إحباط مخطط متطرف لـفيلق القدس الإيراني في الأردن
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إحباط مخطط متطرف لـ"فيلق القدس" الإيراني في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحباط مخطط متطرف لـ"فيلق القدس" الإيراني في الأردن

السلطات الأردنية
عمان - صوت الامارات

أعلنت السلطات الأردنية أمس الاثنين، أنها أحبطت مخططًا متطرفًا يستهدف الأردن كان سينفذه عراقي ينتمي إلى "فيلق القدس" الإيراني، ولم تعلق طهران على الموضوع.

وأشارت السلطات الأردنية إلى توقيف خالد كاظم الربيعي (49 عامًا) الذي يحمل أيضًا الجنسية النرويجية، في 3 نيسان/ أبريل الماضي بعد ضبط 45 كيلوغرام من المتفجرات كان يخزنها في قرية ثغرة عصفور الواقعة في محافظة جرش شمال الأردن.

وأفادت مصادر أمنية أردنية بأنَّ الربيعي أبعد من العراق إلى إيران في عام 1980 حيث تم تجنيده لصالح الاستخبارات الإيرانية، ولفتت إلى أن هذا المخطط هو الأخطر الذي يتعرض له الأردن منذ عشرة أعوام لجهة حجم المتفجرات ونوعيتها.

وكانت هيئة قضائية عسكرية أعلنت أمس الاثنين، بدء محاكمة الربيعي، لكنها منعت الصحافيين من حضور الجلسة، وقررت لاحقًا منع نشر أي تفاصيل حول سير المحاكمة.
وذكرت لائحة الاتهام أنَّ الربيعي عمل على نقل مواد متفجرة وتخزينها شمال الأردن في منطقة ثغرة عصفور، كما قام بمعاينة الحدود الأردنية الإسرائيلية بهدف تنفيذ عمليات على الحدود.

ويواجه الربيعي بناء على هذه اللائحة تهمًا عدة، أبرزها حيازة مواد متفجرة بقصد استخدامها في أعمال متطرفة، والقيام بأعمال من شأنها الإخلال بالنظام العام وتعريض المجتمع وأمنه إلى الخطر، والانتساب إلى جمعية غير مشروعة بقصد ارتكاب أعمال متطرفة في الأردن.

وكانت الأشهر الماضية شهدت اتصالات أردنية- إيرانية وزيارات متبادلة، قبل أن تتوقف بعد إعلان الأردن مشاركته في عمليات "عاصفة الحزم" في اليمن.

ويأتي الإعلان عن هذه القضية بعد يوم واحد على تصريحات لرئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور، أشار فيها إلى أن طهران قد تكون الصديق الأغلى إلى عمان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحباط مخطط متطرف لـفيلق القدس الإيراني في الأردن إحباط مخطط متطرف لـفيلق القدس الإيراني في الأردن



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates