وفاة محمود عبد العزيز وعمرو أديب يدخل في حالة ذهول
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب صراع طويل مع "الأنيميا" ودخوله في غيبوبة

وفاة محمود عبد العزيز وعمرو أديب يدخل في حالة ذهول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة محمود عبد العزيز وعمرو أديب يدخل في حالة ذهول

النجم محمود عبد العزيز
القاهرة – أكرم علي – محمود حساني – سارة رفعت ـ إسلام خيري

تُوفي النجم محمود عبد العزيز، عن عمر يناهز 70 عامًا، بعد صراع مع مرض الأنيميا طوال الشهر الماضي، دخل على إثره في غيبوبة طويلة في مستشفى الصفا. ويُشيع جثمان الفنان عقب صلاة ظهر الأحد، من مسجد الشرطة في الشيخ زايد. وأعلنت أسرة الفنان الراحل عن إقامة سرادق العزاء مساء الأربعاء المقبل، في مسجد ودار مناسبات الشرطة في الشيخ زايد ، على أن يدفن جثمانه في مقابر الأسرة في الإسكندرية .

وعانى الفنان من نقص نسبة الهيموغلوبين في الدم، ومن وجود أنسجة داخل الفم، أدت لتورم باللثة، وتمت إزالته جراحيًا، إضافة إلى مشكلات في التنفس. ونعى الفنان كريم محمود عبد العزيز، والده بكلمات مؤثرة عبر موقع التواصل الاجتماعي، "الفيس بوك"، قائلَا "لا إله إلا الله.. البقاء لله.. الله يرحمك يا أغلى إنسان في الوجود".

وانهارت الفنانة يسرا من البكاء، على الهواء، بعد معرفة خبر الوفاة، قائلة "أنا فقدت صاحبي، فقدت كل حاجة في حياتي انهاردة". ودخل الإعلامي عمرو أديب، في حالة ذهول بعد معرفته بنبأ وفاة الفنان، ونجح بعدها في السيطرة على دموعه. وأضاف خلال برنامجه "كل يوم" على قناة "أون إي"، "الله يرحمه، الله يرحمه، كان فنان جميل، ومصري أصيل محترم، وحافر في وجدان كل واحد فينا رأفت الهجان، فنان من الجيل الذهبي".

وأكد أن الراحل صارع المرض حتى أنفاسه الأخيرة، مشيرًا إلى أن المرض لم يسيطر عليه، بل قام بأداء أعمال فينة كان أخرها مسلسل رمضان الماضي، مشددًا على أن الراحل ترك بصمات كثيرة في مصر. وتابع "مصر فقيرة لكنها عظيمة بالفنانين والثقافة والحضارة، عظيمة بناس زي محمود عبد العزيز، عمرنا ما كان عندنا غير الفنانين والثقافية هما القوة الناعمة بتاعة مصر".

وعبّر السوبر ستار راغب علامة عن حزنه والمه لوفاة الفنان القدير محمود عبد العزيز. وكتب على صفحته الشخصية على "تويتر"، "خبر مؤلم ومحزن أن نخسر فنانًا وأن أخسر صديقًا، رحم الله حبيب القلب العملاق محمود عبد العزيز. إنا لله وإنا إليه راجعون. البقاء لله".

ونعى الفنان حسن الرداد الفنان القدير محمود عبد العزيز، وكتب عبر صفحته على "فيس بوك"، قائلًا "لا إله إلا الله إنا لله وإنا إليه راجعون، الأستاذ محمود عبد العزيز في ذمة الله، ونسألكم جميعًا قراءة الفاتحة والدعاء له بالرحمة". ونعت الفنانة نشوى مصطفى وفاة الفنان محمود عبد العزيز قائلة، "يا مصر محمود عبد العزيز ساب الأرض وراح للسما ، إن لله وإنا له راجعون"

وبكى الفنان حسين فهمي تأثرًا بوفاة رفيق دربه الفنان محمود عبد العزيز، معربًا عن حزنه قائلًا "أنا فقدت السنة دي اتنين من أعز أصدقائي نور الشريف ومحمود عبد العزيز، وفي الحقيقة مفضلش غيري". وأضاف في لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج "هنا العاصمة" على قناة " سي بي سي"، مساء اليوم السبت، أن خبر وفاة محمود عبد العزيز نزل عليه كالصاعقة، لافتًا إلى أنه شارك مع عبد العزيز في أفلام العار، وجري الوحوش، وكان صديقًا عزيزًا على قلبه.

وعبر الكاتب والمنتج مدحت العدل، عن حزنه الشديد على رحيل الساحر، وقال خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي"، "بداية عملي في الدراما التلفزيونية كان مع الراحل محمود عبدالعزيز، ولم أر في حياتي مثله في الالتزام، وأوراق الشجرة الوارفة للفن المصري تتساقط والفنان محمود عبدالعزيز كان علامة بارزة في تاريخنا الفني".

وأعربت السفارة البريطانية في القاهرة عن بالغ الأسى، لرحيل الفنان، قائلة في بيان لها "أثرى الفقيد الحياة الفنية المصرية والعربية على امتداد سنوات طويلة، وأبدع في أداء أدوار عديدة عكست مختلف جوانب الحياة المصرية".

ومحمود عبد العزيز من مواليد 4 يونيو/حزيران 1946 في الإسكندرية، وتخرج في كلية الزراعة، وظهر لأول مرة في مسلسل "الدوامة" في أوائل السبعينيات، ثم شارك في فيلم "الحفيد" عام 1974، وبعدها توالت بطولاته السينمائية. ولد في حي الورديان غرب الإسكندرية وكان ينتمي إلى أسرة متوسطة، والتحق بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، وبدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريق المسرح في الكلية. في عام 1982، بدأ محمود عبد العزيز بطولاته بداها بفيلم "العار" "العذراء والشعر الأبيض وتزوير في أوراق رسمية، والكيف ثم دور عميل المخابرات في فيلم "إعدام ميت". وفي منتصف الثمانينيات قدم دور رأفت الهجان في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم وهو من ملف المخابرات المصرية. وبلغ عدد أفلام محمود عبد العزيز نحو 84 فيلمًا، قام فيها بدور البطولة بينما أخرج فيلمًا واحدًا هو "البنت الحلوة الكدابة". وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة محمود عبد العزيز وعمرو أديب يدخل في حالة ذهول وفاة محمود عبد العزيز وعمرو أديب يدخل في حالة ذهول



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates