أمانة الوطني الاتحادي تنظم يومًا تعريفيًا لأعضاء المجلس المنتخبين
آخر تحديث 03:15:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمانة الوطني الاتحادي تنظم يومًا تعريفيًا لأعضاء المجلس المنتخبين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمانة الوطني الاتحادي تنظم يومًا تعريفيًا لأعضاء المجلس المنتخبين

أمانة الوطني الاتحادي
أبوظبي - فهد الحوسني

نظمت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي، الاثنين، يومًا تعريفيًا للأعضاء المنتخبين الذين فازوا في التجربة الانتخابية الثالثة 2015 لعضوية المجلس، للفصل التشريعي السادس عشر، وذلك في مقر الأمانة في أبوظبي، بهدف التعريف باختصاصات المجلس الدستورية وأجهزته وأنظمته ودور الأمانة العامة.

حضر اليوم المفتوح كل من الأمين العام للمجلس الدكتور محمد سالم المزروعي، والأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية عبدالرحمن الشامسي، والأمين العام المساعد للجلسات واللجان عبدالعزيز بن درويش.

ورحب الأمين العام الأعضاء المنتخبين وهنأهم على ثقة شعبنا الكريم بانتخابهم لتمثيلهم أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي، وقال "لقد خضتم العملية الانتخابية الثالثة في وطننا العزيز التي تميزت بكل معايير الدقة والنزاهة والشفافية بأعلى درجات الوعي بالمسؤولية الوطنية والتنافس الشريف الذي ينطلق من حرصكم على تمثيل شعبنا العزيز وخدمة دولتنا الغالية ولاستعدادكم العميق لتحمل المسؤولية الوطنية الكبيرة وللتشرف بخدمة الوطن والمواطنين".
 
وأضاف أنه " تمت دعوة جميع المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي ليوم مفتوح خلال العملية الانتخابية الثالثة لإيماننا بأن كل من يخوض هذه التجربة الوطنية مرشحًا كان أو ناخبًا هو فائز، لأن المشاركة الإيجابية في العمل الوطني هو الفوز الحقيقي لنا جميعًا أن التنافس الشريف الذي تم للفوز بعضوية المجلس ينطلق من حرص الجميع على تمثيل المواطنين وخدمة الدولة، وإن الذين لم يحالفهم الحظ للفوز بعضوية المجلس لن تنتهي مهمتهم بانتهاء العملية الانتخابية وإنما هم مدعوون دائما للتواصل مع المجلس على مستوى لجانه وحضور جلساته للاستفادة من خبراتهم وآرائهم، لأن تعزيز مشاركة الجميع هو الهدف الأسمى الذي نسعى إليه جميعًا، لتعزيز وإثراء الحياة البرلمانية في وطننا العزيز".

وأشار الأمين العام إلى أن اليوم التعريفي يأتي في إطار استعدادات وجهود الأمانة العامة لاستئناف المجلس الوطني الاتحادي لمسيرته الممتدة والمتجددة بافتتاح فصله التشريعي السادس عشر قريبًا.

 وأوضح أن الهدف من هذا اللقاء هو تعريف سعادة الأعضاء المنتخبين بطبيعة عمل المجلس واختصاصاته التشريعية والرقابية والسياسيـة، انطلاقًا من المواد الحاكمة في الدستور واللائحة الداخلية والأنظمة التي أقرها المجلس خلال مسيرته التي شهدت على مدار أربعة عقود ونيف.

ولفت المزروعي أن مسيرة المجلس الوطني الاتحادي شهدت محطات بارزة لجهة تمكينه من ممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية والسياسية، وتعزيز مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار، وهو ما يجسده برنامج التمكين السياسي الذي أرسى رئيس الدولة، ونشهد ثماره في تعزيز مسيرة الحياة البرلمانية، وما شهدته من تطورات جوهرية لا سيما على صعيد التجربة الانتخابية، خصوصًا من حيث زيادة أعضاء الهيئات الانتخابية الذي يعكس الحرص على تعزيز المشاركة الشعبية في هذه الانتخابات وعلى الاحساس العالي بالمسؤولية الوطنية لدى بنات وأبناء الإمارات للمشاركة الإيجابية البناءة في مسيرة الخير والنماء التي يشهدها وطننا العزيز في مختلف الميادين، من خلال تحمل مسؤولية تمثيل شعبنا العزيز وإثراء مسيرة المجلس الوطني الاتحادي وتعزيز دوره الرائد في جميع ميادين ومجالات حياتنا الوطنية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمانة الوطني الاتحادي تنظم يومًا تعريفيًا لأعضاء المجلس المنتخبين أمانة الوطني الاتحادي تنظم يومًا تعريفيًا لأعضاء المجلس المنتخبين



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates