أحمد داود أوغلو يؤيد تغيير نظام الحكم التركي إلى رئاسي
آخر تحديث 19:05:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحمد داود أوغلو يؤيد تغيير نظام الحكم التركي إلى رئاسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد داود أوغلو يؤيد تغيير نظام الحكم التركي إلى رئاسي

رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو
أنقرة - جلال فواز

أعلن رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، في أول تعليق له على اقتراح تغيير النظام في تركيا إلى رئاسي، عن تأييده الاقتراح لأنه "نتج من حكم عسكري سابق، وهو يدفع إلى تصادم بين صلاحيات الرئيس ورئيس الوزراء"، موضحًا أنَّ "نظامًا رئاسيًا أو برلمانيًا قد يمنع هذا التداخل".

واستعدادًا لقمة مجموعة الدول العشرين التي تستضيفها مدينة انطاليا نهاية الأسبوع، اعتقلت أجهزة الأمن في محافظة قونية 20 مشبوهًا في الانتماء إلى "جبهة النصرة"، بينهم امرأتان اتهمتا بالترويج للانضمام إلى الجبهة.

وشكل ذلك أول عملية ضد أفراد من "جبهة النصرة" وبينهم جرحى كانوا يخضعون للعلاج، إذ أن تركيا اعترفت سابقًا بمعالجة جرحى للتنظيم، وكانت المعارضة اتهمت الحكومة مرات بدعم "جبهة النصرة" والتأخر في إدراجها على لائحة الجماعات الإرهابية.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما ناقش تحضيرات القمة مجموعة في اتصالين هاتفيين مع أردوغان وداود أوغلو استغلهما لتهنئة "الشعب التركي" بالانتخابات البرلمانية التي أجريت قبل أسبوع، وأفضت إلى استعادة حزب "العدالة والتنمية" الحاكم الغالبية في البرلمان، علمًا أن البيت الأبيض كان ندد غداة الانتخابات، بـ "ضغوط" طاولت الصحافيين خلال الحملة الانتخابية.

على الصعيد الأمني، قتِل جندي لدى إطلاق مسلحين أكراد النار على قافلة عسكرية في حي يوكسيكوفا في إقليم هاكاري (جنوب شرق) المحاذي للحدود مع إيران، وكان حزب العمال الكردستاني أنهى الخميس الماضي وقفًا للنار أعلنه لمدة شهر قبل الانتخابات.     

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد داود أوغلو يؤيد تغيير نظام الحكم التركي إلى رئاسي أحمد داود أوغلو يؤيد تغيير نظام الحكم التركي إلى رئاسي



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates