقدموا مشهداً واحداً، مما أعطى للفيلم ثقلاً كبيراً، أحببت رسالة الفيلم ومؤمنة بها جدا، كما أحببت شخصية «روح» لأنها صافية ومتسامحة وقريبة من قلبي وأتمنى أن أكون في نقاء شخصيتها وتسامحها».

وأشادت يسرا بعرض الفيلم على منصة «شاهد VIP» مؤكدة في حوارها: «تحمست جداً لعرضه على المنصة الإلكترونية لأن الظروف الحالية ليس بها مجالاً واسعاً لعرض الأفلام، ونسبة الـ25 في المائة المسموح بها لحضور الجمهور في ظل «أجواء كورونا» لن تمثل شيئا في الإيرادات التي يجب أن يحققها الفيلم، وبالتالي فإن المنصات الإلكترونية فتحت أبواباً جديدة للسينما، وأعتقد أن هذا هو رهان المستقبل الذي سيفرض نفسه بقوة خلال الفترة المقبلة، فأميركا أطلقت منصات جديدة لعرض أفلامها، وبلا شك أفادت المنصة فيلمنا وسيحقق نجاحا أكبر، ففي يوم عرضه الأول حظي بـ15 مليون مشاهدة، ويستقطب يوميا مشاهدات أكبر وبإذن الله سيحقق نجاحاً مميزاً، وبالتأكيد ستغير المنصات من أوضاع السينما وستؤدي لزيادة حجم الإنتاج، لأنها تعد بمثابة منافذ جديدة لعرض الأفلام، وبالتالي ستقضي على مشكلة انتظار الأفلام فيما يعرف بظاهرة «أفلام العلب»، حيث تبقى حبيسة حتى يحين دورها في العرض».

وكانت يسرا قد شاركت هذا العام بلجنة تحكيم «جوائز الأوسكار» ولأول مرة حضرت الحفل، لتقدم صورة إيجابية عن السينما العربية، وفي هذا الصدد تقول: «كانت تجربة مهمة جدا وممتعة لا سيما أنني شاهدت أجمل وأكبر ما أنتجته السينما العالمية، كما أنني شعرت بالسعادة بعد فوز الأفلام التي شاركت في التصويت لها بمنتهى الحيادية بجوائز الأوسكار، حيث صوت لصالح الفيلم الكوري «Parasite» لأنه مختلف ومميز جداً على مستوى الإخراج والإنتاج والتمثيل.

وذكرت يسرا قائلة: «في البداية كنت أشاهده من أجل التصويت، لكن مع توالي المشاهد وجدت نفسي مشدودة له، ولم أستطع أن أرمش بعيني بعيداً عن الشاشة فهو فيلم رائع، وأتمنى أن نقدم أفلاماً عربية بذات المستوى، فلدينا مواهب كبيرة في الكتابة والإخراج والتمثيل وكافة عناصر الفن السينمائي، وقد تم تأجيل حفل الأوسكار القادم ليقام في أبريل (نيسان) 2021 بدلا من فبراير (شباط)، وكان هذا أمراً متوقعا في ظل جائحة «كورونا» على مستوى العالم، وما سببه من تعطل تصوير وعرض كثير من الأفلام، لكن لا أحد يستطيع أن يتكهن بما سيؤول إليه مصير وباء كورونا، وبالتالي مصير الدورة المقبلة من الأوسكار.

وقدمت الفنانة المصرية الكبيرة في موسم رمضان الماضي مسلسل «خيانة عهد»، الذي حقق مشاهدات لافتة وكان محل إعجاب العديد من المشاهدين، وتقول عنه يسرا: «(خيانة عهد) من أجمل المسلسلات التي قدمتها خلال السنوات الأخيرة، والحقيقة أن الإخراج كان رائعا وكذلك الكتابة والإنتاج والممثلين حتى الموسيقى كانت جيدة».
وأرجعت يسرا سر تألقها في بعض مشاهد المسلسل الحزينة، إلى تأثرها بوفاة والدتها التي غيبها الموت قبل أشهر من بدء التصوير: «كنت ولا زلت متأثرة للغاية، إذ انفجرت بوفاتها أحزاني فطغت مشاعر الألم والفراق على أدائي»، وكانت يسرا قد قضت فترات طويلة برفقة والدتها داخل المستشفى خلال فترات مرضها وظلت تشرف بنفسها على سير العلاج وتناولها للأدوية ولم تتركها في أي وقت، بحسب وصفها.
ونفت يسرا ما تردد بشأن اختيارها عملا كوميديا للظهور به في موسم رمضان المقبل: «لم أستقر حتى الآن على المسلسل الذي سأقدمه العام المقبل، لكن أمامي ثلاثة سيناريوهات سأختار أحدها خلال الأيام المقبلة».

وبرغم نجوميتها التي حققتها عبر كثير من الأعمال الفنية والأدوار المتباينة والجوائز المهمة، فإن يسرا لا تزعم امتلاكها معادلة ثابتة للنجاح: «لا أحد يملك معادلة محددة وثابتة للنجاح، المهم اختيار موضوع جديد ومختلف بجانب التعامل مع منتج واع لا يبخل بالإنفاق على العمل، بجانب وجود مخرج كبير، وفريق تمثيل جيد وهذه هي قناعاتي التي تبدأ وتنتهي بالاختيار الجيد والواعي لكل عناصر العمل الفني، واختتمت حديثها بالتأكيد على أن ما حدث في مرفأ بيروت كان كارثة دولية وليس كارثة على اللبنانيين فقط، فبيروت مدينة جميلة زرتها كثيراً وأحببتها وأحببت أهلها.

قد يهمك أيضًا:

نيللي كريم تُعلن عن الجزء الثاني مِن مسلسل "بـ100 وش"

بيومي فؤاد يؤكّد أن كواليس "صاحب المقام" مُمتعة وشيقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يسرا تُشيد بعرض فيلم صاحب المقام على منصة شاهد يسرا تُشيد بعرض فيلم صاحب المقام على منصة شاهد



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات

GMT 16:19 2018 الإثنين ,19 آذار/ مارس

لكزس تكشف النقاب عن سيارة رياضية جديدة

GMT 13:59 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

ترامب يشدد على عدم تغيير خطته بشأن المهاجرين

GMT 16:03 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

مداخل المنزل الفخمة والأنيقة تعكس جمال أختيارك

GMT 00:39 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"باي بال" تطلق رسميا ميزة "الدفع بعد التسليم" في أميركا

GMT 00:53 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر والسعودية توقعان عقد استشاري مشروع الربط الكهربائي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates