إصابة 3 أشخاص نتيجة تفجير انتحاري نفسه داخل مطعم في مقديشو
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إصابة 3 أشخاص نتيجة تفجير انتحاري نفسه داخل مطعم في مقديشو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إصابة 3 أشخاص نتيجة تفجير انتحاري نفسه داخل مطعم في مقديشو

الشرطة الصومالية
مقديشو - عبد الباسط دحلي

أعلنت الشرطة الصومالية، أن انتحاريًا فجّر نفسه، السبت، في مطعم في جنوب العاصمة مقديشو ما أسفر عن جرح ثلاثة من روَاد المطعم، فيما تحدثت وكالة الأنباء "رويترز" عن سقوط أربعة قتلى بينهم الانتحاري.
 
وذكرت المصادر ذاتها، أن الانتحاري فجّر قنبلته في مطعم «فيليدج ريستورانت» الذي يرتاده خصوصًا موظفون حكوميون وصحافيون. حيث قال المسؤول في الشرطة عبد الله إبراهيم، "كان هناك عددًا كبيرًا من الصحافيين وغيرهم في المطعم عندما فجّر الانتحاري نفسه، وكان لحسن الحظ الشخص الوحيد الذي قُتل"، موضحًا أن "ثلاثة مدنيين جُرحوا في التفجير".
 
وأكد أحد الشهود، أن "انفجارًا قويًا وقع ورأيت جرحى". مضيفًا "كان يستهدف صحافيين يشربون الشاي وفروا بعدما ساورتهم الشكوك في شأن الرجل الذي كانت هناك اسلاك معلقة في صدره".
 
واستهدف هجوم شنه انتحاريان في المطعم ذاته في أيلول (سبتمبر) 2012 وأسفر عن سقوط 15 قتيلاً. وما زال إسلاميو حركة "الشباب" الذين طُردوا منذ منتصف عام 2011 من مقديشو ثم من معاقلهم الرئيسة في وسط الصومال وجنوبها، يسيطرون على مناطق ريفية واسعة يشنون منها عمليات أشبه بحرب عصابات واعتداءات انتحارية على رموز الحكومة الصومالية الضعيفة أو على القوة العسكرية التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) التي تدعمها.
 
وعرضت الشرطة الصومالية جثامين ثلاثة اشخاص يُعتقد بأنهم من حركة "الشباب" المتشددة، موضحةً أنهم قُتلوا في الهجوم الذي استهدف مساء الجمعة، مركزًا للشرطة في حي الحرية شمال العاصمة. وقال قائد شرطة مقديشو الجنرال علي حرسي إن «الشرطة صدّت المهاجمين الذين قُتل ثلاثة منهم، وصادرت اسلحتهم بينها قاذفة صواريخ».
 
وأشار شاهد عيان إلى أن المهاجمين "استخدموا قاذفة الصواريخ لإطلاق النار على المبنى الذي تسببوا بأضرار في جزء منه، لكن الشرطة تمكنت من صدهم بعد تبادل للنار استمر حوالي 40 دقيقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 3 أشخاص نتيجة تفجير انتحاري نفسه داخل مطعم في مقديشو إصابة 3 أشخاص نتيجة تفجير انتحاري نفسه داخل مطعم في مقديشو



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates