إغلاق خمسة منشآت صحية في أبوظبي لتدني مستوى التعقيم والنظافة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

إغلاق خمسة منشآت صحية في أبوظبي لتدني مستوى التعقيم والنظافة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إغلاق خمسة منشآت صحية في أبوظبي لتدني مستوى التعقيم والنظافة

التخزين الخاطئ
أبوظبي- سعيد المهيري

أعلنت هيئة الصحة في أبوظبي، عن إغلاق خمسة منشآت صحية بشكل مؤقت، وأصدرت هذه القرارات بعد رصد عدد من المخالفات وعدم استيفاء هذه المنشآت للشروط والمعايير الموضوعة من الهيئة.

وشملت المخالفات عدم الالتزام بالمعايير الخاصة بتعقيم الغرف، والخلط بين الأدوات المعقمة وغير المعقمة، بالإضافة إلى التخزين الخاطئ لبعض المواد، عدم وجود الأدوية اللازمة للحالات الطارئة وغيرها من المخالفات الأخرى.

وصرَّح مدير دائرة التنظيم الصحي في هيئة الصحة في الدكتور خالد الجابري، بأنَّ "قرار الإغلاق المؤقت جاء لحماية المرضى في المقام الأول وأيضًا للسماح لمرافق الرعاية الصحية باتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، على أن يقوم فريق التدقيق بزيارة هذه المنشآت والوقوف مجددًا على المخالفات والتأكد من الآليات والإجراءات التي اتبعتها المنشآت لتصحيح أوضاعها".

وسجّلت فرق التدقيق الصحي التابعة لهيئة الصحة أبوظبي هذا العام 4 مخالفات للمهنيين الصحيين، في حين سجلت 33 مخالفة للمهنيين الصيادلة، وانحصرت مخالفات المهنيين الصحيين بممارسة النشاط أو التخصص قبل الحصول على الترخيص النهائي للهيئة.

وأصدرت شهادات إجازة مرضية غير إلكترونية وبشكل متكرر دون استخدام النظام الإلكتروني للهيئة ودون الكشف على المرضى، وفيما يتعلق بمخالفات المهنيين الصيادلة، فقد تمحورت حول عدم تواجد الصيدلاني المسؤول خلال ساعات العمل، قيام الصيدلاني بصرف دواء لا يصرف إلا بموجب وصفة طبية بدون وجود وصفة وقيام مساعد الصيدلاني، شخص غير مرخص بصرف أدوية للجمهور.

وفي إطار سعي هيئة الصحة إلى ضمان التزام المنشآت الصحية بمعايير هيئة الصحة في أبوظبي والمعايير العالمية لتقديم الرعاية الصحية، ينظم فريق من مدققي الجودة الصحية بدائرة التنظيم الصحي زيارات دورية للمنشآت الطبية والصيدلانية في الإمارة، ناهيك عن تقديم ورش عمل توعوية وتثقيفية بشكل دوري عن معايير هيئة الصحة – أبوظبي وأهمية الالتزام بها، كما يتم كذلك توضيح المخالفات المتكررة وكيفية تلافيها وذلك لتطوير الممارسات وإيجاد حلول لتحسين جودة الخدمات الصحية.

ووفقًا لهيئة الصحة - أبوظبي، قامت الهيئة بـ 1331زيارة تدقيقية في عام 2015، كما أنها قامت في وقت سابق من هذا العام بإغلاق 16 منشأة صحية أخرى بشكل مؤقت وتم إعادة فتحها بعد أن استوفت الشروط والمعايير الضرورية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إغلاق خمسة منشآت صحية في أبوظبي لتدني مستوى التعقيم والنظافة إغلاق خمسة منشآت صحية في أبوظبي لتدني مستوى التعقيم والنظافة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates