أبوظبي تنشأ نيابة متخصصة لقضايا التسلّل والمخالفين لقانون الإقامة
آخر تحديث 10:25:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي تنشأ نيابة متخصصة لقضايا التسلّل والمخالفين لقانون الإقامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تنشأ نيابة متخصصة لقضايا التسلّل والمخالفين لقانون الإقامة

نيابة متخصصة لقضايا التسلّل
أبوظبي - راشد الظاهري

كشف مدير نيابة الوثبة في دائرة القضاء في أبوظبي المستشار علي رجب الحوسني عن إنشاء نيابة الوثبة المتخصصة في قضايا التسلل والمخالفين لقانون الإقامة ودخول الأجانب، وبدأت العمل الفعلي في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وفقًا لقرار صادر من نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
 
وأوضح الحوسني، أثناء الملتقى الإعلامي الثالث عشر الذي نظمته دائرة القضاء في أبوظبي، الأربعاء، أنَّ "46 قضية أحيلت لنيابة الوثبة، متنوعة بين التسلل والمخالفين لقانون الإقامة ودخول الأجانب، وأنه تمّت إحالة غالبية هذه القضايا (45 قضية) إلى المحاكم".
 
وبيّن أنّ "اختصاصات نيابة الوثبة حددت على أساس اختصاص مكاني وهو مناطق الوثبة وبني ياس والرحبة، كما حدد لها الاختصاص النوعي وهو قضايا التسلل وقضايا المخالفين الموقوفين وفقًاً لقانون الإقامة ودخول الأجانب والعمال الذين يعملون بغير كفالتهم".
 
وتطرق إلى "خطورة قضايا التسلل على الجوانب الأمنية والاقتصادية والاجتماعية"، مبيّنًا أنَّ "المتسلل هو شخص دخل الدولة بغير أوراق ثبوتية ومجهول الهوية ولا يحمل إذن تأشيرة دخول، ويخترق الحدود عبر المنافذ البرية أو البحرية أو طريق الجو عبر المطارات"، موضحًا أنّ "المتسلل يمثل قنبلة موقوتة تمشي على أرض الدولة، حيث إن السلطات تجهل ماضيه لذلك يمثل خطورة كبيرة ويجب التصدي لهذه الظاهرة لأنها تشكل خطرًا على السلم والأمن العام".
 
وأضاف أنّ "المتسلل يقوم بالاعتداء على القانون العام دون خوف من الأذى كونه شخصًا مجهولاً، ويتمادى في ارتكاب الجرائم"، مطالبًا بسرعة التصدي لظاهرة التسلل من بدايتها، بشيء من الحزم والقوة، بغية منعها من التفاقم في المستقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تنشأ نيابة متخصصة لقضايا التسلّل والمخالفين لقانون الإقامة أبوظبي تنشأ نيابة متخصصة لقضايا التسلّل والمخالفين لقانون الإقامة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates