أوليفير جيتا يؤكد أن الحرب حقيقية في محاربة الأفكار المتطرفة
آخر تحديث 15:42:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

أوليفير جيتا يؤكد أن الحرب حقيقية في محاربة الأفكار المتطرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوليفير جيتا يؤكد أن الحرب حقيقية في محاربة الأفكار المتطرفة

"داعش"
ابوظبي - صوت الإمارات

أكد مستشار الشؤون الأمنية والاستراتيجية أوليفير جيتا إن سياسة الإمارات العربية المتحدة تتسم بالاعتدال، وهي جزء من التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، وقد يكون هذا دافعاً قوياً لاختراقها إلكترونياً من قبلهم، فهم لن يتوقفوا عن استهداف أعضاء التحالف الدولي الذي يوجعهم كل يوم بهجماته التي تدك أوكارهم، واستطاعت شل تقدمهم في العراق، وفي سوريا، فلم يتبق أمامهم إلا الفضاء الإلكتروني ليبثوا فيه سمومهم آملين أن يأتي هذا بثماره.
وأوضح جيتا أن الإمارات العربية المتحدة من خلال كونها أحد الشركاء الأكثر نشاطاً في التعاون في القضاء على "داعش" تعكس صورة إيجابية لدولة عربية تتمتع بسياسة إقليمية متزنة، بها نمو اقتصادي مذهل، بها تنوع وحراك ثقافي واجتماعي كبيرين، لديها مئات الجنسيات المختلفة التي تعيش على أرضها في سلام، لديها اعتدال في مواقفها السياسية النابعة من معتقداتها الثابتة، فهي تحارب "داعش" في إطار محاربتها للتطرف الذي يستشري في منطقة الشرق الأوسط ويعصف بأبنائه، وبالتالي سيكون لها مكان في غضب تنظيم «داعش".
وأشار جيتا إن الاختراق الإلكتروني الذي حدث منذ أيام على صحيفة "الاتحاد" لا يعني سوى نجاح الإمارات في حربها على التطرف، فاستخدام الشبكات المتنامية من مؤيدي "داعش" في العديد من البلدان في العالم في التخطيط وارتكاب هذه الهجمات الإلكترونية هو أكبر دليل على نجاح الإمارات في مهمتها.
وأكد جيتا أن الإمارات العربية المتحدة شريك استراتيجي في "التحالف الدولي" للقضاء على "داعش"، وهي من أكثر الدول تعاوناً للقضاء على هذا التنظيم الإجرامي، بالإضافة إلى تقدمها التكنولوجي الهائل وخاصةً في مجال الحواسيب والبرامج الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي مما جعلها هدفاً ثميناً لهم.
وأشار جيتا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسير على النهج الصحيح في محاربة الإرهاب مقارنة بالدول الغربية التي لا تزال خائفة جداً من معالجة المشكلة من جذورها.
وأكد جيتا أن هناك أشخاصا ومنظمات في الغرب تعمل على غسيل مخ عشرات المسلمين كل يوم، وتدفعهم نحو التطرف، وما يقوم به التحالف الدولي هو جزء من عمل لابد أن يكتمل بمحاربة الأفكار المتطرفة كما تفعل الإمارات، فهذه هي الحرب الحقيقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوليفير جيتا يؤكد أن الحرب حقيقية في محاربة الأفكار المتطرفة أوليفير جيتا يؤكد أن الحرب حقيقية في محاربة الأفكار المتطرفة



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates