إلهام شاهين تُعلن أن الفعاليات الفنية وسيلة أساسية لدعم قوة مصر الناعمة
آخر تحديث 10:00:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعبر عن النهضة الثقافية للبلاد ويجب إظهارها بالشكل اللائق

إلهام شاهين تُعلن أن الفعاليات الفنية وسيلة أساسية لدعم قوة مصر الناعمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إلهام شاهين تُعلن أن الفعاليات الفنية وسيلة أساسية لدعم قوة مصر الناعمة

النجمة إلهام شاهين
القاهرة -صوت الامارات

عقدت اللجنة العليا لمهرجان شرم الشيخ السينمائى، برئاسة المخرج هانى لاشين، وبحضور النجمة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان، اجتماعا مساء أمس الجمعة، والكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس المهرجان، تم خلاله بحث كافة التفاصيل المتعلقة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى الذى يعقد تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وتحدثت إلهام شاهين عن طموحها بأن ترى مهرجانا دوليا كبيرا فى شرم الشيخ يعكس ثقافة مصر ويجذب السينمائيين من مختلف أنحاء العالم، مؤكدة أهمية دعم الدولة والقطاع الخاص لمهرجانات السينما باعتبارها أحد أهم وسائل تدعيم القوة الناعمة للدولة المصرية .

وقد حضر الاجتماع أعضاء اللجنة العليا وهم الفنان أحمد عبد العزيز، والفنان على الحجار، ومديرو التصوير كمال عبد العزيز، والدكتور سمير فرج، والفنانة سلوى محمد على، والدكتورة عزة أحمد هيكل عميد كلية اللغة والأعلام بالأكاديمية العربية البحرية، والكاتبة والناقدة السينمائية آمال عثمان، والموسيقار راجح داود، والدكتور إيمن الشيتى عميد كلية السينما بجامعة بدر، وسامح عبد الفتاح مدير قناة الغد، وعلى القليوبى عضو مجلس أمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون، والفنان أشرف سرحان منسق المهرجان، والكاتبة سحر عبد الرحمن وكاتبة السيناريو عبير سليمان مساعدة رئيس المهرجان .

وأشار الفنان على الحجار إلى ضرورة أن تعبر مهرجانات السينما وبالتحديد مهرجان شرم الشيخ عن النهضة الثقافية لمصر وإظهارها بالشكل اللائق من خلال تكاتف كافة الأطراف لأهميتها فى عودة التراث الفنى الجميل إلى مصر .

وأعلن الكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائى التفاصيل الكاملة والترتيبات الخاصة باقامة المهرجان فى الفترة من ٢٠- ٢٦ يونيو المقبل، مشيرا إلى أن الهدف هو إقامة مهرجان سينمائى إحترافى يتفاعل معه السينمائيين فى مصر والعالم العربى، والعالم يركز على قضايا الشباب والسينما المستقلة .وأكد المخرج هانى لاشين على أن اللجنة تشارك بكامل أعضائها فى بذل كل الجهد لإنجاح المهرجان .

وأشارت الدكتورة عزة هيكل إلى أهمية تفاعل مهرجانات السينما مع قضايا الشباب فى المجتمع بهدف القاء الضوء عليها من خلال مشاركتهم بأعمالهم الفنية فى هذا الحدث الثقافى .

كما تحدثت الكاتبة الصحفية آمال عثمان عن أهمية تنظيم مسابقات لطلاب الجامعات للمشاركة بأعمالهم الفنية وألقى الإعلامى سامح عبد الفتاح الضوء على أهمية دور الاعلام فى دعم مهرجانات السينما .

قـــد يهــــــــــــمك ايــــــــضــــــا:-

أمينة خليل تكشف كواليس "لص بغداد" وتستعد لتصوير فيلمها مع إلهام شاهين

إلهام شاهين تكشف كواليس تكريمها من رئيس جمهورية تتارستان

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلهام شاهين تُعلن أن الفعاليات الفنية وسيلة أساسية لدعم قوة مصر الناعمة إلهام شاهين تُعلن أن الفعاليات الفنية وسيلة أساسية لدعم قوة مصر الناعمة



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 15:40 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

رسميًا تعيين "ميتشو "مديرًا فنينًا لمنتخب زامبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates