أميركا تفرج عن حارس بن لادن الشخصي السعودي الشلبي
آخر تحديث 15:11:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أميركا تفرج عن حارس بن لادن الشخصي السعودي الشلبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أميركا تفرج عن حارس بن لادن الشخصي السعودي الشلبي

المعتقل السعودي عبد الرحمن الشلبي
واشنطن ـ رولا عيسى

أطلقت السلطات الأميركية سراح المعتقل السعودي عبد الرحمن الشلبي، الحارس الشخصي لزعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن، مؤكدة أن الشلبي يمكنه الآن العودة إلى السعودية مسقط رأسه، بعد أن قضى تسعة أعوام في إضراب مفتوح عن الطعام.

ونقلت وكالة "أستوشيد برس" الأميركية، أن المعتقل السعودي عبد الرحمن الشلبي 39 عامًا، سيطلق ويسلم إلى السعودية، وسيخضع لبرنامج المناصحة المخصص لإعادة تأهيل السعوديين المسلحين وسيخضع للمراقبة مستقبلاً.

وذكرت أن الشلبي كان الحارس الشخصي لأسامة بن لادن، وأن ثمة صلات تربطه بقائد العمليات الخارجية في "القاعدة" خالد شيخ محمد، الذي لا يزال قيد المحاكمة أمام هيئة عسكرية في غوانتانامو، إذ يعكف مجلس المراجعة الدورية على إعادة تقويم ملفات العشرات من معتقلي غوانتانامو ممن كانوا يعتبرون في الماضي أكثر خطراً قبل أن يتم إطلاق سراحهم.

وأشار المجلس في بيان نشر عبر موقعه الإلكتروني، أن السعودي عبد الرحمن الشلبي، كان من بين أوائل المعتقلين الذين نقلوا إلى معسكر غوانتانامو في كانون الثاني/يناير ٢٠٠٢، ولم توجه له أي اتهامات بارتكاب جريمة مطلقًا، لكن الحكومة الأميركية أكدت أنه كانت تربطه صلات قوية بزعماء "القاعدة" وعلى رأسهم أسامة بن لادن.

وأكد المجلس الذي شكله الرئيس الأميركي باراك أوباما في إطار جهوده لإغلاق معتقل غوانتانامو، أن الشلبي لم يبرأ من ارتكاب أي جرم، وأوضح أنه "يقر بنشاطات المحتجز الماضية والمرتبطة بالإرهاب".

ولفتت الوكالة، إلى أن الشلبي بدأ إضرابه عن الطعام عام ٢٠٠٥، وجاوزت فترة إضراب المواطن السعودي إضراب أي معتقل آخر، وتشير سجلات المحكمة إلى أن الشلبي تناول الطعام أحياناً، كما أشير إلى أنه فقد من وزنه ٤٦ كيلو غراما.

وأبلغ ممثل الدفاع عنه لجنة المراجعة في نيسان/أبريل الماضي، أن مسؤولي السجن كانوا يطعمونه عبر أنبوب أنفي معدي يوميا طوال تسع سنوات، وتحتجز الولايات المتحدة حالياً ١١٦ رجلاً في غوانتانامو من بينهم 52 أذنت السلطات بترحيلهم أو إطلاق سراحهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا تفرج عن حارس بن لادن الشخصي السعودي الشلبي أميركا تفرج عن حارس بن لادن الشخصي السعودي الشلبي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates