إغلاق خمسة منشآت صحية في أبوظبي لتدني مستوى التعقيم والنظافة
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إغلاق خمسة منشآت صحية في أبوظبي لتدني مستوى التعقيم والنظافة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إغلاق خمسة منشآت صحية في أبوظبي لتدني مستوى التعقيم والنظافة

التخزين الخاطئ
أبوظبي- سعيد المهيري

أعلنت هيئة الصحة في أبوظبي، عن إغلاق خمسة منشآت صحية بشكل مؤقت، وأصدرت هذه القرارات بعد رصد عدد من المخالفات وعدم استيفاء هذه المنشآت للشروط والمعايير الموضوعة من الهيئة.

وشملت المخالفات عدم الالتزام بالمعايير الخاصة بتعقيم الغرف، والخلط بين الأدوات المعقمة وغير المعقمة، بالإضافة إلى التخزين الخاطئ لبعض المواد، عدم وجود الأدوية اللازمة للحالات الطارئة وغيرها من المخالفات الأخرى.

وصرَّح مدير دائرة التنظيم الصحي في هيئة الصحة في الدكتور خالد الجابري، بأنَّ "قرار الإغلاق المؤقت جاء لحماية المرضى في المقام الأول وأيضًا للسماح لمرافق الرعاية الصحية باتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، على أن يقوم فريق التدقيق بزيارة هذه المنشآت والوقوف مجددًا على المخالفات والتأكد من الآليات والإجراءات التي اتبعتها المنشآت لتصحيح أوضاعها".

وسجّلت فرق التدقيق الصحي التابعة لهيئة الصحة أبوظبي هذا العام 4 مخالفات للمهنيين الصحيين، في حين سجلت 33 مخالفة للمهنيين الصيادلة، وانحصرت مخالفات المهنيين الصحيين بممارسة النشاط أو التخصص قبل الحصول على الترخيص النهائي للهيئة.

وأصدرت شهادات إجازة مرضية غير إلكترونية وبشكل متكرر دون استخدام النظام الإلكتروني للهيئة ودون الكشف على المرضى، وفيما يتعلق بمخالفات المهنيين الصيادلة، فقد تمحورت حول عدم تواجد الصيدلاني المسؤول خلال ساعات العمل، قيام الصيدلاني بصرف دواء لا يصرف إلا بموجب وصفة طبية بدون وجود وصفة وقيام مساعد الصيدلاني، شخص غير مرخص بصرف أدوية للجمهور.

وفي إطار سعي هيئة الصحة إلى ضمان التزام المنشآت الصحية بمعايير هيئة الصحة في أبوظبي والمعايير العالمية لتقديم الرعاية الصحية، ينظم فريق من مدققي الجودة الصحية بدائرة التنظيم الصحي زيارات دورية للمنشآت الطبية والصيدلانية في الإمارة، ناهيك عن تقديم ورش عمل توعوية وتثقيفية بشكل دوري عن معايير هيئة الصحة – أبوظبي وأهمية الالتزام بها، كما يتم كذلك توضيح المخالفات المتكررة وكيفية تلافيها وذلك لتطوير الممارسات وإيجاد حلول لتحسين جودة الخدمات الصحية.

ووفقًا لهيئة الصحة - أبوظبي، قامت الهيئة بـ 1331زيارة تدقيقية في عام 2015، كما أنها قامت في وقت سابق من هذا العام بإغلاق 16 منشأة صحية أخرى بشكل مؤقت وتم إعادة فتحها بعد أن استوفت الشروط والمعايير الضرورية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إغلاق خمسة منشآت صحية في أبوظبي لتدني مستوى التعقيم والنظافة إغلاق خمسة منشآت صحية في أبوظبي لتدني مستوى التعقيم والنظافة



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates