أعضاء المجلس الاتحادي الإماراتي يشاركون في جلسة للبرلمان العربي
آخر تحديث 19:04:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعضاء المجلس الاتحادي الإماراتي يشاركون في جلسة للبرلمان العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعضاء المجلس الاتحادي الإماراتي يشاركون في جلسة للبرلمان العربي

أعضاء المجلس الاتحادي الإماراتي يشاركون في جلسة للبرلمان العربي
ابوظبي- فهد الحوسني

شارك وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي الاماراتي  في اعمال الجلسة الخاصة التي عقدها البرلمان العربي اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة رئيس البرلمان احمد بن محمد الجروان  وذلك لمناقشة اللائحة الداخلية له.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية أعضاء البرلمان العربي كل من عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان مصبح بالعجيد الكتبي  و عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية سالم بن محمد بن هويدن وعضوة لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب الدكتورة شيخة عيسى العري.

وصرح مصبح بالعجيد الكتبي أن الجلسة خصصت لمناقشة مشروع تعديل النظام الداخلي للبرلمان العربي الذي مر على إقراره حوالي عامين.. موضحا ان هذه التعديلات هدفها تيسير وتسهيل مهام عمل البرلمان.

وقال انه تم تشكيل لجنة مصغرة منبثقة عن لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان قامت بدراسة كل المقترحات التي قدمها جميع الاعضاء وايضا البرلمانات الوطنية للنظام الداخلي..موضحا ان هذه اللجنة المصغرة عقدت سبعة اجتماعات بالقاهرة ولمدة اربعة شهور متواصلة حيث خرجت بمجموعة من التعديلات التي تم طرحها اليوم على جلسة البرلمان لمناقشتها.

واضاف ان بعض النقاط الهامة التي تتضمنها اللائحة مدة الرئاسة ومدة رئاسة النواب وتحديدها وآلية الاقتراع والانضمام للاتحادات والبرلمانات الدولية بصفة مراقب لطرح قضايا الوطن العربي بصورة أكبر.

من جانبه أكد سالم بن محمد بن هويدن أهمية جلسة البرلمان اليوم لمناقشة التعديلات الخاصة باللائحة الداخلية له..مشيرا الى ان جلسة البرلمان الموسعة والمقررة الثلاثاء المقبل ستناقش الاوضاع العربية الراهنة في سوريا واليمن وفلسطين وجميع دول المنطقة للخروج بتوصيات يستطيع البرلمان من خلالها التحرك للمساهمة في حل هذه القضايا والازمات العربية وتقريب وجهات النظر المختلفة في ليبيا واليمن من اجل الوصول الى حلول سلمية لهذه الازمات.

من جانبها قالت الدكتورة شيخة عيسى العري ان جلسة البرلمان اليوم تناقش التعديلات المقترحة على النظام الاساسي للبرلمان العربي.. موضحة ان لجنة الشؤون الاجتماعية ناقشت مشروع وثيقة المرأة العربية من خلال النظر للتعديلات التي ارسلتها الدول على مشروع الوثيقة ومن بينها التعديلات والمقترحات التي قدمها الاتحاد النسائي العام الاماراتي وتم الاخذ بالملاحظات والتعديلات التي تصب في صالح حقوق المرأة العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء المجلس الاتحادي الإماراتي يشاركون في جلسة للبرلمان العربي أعضاء المجلس الاتحادي الإماراتي يشاركون في جلسة للبرلمان العربي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates