وفاة محمود عبد العزيز وعمرو أديب يدخل في حالة ذهول
آخر تحديث 14:35:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب صراع طويل مع "الأنيميا" ودخوله في غيبوبة

وفاة محمود عبد العزيز وعمرو أديب يدخل في حالة ذهول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة محمود عبد العزيز وعمرو أديب يدخل في حالة ذهول

النجم محمود عبد العزيز
القاهرة – أكرم علي – محمود حساني – سارة رفعت ـ إسلام خيري

تُوفي النجم محمود عبد العزيز، عن عمر يناهز 70 عامًا، بعد صراع مع مرض الأنيميا طوال الشهر الماضي، دخل على إثره في غيبوبة طويلة في مستشفى الصفا. ويُشيع جثمان الفنان عقب صلاة ظهر الأحد، من مسجد الشرطة في الشيخ زايد. وأعلنت أسرة الفنان الراحل عن إقامة سرادق العزاء مساء الأربعاء المقبل، في مسجد ودار مناسبات الشرطة في الشيخ زايد ، على أن يدفن جثمانه في مقابر الأسرة في الإسكندرية .

وعانى الفنان من نقص نسبة الهيموغلوبين في الدم، ومن وجود أنسجة داخل الفم، أدت لتورم باللثة، وتمت إزالته جراحيًا، إضافة إلى مشكلات في التنفس. ونعى الفنان كريم محمود عبد العزيز، والده بكلمات مؤثرة عبر موقع التواصل الاجتماعي، "الفيس بوك"، قائلَا "لا إله إلا الله.. البقاء لله.. الله يرحمك يا أغلى إنسان في الوجود".

وانهارت الفنانة يسرا من البكاء، على الهواء، بعد معرفة خبر الوفاة، قائلة "أنا فقدت صاحبي، فقدت كل حاجة في حياتي انهاردة". ودخل الإعلامي عمرو أديب، في حالة ذهول بعد معرفته بنبأ وفاة الفنان، ونجح بعدها في السيطرة على دموعه. وأضاف خلال برنامجه "كل يوم" على قناة "أون إي"، "الله يرحمه، الله يرحمه، كان فنان جميل، ومصري أصيل محترم، وحافر في وجدان كل واحد فينا رأفت الهجان، فنان من الجيل الذهبي".

وأكد أن الراحل صارع المرض حتى أنفاسه الأخيرة، مشيرًا إلى أن المرض لم يسيطر عليه، بل قام بأداء أعمال فينة كان أخرها مسلسل رمضان الماضي، مشددًا على أن الراحل ترك بصمات كثيرة في مصر. وتابع "مصر فقيرة لكنها عظيمة بالفنانين والثقافة والحضارة، عظيمة بناس زي محمود عبد العزيز، عمرنا ما كان عندنا غير الفنانين والثقافية هما القوة الناعمة بتاعة مصر".

وعبّر السوبر ستار راغب علامة عن حزنه والمه لوفاة الفنان القدير محمود عبد العزيز. وكتب على صفحته الشخصية على "تويتر"، "خبر مؤلم ومحزن أن نخسر فنانًا وأن أخسر صديقًا، رحم الله حبيب القلب العملاق محمود عبد العزيز. إنا لله وإنا إليه راجعون. البقاء لله".

ونعى الفنان حسن الرداد الفنان القدير محمود عبد العزيز، وكتب عبر صفحته على "فيس بوك"، قائلًا "لا إله إلا الله إنا لله وإنا إليه راجعون، الأستاذ محمود عبد العزيز في ذمة الله، ونسألكم جميعًا قراءة الفاتحة والدعاء له بالرحمة". ونعت الفنانة نشوى مصطفى وفاة الفنان محمود عبد العزيز قائلة، "يا مصر محمود عبد العزيز ساب الأرض وراح للسما ، إن لله وإنا له راجعون"

وبكى الفنان حسين فهمي تأثرًا بوفاة رفيق دربه الفنان محمود عبد العزيز، معربًا عن حزنه قائلًا "أنا فقدت السنة دي اتنين من أعز أصدقائي نور الشريف ومحمود عبد العزيز، وفي الحقيقة مفضلش غيري". وأضاف في لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج "هنا العاصمة" على قناة " سي بي سي"، مساء اليوم السبت، أن خبر وفاة محمود عبد العزيز نزل عليه كالصاعقة، لافتًا إلى أنه شارك مع عبد العزيز في أفلام العار، وجري الوحوش، وكان صديقًا عزيزًا على قلبه.

وعبر الكاتب والمنتج مدحت العدل، عن حزنه الشديد على رحيل الساحر، وقال خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي"، "بداية عملي في الدراما التلفزيونية كان مع الراحل محمود عبدالعزيز، ولم أر في حياتي مثله في الالتزام، وأوراق الشجرة الوارفة للفن المصري تتساقط والفنان محمود عبدالعزيز كان علامة بارزة في تاريخنا الفني".

وأعربت السفارة البريطانية في القاهرة عن بالغ الأسى، لرحيل الفنان، قائلة في بيان لها "أثرى الفقيد الحياة الفنية المصرية والعربية على امتداد سنوات طويلة، وأبدع في أداء أدوار عديدة عكست مختلف جوانب الحياة المصرية".

ومحمود عبد العزيز من مواليد 4 يونيو/حزيران 1946 في الإسكندرية، وتخرج في كلية الزراعة، وظهر لأول مرة في مسلسل "الدوامة" في أوائل السبعينيات، ثم شارك في فيلم "الحفيد" عام 1974، وبعدها توالت بطولاته السينمائية. ولد في حي الورديان غرب الإسكندرية وكان ينتمي إلى أسرة متوسطة، والتحق بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، وبدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريق المسرح في الكلية. في عام 1982، بدأ محمود عبد العزيز بطولاته بداها بفيلم "العار" "العذراء والشعر الأبيض وتزوير في أوراق رسمية، والكيف ثم دور عميل المخابرات في فيلم "إعدام ميت". وفي منتصف الثمانينيات قدم دور رأفت الهجان في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم وهو من ملف المخابرات المصرية. وبلغ عدد أفلام محمود عبد العزيز نحو 84 فيلمًا، قام فيها بدور البطولة بينما أخرج فيلمًا واحدًا هو "البنت الحلوة الكدابة". وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة محمود عبد العزيز وعمرو أديب يدخل في حالة ذهول وفاة محمود عبد العزيز وعمرو أديب يدخل في حالة ذهول



GMT 23:30 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها
 صوت الإمارات - الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها

GMT 22:59 2022 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي

GMT 23:20 2022 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل
 صوت الإمارات - شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل

GMT 23:27 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل
 صوت الإمارات - أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 09:26 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد بان كيك بالشوكولاتة

GMT 13:41 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

المبيدات تلوث المزروعات وتسمم السعوديين

GMT 21:18 2013 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

طحالب صحراوية لإنتاج الوقود في أبوظبي

GMT 11:39 2013 الجمعة ,15 شباط / فبراير

"تحت الرماد" ومآسي السجن السياسي

GMT 16:51 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الشبكة الوطنية رصدت الزلزال الذي ضرب ايران بقوة 5.6 ريختر

GMT 16:29 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

جار جديد للنمر آمور والتيس تيمور في حديقة السفري

GMT 00:56 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

لمسات الطبيعة تتصدر موضة ديكورات المطبخ في موسم 2016

GMT 23:24 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

أخطر مطعم في العالم على جبال "هوشان" في الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates