إحباط هجوم متطرف على قطار أمستردام باريس وإصابة 3 أشخاص
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إحباط هجوم متطرف على قطار أمستردام _باريس وإصابة 3 أشخاص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحباط هجوم متطرف على قطار أمستردام _باريس وإصابة 3 أشخاص

هجوم على قطار بين أمستردام وباريس
باريس - ماينا منصف

أعلنت وزارة "الداخلية" الفرنسية أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجراح في حادث إطلاق أعيرة نارية على قطار فائق السرعة لشركة "تاليس" بين أمستردام وباريس.

وأفاد مصدر في الشرطة أن المشتبه بإطلاقه النار لديه ملف لدى أجهزة الاستخبارات الفرنسية، وبحسب العناصر الأولى للتحقيق فان المشتبه به مغربي أو من أصول مغربية في الـ26 من عمره.

وتتولى نيابة مكافحة التطرف في باريس التحقيق في الحادث، وفي حال التأكد من هويته ووضعه الاجتماعي فان ملفه سيكون من ضمن الأشخاص الذين لديهم علاقة بالتطرف، ولكنهم لا يخضعون للمراقبة بالضرورة، بحسب المصدر نفسه، وتنطبق هذه الحالة على مئات الأشخاص.
وذكر متحدث باسم الوزارة بيير هنري براندت أن رجلا اعتقل حينما توقف القطار في محطة "أراس" شمال فرنسا لكن لم يتضح دافعه، وأشارت وسائل إعلام فرنسية أن ثلاثة من مشاة البحرية الأميركية كانوا على متن القطار وأنهم تغلبوا على الرجل، وكان بين الجرحى أميركي وبريطاني، في حين أشارت شركة "تاليس" التي تعمل بتشغيل خدمة القطارات السريعة، إلى أن المسافرين سالمين والوضع تحت السيطرة.

وأوضح براندت على شاشة تلفزيون "بي إف إم تي في"، أن "رجلًا فتح النار على قطار لشركة تاليس بين أمستردام وباريس، ومن السابق لأوانه الحديث عن دافع متطرف في هذا الوقت"، مبينًا أن فرنسا في حالة تأهب منذ قتل متشددون 17 شخصا في باريس وحولها في كانون الثاني/يناير.

وأشار متحدث باسم شركة السكك الحديدية الفرنسية "إس إن سي إف" لتلفزيون "آي تيلي"، أن "الرجل كان مسلحا بأسلحة آلية وأمسك به الركاب"، في حين ذكر المسؤول في اتحاد الشرطة سليمان حمزة، أن الرجل عمره 26 عاما وانه مغربي الأصل.

ويذكر أن شركة "تاليس" مملوكة جزئيا لشركة السكك الحديدية الفرنسية والسكك الحديدية البلجيكية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحباط هجوم متطرف على قطار أمستردام باريس وإصابة 3 أشخاص إحباط هجوم متطرف على قطار أمستردام باريس وإصابة 3 أشخاص



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates