أبوظبي تنشأ نيابة متخصصة لقضايا التسلّل والمخالفين لقانون الإقامة
آخر تحديث 13:54:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي تنشأ نيابة متخصصة لقضايا التسلّل والمخالفين لقانون الإقامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تنشأ نيابة متخصصة لقضايا التسلّل والمخالفين لقانون الإقامة

نيابة متخصصة لقضايا التسلّل
أبوظبي - راشد الظاهري

كشف مدير نيابة الوثبة في دائرة القضاء في أبوظبي المستشار علي رجب الحوسني عن إنشاء نيابة الوثبة المتخصصة في قضايا التسلل والمخالفين لقانون الإقامة ودخول الأجانب، وبدأت العمل الفعلي في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وفقًا لقرار صادر من نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
 
وأوضح الحوسني، أثناء الملتقى الإعلامي الثالث عشر الذي نظمته دائرة القضاء في أبوظبي، الأربعاء، أنَّ "46 قضية أحيلت لنيابة الوثبة، متنوعة بين التسلل والمخالفين لقانون الإقامة ودخول الأجانب، وأنه تمّت إحالة غالبية هذه القضايا (45 قضية) إلى المحاكم".
 
وبيّن أنّ "اختصاصات نيابة الوثبة حددت على أساس اختصاص مكاني وهو مناطق الوثبة وبني ياس والرحبة، كما حدد لها الاختصاص النوعي وهو قضايا التسلل وقضايا المخالفين الموقوفين وفقًاً لقانون الإقامة ودخول الأجانب والعمال الذين يعملون بغير كفالتهم".
 
وتطرق إلى "خطورة قضايا التسلل على الجوانب الأمنية والاقتصادية والاجتماعية"، مبيّنًا أنَّ "المتسلل هو شخص دخل الدولة بغير أوراق ثبوتية ومجهول الهوية ولا يحمل إذن تأشيرة دخول، ويخترق الحدود عبر المنافذ البرية أو البحرية أو طريق الجو عبر المطارات"، موضحًا أنّ "المتسلل يمثل قنبلة موقوتة تمشي على أرض الدولة، حيث إن السلطات تجهل ماضيه لذلك يمثل خطورة كبيرة ويجب التصدي لهذه الظاهرة لأنها تشكل خطرًا على السلم والأمن العام".
 
وأضاف أنّ "المتسلل يقوم بالاعتداء على القانون العام دون خوف من الأذى كونه شخصًا مجهولاً، ويتمادى في ارتكاب الجرائم"، مطالبًا بسرعة التصدي لظاهرة التسلل من بدايتها، بشيء من الحزم والقوة، بغية منعها من التفاقم في المستقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تنشأ نيابة متخصصة لقضايا التسلّل والمخالفين لقانون الإقامة أبوظبي تنشأ نيابة متخصصة لقضايا التسلّل والمخالفين لقانون الإقامة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates