محمد رمضان يحصل على الدكتوراه الفخرية في لبنان وسط ردود فعل وانتقادات حادة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد رمضان يحصل على الدكتوراه الفخرية في لبنان وسط ردود فعل وانتقادات حادة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد رمضان يحصل على الدكتوراه الفخرية في لبنان وسط ردود فعل وانتقادات حادة

محمد رمضان
بيروت - صوت الإمارات

أثار الفنان المصري محمد رمضان حالة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بأكثر من حادثة بالتزامن مع زيارته بيروت لتكريمه سفيراً للشباب العربي من مهرجان "الأفضل الدولي".
ونشر رمضان، عبر "فايسبوك"، رسالة شكر لوزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين "والممثلين اللبناني على منحه الدكتوراه الفخرية ولقب "سفير الشباب العربي".
شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل...
حصول رمضان على الدكتوراه الفخريّة، أثار حفيظة بعض زملائه من الوسط الفني، مِمّن لم يستطيعوا الصمت ونشروا عبارات للسخرية منه عبر صفحاتهم بالتواصل الاجتماعي.
وكان نقيب الموسيقيين المصريين الفنان هاني شاكر في طليعة المنتقدين وقال إن الشهادة التي حصل عليها الفنان محمد رمضان في التمثيل والأداء الغنائي من المركز الثقافي الألماني في لبنان، غير معتمدة في مصر نهائيا.
وأضاف شاكر أن "الجائزة ليس لها أي قيمة سوى شرائها ووضعها على الحائط في المنزل والتقاط الصور بجانبها فقط".
وتابع في تصريحات له أن "هناك بعض الأشخاص الطيبة التي تصدق هذا الكلام حول حصول محمد رمضان على لقب الدكتوراه في التمثيل والغناء ولكن هذا غير صحيح وأن الشهادات المباعة ليس لها قيمة وغير معتمدة".
كما كتب شقيق الفنانة ياسمين عبدالعزيز، على حسابه على "فيسبوك": "ما هذا يا ناس، وما هي تلك القرارات، وما هي الدكتوراه تلك… ماذا يحدث ولماذا تفعلون ذلك… من أنتم… وإلى أين تذهب بنا الدنيا… وما هذا الهزي… عيب نحن دولة كبيرة لنا تاريخ في كل المجالات وسوف تخسفون بنا الأرض".
فيما كتب الممثل خالد سرحان: "الحمد لله حصلت على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الألمانية لمكافحة الفئران والحشرات".
وأما عن نجل الفنانة المصرية علا رامي، وهو الممثل الشاب عمر خورشيد، فكتب: "عليك أن تأخذ مؤهلاً عالياً أولاً"، في إشارة منه إلى حصول رمضان على الدكتوراه، ولكن دون ذكر اسمه.
ونفى رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء فى لبنان الفنان فريد بوسعيد أي صلة له بمنح الفنان محمد رمضان الدكتوراه الفخرية في لبنان.
وقال بوسعيد: "نحن لم نمنح الدكتوراه أو لقب سفير لمحمد رمضان ولا لنا علاقة بهذا الأمر ونفس الأمر بالنسبة لوزارة الثقافة، هذه لجنة خاصة هي التي أعطت التكريم له".
وأضاف: "نحن لا يحق لنا أن نمنح أى شخص دكتوراه، ولم نقم له تكريم، فنحن حضرنا التكريم فقط مع المدير العام ومستشار وزير الثقافة".
كذلك نشرت نقابة الممثلين في لبنان برئاسة نعمة بدوي بياناً توضيحياً نفت فيه مشاركتها في التكريم لا من قريب ولا من بعيد.
وجاء في البيان: "تداولت المواقع الصحافية الإلكترونية ما نشره الممثل والمغني المصري محمد رمضان عن تكريمه في بيروت وتحديداً في مهرجان يحمل اسم "أفضل الدولية" أقيم في كازينو لبنان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية ونقابة ممثلي المسرح والإذاعة والتلفزيون ونقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان، ومنح الفنان رمضان لقب سفير الشباب العربي فيما منحه المركز الألماني الدولي في بيروت شهادة
دكتوراه فخرية في التمثيل و الأداء الغنائي".
وتابع: "يهمّ نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان (نقابة الممثلين) أن توضح للرأي العام اللبناني والمصري والعربي أنها لم تشارك في هذا التكريم لا من قريب ولا من بعيد وهي ليست الجهة المخولة منح ألقاب سفراء أو غيرها، كما تعلن نقابة الممثلين في لبنان النقابة الأم أول نقابة في لبنان والعالم العربي منذ نشأتها عام 1948 أنها لم تمنح أي لقب لأي فنان لبناني أو عربي في تاريخها وبالتالي فإننا نرفض زجّ اسم نقابتنا وتاريخها في مواضيع سطحية شكلية لأن دأبنا هو الدفاع عن حقوق الممثل اللبناني ودعمه وقيام أفضل العلاقات مع النقابات العربية الشقيقة".
وبعد الضجة الواسعة التي أحدثتها الصور التي نشرها رمضان، ثار لغط حول تبعية المركز الألماني للحكومة الألمانية.
إلا أن السفارة الألمانية في القاهرة نشرت توضيحا، نفت من خلاله أن يكون هذا المركز تابعا لأي جهة رسمية.
وجاء في توضيح السفارة: "دائما نشعر بالإطراء لرؤية كم من الناس يحبون كلمة (ألمانية)، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية".
وأضافت السفارة: "لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي المركز الثقافي الألماني بلبنان".
وتابعت: "إذا أردتم الحصول على أخبار ومعلومات موثقة حول ألمانيا وسياساتها الخارجية ومراكزها الثقافية الرسمية، قوموا بمتابعتنا ومتابعة معهد جوتة، والهيئة الألمانية للتبادل العلمي".
الجمهور تفاعل مع الثلاثي بشكل متباين، فمنهم من سخر من الدكتوراه التي حصل عليها رمضان خلال التعليقات، وآخرون هاجموهم متهمينهم بالغيرة منه ولعدم قدرتهم على تحقيق نجاحات مثله.
كما زار محمد رمضان اليوم الجمعة النصب التذكاري لشهداء مرفأ بيروت، وظهر في الفيديو الذي نشره عبر حسابه على موقع "إنستغرام" مرتديا الزي الخاص بالدفاع المدني اللبناني وهو يضع إكليلا من الزهور على النصب المخصص لشهداء مرفأ بيروت من الدفاع المدني اللبناني، وصاحب الفيديو أغنية "فدائي" للفنان عبدالحليم حافظ.

قــــــــــد يهمك أيـــــــضًا :

الفنان محمد رمضان يعود للجزء الثاني من"الكنز" بـ5 شخصيات

محمد رمضان يتعرى في فيديو ويتحدى "الأعلى للإعلام"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد رمضان يحصل على الدكتوراه الفخرية في لبنان وسط ردود فعل وانتقادات حادة محمد رمضان يحصل على الدكتوراه الفخرية في لبنان وسط ردود فعل وانتقادات حادة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates