خبر طرد الفنان الفلسطيني محمد عساف مِن دبي يُثير الكثير مِن اللغط
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتّهمته إسرائيل بأنّ أعماله تحمل مُصطلحات لا تدعو للسلام

خبر طرد الفنان الفلسطيني محمد عساف مِن دبي يُثير الكثير مِن اللغط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبر طرد الفنان الفلسطيني محمد عساف مِن دبي يُثير الكثير مِن اللغط

الفنان الفلسطيني محمد عساف
دبي - صوت الإمارات

تصدَّر خبر طرد الفنان الفلسطيني محمد عساف، من الإمارات العربية المتحدة مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، مما أثار جدلا واسعا بين النشطاء في الخليج والوطن العربي، حيث لم يصدر أي تصريح من الجهات الرسمية في فلسطين أو القريبة من الفنان محمد عساف تؤكد أو تنفي تلك الأنباء.وقال أحد النشطاء عبر "تويتر": "الإمارات تطرد الفنان محمد عساف وتُمهله يومين لمغادرة دبي، ويأتي ذلك بعد يوم واحد من حملة إسرائيلية تحريضية على الفنان عساف بزعم ان بعض أعماله تحمل مصطلحات لا تدعو السلام"، وأضاف ناشط آخر: "إذا مبلشين التطبيع بقمع أو حذف أغاني لمطرب فلسطيني يبدو الأيام الجاية ستشهد حرية وديمقراطية ما الها مثيل يضحك متقلبًا على الأرضوجه مبتسم ذو فم مفتوح وعرق باردسيدة ترقص خرا عليكم وعالتطبيع وع كل محتل".

وقالت قناة ليبيا 24 عبر صفحتها الرسمية: "بسبب أغنية علّي الكوفية، قررت #إسرائيل منع محمد عساف من دخول الأراضي المحتلة عام 1948 بزعم "تحريضه على العنف"، بل وأعلنت أنها ستعمل مع دولة #الإمارات التي يقيم بها للحد من أنشطته".كان الفنان عساف قد علق، الخميس الماضي، على قرار الحكومة الإسرائيلية بسحب تصريح الدخول الممنوح له للأراضي الفلسطينية.وقال الفنان الفلسطيني في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "ما يتردد عن منعي من دخول الأراضي الفلسطينية هو استمرار لسياسات القمع وكبح الحريات التي يعاني منها شعبي، مضيفا لن يثنيني عن حب بلادي والتغني بها في كل المحافل أي شيْ بقلبي يا بلادي.

ونقلت الصحيفة عن عضو الكنيست من حزب "الليكود" آفي ديختر قوله إن القرار بسحب تصريح الدخول من عساف جاء "اثر الكشف عن مقاطع فيديو، يدعو فيها إلى النضال ضد إسرائيل"، وأشارت الصحيفة إلى أن القرار "جاء بعد عدة أشهر، عمل خلالها مركز بادين لدراسات الشرق الأوسط، على فضح أنشطة محمد عساف".وقالت "كجزء من عمله، كشف بادين عن مقاطع فيديو يظهر فيها عساف، وهو يشجع النشاط (الإرهابي)، ويمتدح الشهداء، ويدعو إلى الكفاح المسلح في دولة إسرائيل"، وأشار ديختر إلى أن عساف سيمنع من المرور من الأراضي الفلسطينية، إلى إسرائيل.

وقال "على الرغم من أن إسرائيل لا تستطيع منع عساف من دخول الضفة الغربية، لأنه يحمل الجنسية الفلسطينية، إلا أن الدولة تعمل مع وكالة أونروا، لوقف أنشطة عساف في الوكالة الدولية".وحصل عساف، الذي تعود جذوره إلى قطاع غزة، على التصريح بصفته سفير الشباب لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".
ومحمد عساف هو مغنٍ فلسطيني بدأ الغناء في سن مبكرة، وظهر في عدة أغاني مصورة له، بدأت شهرته تزداد بعد أن فاز في برنامج أراب آيدول في موسمه الثاني، على قناة ام بي سي 1، وكان له حضور متميز في عدة مهرجانات، حيث شارك بأغنية في افتتاح كأس العالم 2014 وأنتج عنه فيلم الآيدول في عام 2015.

وبدأ مشواره الفني منذ أن كان طفلاً، عندما شارك في أوبريت "طلائع فلسطين"، والذي غنى فيه من أجل حق الأطفال في التعليم. تأثر بالأغاني الوطنية منذ الصغر حيث غنى لفلسطين أغنية "شدي حيلك يا بلد" عندما كان في الحادية عشرة من عمره. أما الأغنية الأكثر شهرة "علّي الكوفية" التي غناها عندما كان في الـ1 من عمره والتي أصبحت إحدى أغاني التراث الفلسطيني الثورية وفي فترةٍ قياسية أصبحت هذه الأغنية من أكثر الأعمال المذاعة والمحبوبة لدى الشعب الفلسطيني. سبق أن شارك في برنامج نيو ستار بفلسطين، والذي كان يغني فيه للجنة التحكيم عن بعد وذلك بسبب تعذر حضوره لاستوديوهات البرنامج نظرا لحصار غزة.

قد يهمك ايضا

محمد عساف يطلق اغنيته الجديدة سلام الله
الإمارات وإسرائيل تُوقِّعان رسميًّا معاهدة السلام التاريخية في البيت الأبيض

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبر طرد الفنان الفلسطيني محمد عساف مِن دبي يُثير الكثير مِن اللغط خبر طرد الفنان الفلسطيني محمد عساف مِن دبي يُثير الكثير مِن اللغط



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates