أشرف سالمان يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس هيئة قناة السويس
آخر تحديث 19:04:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشرف سالمان يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس هيئة قناة السويس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أشرف سالمان يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس هيئة قناة السويس

وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان
لقاهرة – أكرم علي

أعلن وزير الاستثمار أشرف سالمان، الأحد، أن إجمالي الاتفاقيات التي تم توقيعها على مدار جلسات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ السبت والأحد بلغ 38.2 مليار دولار.

وأضاف سالمان، في تصريحٍ له على هامش المؤتمر الاقتصادي في مدينة شرم الشيخ والذي يختتم أعماله اليوم الأحد، أن إجمالي مذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال جلسات المؤتمر 92 مليار دولا، موضحًا أن اتفاقيات الاستثمار الموقعة خلال جلسات المؤتمر بلغت 33 مليار دولار، فيما بلغت قيمة المنح والمساعدات الأوروبية 5.2 مليار دولار.

ووقع كل أشرف سالمان، ورئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش، الأحد، مذكرة تفاهم تقضي بقيام وزارة الاستثمار بالترويج لمشاريع المنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس لحين إنشاء هيئة خاصة بالمحور.

وأكدّ وزير الاستثمار، على هامش المؤتمر الاقتصادي، أن "هيئة قناة السويس ستستفيد من الكوادر الموجودة في الوزارة في الترويج لمشاريع القناة، والرد على استفسارات المستثمرين والمساعدة في إعداد المشاريع الخاصة بالقناة".

وذكر الفريق مهاب مميش، أن "وزارة الاستثمار بذلت جهدًا في إعداد مؤتمر القمة الاقتصادية في شرم الشيخ، مضيفا أنه "إيمانًا من هيئة قناة السويس بدور الوزارة جاء التوقيع على مذكرة التفاهم للاستفادة من خبراتها للترويج لمشاريع تنمية محور القناة".

ودعا رئيس البورصة محمد عمران، إلى قيد الشركات التابعة للدولة في البورصة المصرية لتوفير التمويل اللازم لها، مشيرًا إلى عدم إدراج أية شركة عامة في السوق منذ أكثر من عشر سنوات.

وأوضح عمران، خلال جلسة نقاشية عن تمويل الأسواق الناشئة في اليوم الثالث من مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، أن إدراج الشركات العامة في البورصة لا يعد بيعًا للأصول العامة ولكنه يتيح زيادة رأس مالها، معتبرًا أن قيد الشركات العامة يتيح للمواطنين مراقبتها بشكل أكثر شفافية باعتبارهم المالكين الحقيقيين لها والدولة مجرد راع لمصالحهم.

كما دعا رئيس البورصة، وزارة التضامن الاجتماعي للتوسع في استثمار أموال المعاشات في البورصة المصرية، واصفًا وزيرة التضامن الاجتماعي التي كانت ضمن الحاضرين بأنها "أغنى سيدة في القاعة" في إشارة إلى الدور الاستثماري الذي يمكن أن تساهم به أموال المعاشات في البورصة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشرف سالمان يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس هيئة قناة السويس أشرف سالمان يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس هيئة قناة السويس



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates