أمانة الوطني الاتحادي تنظم يومًا تعريفيًا لأعضاء المجلس المنتخبين
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمانة الوطني الاتحادي تنظم يومًا تعريفيًا لأعضاء المجلس المنتخبين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمانة الوطني الاتحادي تنظم يومًا تعريفيًا لأعضاء المجلس المنتخبين

أمانة الوطني الاتحادي
أبوظبي - فهد الحوسني

نظمت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي، الاثنين، يومًا تعريفيًا للأعضاء المنتخبين الذين فازوا في التجربة الانتخابية الثالثة 2015 لعضوية المجلس، للفصل التشريعي السادس عشر، وذلك في مقر الأمانة في أبوظبي، بهدف التعريف باختصاصات المجلس الدستورية وأجهزته وأنظمته ودور الأمانة العامة.

حضر اليوم المفتوح كل من الأمين العام للمجلس الدكتور محمد سالم المزروعي، والأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية عبدالرحمن الشامسي، والأمين العام المساعد للجلسات واللجان عبدالعزيز بن درويش.

ورحب الأمين العام الأعضاء المنتخبين وهنأهم على ثقة شعبنا الكريم بانتخابهم لتمثيلهم أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي، وقال "لقد خضتم العملية الانتخابية الثالثة في وطننا العزيز التي تميزت بكل معايير الدقة والنزاهة والشفافية بأعلى درجات الوعي بالمسؤولية الوطنية والتنافس الشريف الذي ينطلق من حرصكم على تمثيل شعبنا العزيز وخدمة دولتنا الغالية ولاستعدادكم العميق لتحمل المسؤولية الوطنية الكبيرة وللتشرف بخدمة الوطن والمواطنين".
 
وأضاف أنه " تمت دعوة جميع المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي ليوم مفتوح خلال العملية الانتخابية الثالثة لإيماننا بأن كل من يخوض هذه التجربة الوطنية مرشحًا كان أو ناخبًا هو فائز، لأن المشاركة الإيجابية في العمل الوطني هو الفوز الحقيقي لنا جميعًا أن التنافس الشريف الذي تم للفوز بعضوية المجلس ينطلق من حرص الجميع على تمثيل المواطنين وخدمة الدولة، وإن الذين لم يحالفهم الحظ للفوز بعضوية المجلس لن تنتهي مهمتهم بانتهاء العملية الانتخابية وإنما هم مدعوون دائما للتواصل مع المجلس على مستوى لجانه وحضور جلساته للاستفادة من خبراتهم وآرائهم، لأن تعزيز مشاركة الجميع هو الهدف الأسمى الذي نسعى إليه جميعًا، لتعزيز وإثراء الحياة البرلمانية في وطننا العزيز".

وأشار الأمين العام إلى أن اليوم التعريفي يأتي في إطار استعدادات وجهود الأمانة العامة لاستئناف المجلس الوطني الاتحادي لمسيرته الممتدة والمتجددة بافتتاح فصله التشريعي السادس عشر قريبًا.

 وأوضح أن الهدف من هذا اللقاء هو تعريف سعادة الأعضاء المنتخبين بطبيعة عمل المجلس واختصاصاته التشريعية والرقابية والسياسيـة، انطلاقًا من المواد الحاكمة في الدستور واللائحة الداخلية والأنظمة التي أقرها المجلس خلال مسيرته التي شهدت على مدار أربعة عقود ونيف.

ولفت المزروعي أن مسيرة المجلس الوطني الاتحادي شهدت محطات بارزة لجهة تمكينه من ممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية والسياسية، وتعزيز مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار، وهو ما يجسده برنامج التمكين السياسي الذي أرسى رئيس الدولة، ونشهد ثماره في تعزيز مسيرة الحياة البرلمانية، وما شهدته من تطورات جوهرية لا سيما على صعيد التجربة الانتخابية، خصوصًا من حيث زيادة أعضاء الهيئات الانتخابية الذي يعكس الحرص على تعزيز المشاركة الشعبية في هذه الانتخابات وعلى الاحساس العالي بالمسؤولية الوطنية لدى بنات وأبناء الإمارات للمشاركة الإيجابية البناءة في مسيرة الخير والنماء التي يشهدها وطننا العزيز في مختلف الميادين، من خلال تحمل مسؤولية تمثيل شعبنا العزيز وإثراء مسيرة المجلس الوطني الاتحادي وتعزيز دوره الرائد في جميع ميادين ومجالات حياتنا الوطنية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمانة الوطني الاتحادي تنظم يومًا تعريفيًا لأعضاء المجلس المنتخبين أمانة الوطني الاتحادي تنظم يومًا تعريفيًا لأعضاء المجلس المنتخبين



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates