أشرف سالمان يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس هيئة قناة السويس
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشرف سالمان يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس هيئة قناة السويس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أشرف سالمان يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس هيئة قناة السويس

وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان
لقاهرة – أكرم علي

أعلن وزير الاستثمار أشرف سالمان، الأحد، أن إجمالي الاتفاقيات التي تم توقيعها على مدار جلسات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ السبت والأحد بلغ 38.2 مليار دولار.

وأضاف سالمان، في تصريحٍ له على هامش المؤتمر الاقتصادي في مدينة شرم الشيخ والذي يختتم أعماله اليوم الأحد، أن إجمالي مذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال جلسات المؤتمر 92 مليار دولا، موضحًا أن اتفاقيات الاستثمار الموقعة خلال جلسات المؤتمر بلغت 33 مليار دولار، فيما بلغت قيمة المنح والمساعدات الأوروبية 5.2 مليار دولار.

ووقع كل أشرف سالمان، ورئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش، الأحد، مذكرة تفاهم تقضي بقيام وزارة الاستثمار بالترويج لمشاريع المنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس لحين إنشاء هيئة خاصة بالمحور.

وأكدّ وزير الاستثمار، على هامش المؤتمر الاقتصادي، أن "هيئة قناة السويس ستستفيد من الكوادر الموجودة في الوزارة في الترويج لمشاريع القناة، والرد على استفسارات المستثمرين والمساعدة في إعداد المشاريع الخاصة بالقناة".

وذكر الفريق مهاب مميش، أن "وزارة الاستثمار بذلت جهدًا في إعداد مؤتمر القمة الاقتصادية في شرم الشيخ، مضيفا أنه "إيمانًا من هيئة قناة السويس بدور الوزارة جاء التوقيع على مذكرة التفاهم للاستفادة من خبراتها للترويج لمشاريع تنمية محور القناة".

ودعا رئيس البورصة محمد عمران، إلى قيد الشركات التابعة للدولة في البورصة المصرية لتوفير التمويل اللازم لها، مشيرًا إلى عدم إدراج أية شركة عامة في السوق منذ أكثر من عشر سنوات.

وأوضح عمران، خلال جلسة نقاشية عن تمويل الأسواق الناشئة في اليوم الثالث من مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، أن إدراج الشركات العامة في البورصة لا يعد بيعًا للأصول العامة ولكنه يتيح زيادة رأس مالها، معتبرًا أن قيد الشركات العامة يتيح للمواطنين مراقبتها بشكل أكثر شفافية باعتبارهم المالكين الحقيقيين لها والدولة مجرد راع لمصالحهم.

كما دعا رئيس البورصة، وزارة التضامن الاجتماعي للتوسع في استثمار أموال المعاشات في البورصة المصرية، واصفًا وزيرة التضامن الاجتماعي التي كانت ضمن الحاضرين بأنها "أغنى سيدة في القاعة" في إشارة إلى الدور الاستثماري الذي يمكن أن تساهم به أموال المعاشات في البورصة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشرف سالمان يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس هيئة قناة السويس أشرف سالمان يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس هيئة قناة السويس



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates