نشوى مصطفى تُوضّح سبب إقدامها على تأليف سليفي مع الموت
آخر تحديث 23:50:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
فرنسا تحسم الجدل ب فرنسا تحسم الجدل بشأن أسباب انفجار مرفأ بيروتشأن أسباب انفجار مرفأ بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور موقع انفجار مرفأ بيروت قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

بيَّنت لـ"صوت الإمارات" أنّ الفن داعم للفن والمجال والخير

نشوى مصطفى تُوضّح سبب إقدامها على تأليف "سليفي مع الموت"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نشوى مصطفى تُوضّح سبب إقدامها على تأليف "سليفي مع الموت"

الفنانة نشوى مصطفى
القاهرة- إسلام خيري

كشفت الفنانة نشوى مصطفى عن سعادتها الكبيرة بردود الأفعال التي وصلتها عن مسرحية "سيلفي مع الموت" التي قامت بعرضها خلال الفترة الماضية وحققت نجاحا كبيرا، مؤكدة أنها لم تكن تتوقّع هذا النجاح الكبير الذي حققه العرض وبخاصة أنه أظهر جوانب تمثيلية فيها استطاعت أن تظهرها للجمهور في شكل وثوب جديد من خلال تقديمها مسرحية "سيلفي مع الموت".
وأضافت نشوى مصطفى، خلال حديث خاص لها إلى "صوت الامارات"، أن نجاح العرض فاق كل توقعاتها في ظل إشادة الجميع، وهذا ما لمسته بنفسها من خلال الجمهور بشكل مباشر عقب العرض بالمسرح، قائلة: "الحمد الله كلل الله كل المجهود المبذول فيه بالنجاح".

نشوى مصطفى تُوضّح سبب إقدامها على تأليف سليفي مع الموت

فكرة العرض "سيلفي مع الموت"
وأعلنت نشوى أن فكرة إقدامها على التأليف في الأساس راجع للكاتب الصحافي الدكتور ياسر أيوب، إذ إنها طلب منها قيامها بكتابة بعض المقالات الصحافية في إحدى المجلات التي يرأس تحريرها، مشيرة إلى أنها في البداية كانت مترددة في الإقدام على هذه الخطوة لكنه طمأنها، وطلب منها كتابة مقالات بأسلوبها الخاص، وبالفعل تحمست جدا وبدأت في الكتابة لكنها كانت تقوم بكتابة أفكار مقالاتها وتغلّفها بإطار درامي تجعل القراء يرى صورة أثناء الكتابة.

صعوبة العرض
وتحدّثت عن صعوبة العرض المسرحي "سيلفي مع الموت" وأفادت بأن هذا النوع من الفنون المسرحية يسمى "مونو دراما"، وهو يعتمد على الممثل الواحد الذي يجب عليه أن يمتلك المسرح كله بمفرده لعدم وجود أي فنان آخر معه على خشبة المسرح، مشيرا إلى أن هذا النوع من العروض المسرحية يعد صعبا جدا وصعوبته تكمن في أنه يجب على الممثل لمدة 55 دقيقة أن يجعل المتفرج معه طيلة هذه المدة ولا يشعر لمجرد لحظة بالملل، وهذا أمر صعب جدا في ظل وجود الفنان بمفرده.

وبيّن نشوى أن تقدميها هذا النوع من الفنون صعبة جدا وكان بمثابة تحدّ كبير بالنسبة إليها وبخاصة أنها أيضا مؤلفة العرض، مؤكدة أنه رغم صعوبة هذا النوع من الفنون لكنها تكون مستمعة جدا بتقديمه وبخاصة أنه جعلها تقدم ما تحلم أن تقدمه في مجال التمثيل، إذ إنها قامت بكتابة النص المسرحي على مقاس أحلامها في التمثيل، ولم تكن مقيدة في ما تقدمه طبقا لرؤية أحد سواء المؤلف أو المخرج أو المنتج.

غيابها عن المسرح
وكشفت عن سبب غيابها لفترة طويلة عن تقديم العروض المسرحية، وأوضحت نشوى أنها بالفعل كانت غائبة وحرمت نفسها من متعة المسرح ما يقرب من 25 عاما للعديد من الأسباب، منها أن كل النصوص التي كانت تعرض عليها للمشاركة في عرض مسرحي كانت غير مناسبة بالنسبة إليها ولا تشبع طموحها الفني الحقيقي كممثلة، وبخاصة أنها لا تريد الوجود المسرحي لمجرد فكرة تقديمها عرضا مسرحيا لكنها دائما ما تطمح إلى تقديم كل أعمال فنية سواء درامية أو سينمائية أو مسرحية هادفة، وتحمل العديد من الرسائل الهادفة للجمهور وبخاصة أنها لا تريد أن تخذل محبيها، وتسعى جاهدة إلى تقديم ما يخدمهم ويفيدهم، مؤكدة أن الفن ما هو إلا داعم للخير والحق والجمال لكن مع الأسف الشديد بعض ما يقدم ما هو إلا أشبة بالقبح ومثل هذه الأعمال لا بد من البعد عنها ومواجهتها.

جديدها
واختتمت نشوى حديثها عن تحضيرها عرضا مسرحيا جديدا ينتمي إلى نوعية "المونو دراما" وذلك خلال الفترة المقبلة، إذ تعكف خلال الوقت الحالي على كتابته ويحمل اسم "شير لوكيشن "وتتمنّى تقديمه العام المقبل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشوى مصطفى تُوضّح سبب إقدامها على تأليف سليفي مع الموت نشوى مصطفى تُوضّح سبب إقدامها على تأليف سليفي مع الموت



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة

GMT 12:48 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

فيفي عبده تُؤكّد مُشاركتها في رمضان 2018 بـ"مفاجأة كبيرة"

GMT 22:04 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

الإسبانى كوندى كلمة السر لبنى ياس أمام الوحدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates