إحباط مخطط متطرف لـفيلق القدس الإيراني في الأردن
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إحباط مخطط متطرف لـ"فيلق القدس" الإيراني في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحباط مخطط متطرف لـ"فيلق القدس" الإيراني في الأردن

السلطات الأردنية
عمان - صوت الامارات

أعلنت السلطات الأردنية أمس الاثنين، أنها أحبطت مخططًا متطرفًا يستهدف الأردن كان سينفذه عراقي ينتمي إلى "فيلق القدس" الإيراني، ولم تعلق طهران على الموضوع.

وأشارت السلطات الأردنية إلى توقيف خالد كاظم الربيعي (49 عامًا) الذي يحمل أيضًا الجنسية النرويجية، في 3 نيسان/ أبريل الماضي بعد ضبط 45 كيلوغرام من المتفجرات كان يخزنها في قرية ثغرة عصفور الواقعة في محافظة جرش شمال الأردن.

وأفادت مصادر أمنية أردنية بأنَّ الربيعي أبعد من العراق إلى إيران في عام 1980 حيث تم تجنيده لصالح الاستخبارات الإيرانية، ولفتت إلى أن هذا المخطط هو الأخطر الذي يتعرض له الأردن منذ عشرة أعوام لجهة حجم المتفجرات ونوعيتها.

وكانت هيئة قضائية عسكرية أعلنت أمس الاثنين، بدء محاكمة الربيعي، لكنها منعت الصحافيين من حضور الجلسة، وقررت لاحقًا منع نشر أي تفاصيل حول سير المحاكمة.
وذكرت لائحة الاتهام أنَّ الربيعي عمل على نقل مواد متفجرة وتخزينها شمال الأردن في منطقة ثغرة عصفور، كما قام بمعاينة الحدود الأردنية الإسرائيلية بهدف تنفيذ عمليات على الحدود.

ويواجه الربيعي بناء على هذه اللائحة تهمًا عدة، أبرزها حيازة مواد متفجرة بقصد استخدامها في أعمال متطرفة، والقيام بأعمال من شأنها الإخلال بالنظام العام وتعريض المجتمع وأمنه إلى الخطر، والانتساب إلى جمعية غير مشروعة بقصد ارتكاب أعمال متطرفة في الأردن.

وكانت الأشهر الماضية شهدت اتصالات أردنية- إيرانية وزيارات متبادلة، قبل أن تتوقف بعد إعلان الأردن مشاركته في عمليات "عاصفة الحزم" في اليمن.

ويأتي الإعلان عن هذه القضية بعد يوم واحد على تصريحات لرئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور، أشار فيها إلى أن طهران قد تكون الصديق الأغلى إلى عمان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحباط مخطط متطرف لـفيلق القدس الإيراني في الأردن إحباط مخطط متطرف لـفيلق القدس الإيراني في الأردن



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates