إيران تصدر حكمًا بإعدام رجل الأعمال باباك زنجاني
آخر تحديث 19:17:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إيران تصدر حكمًا بإعدام رجل الأعمال باباك زنجاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيران تصدر حكمًا بإعدام رجل الأعمال باباك زنجاني

إيران تصدر حكمًا بإعدام رجل الأعمال باباك زنجاني
طهران ـ مهدي موسوي

اصدرت محكمة ايرانية الاحد حكمًا باعدام رجل الاعمال البالغ النفوذ باباك زنجاني في تهمة الفساد والاختلاس بحسب ما نقلت وسائل الاعلام عن المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين محسني ايجائي.

واعتقل زنجاني في كانون الاول/ديسمبر عام 2013، واتهم باختلاس 2,8 مليار دولار في تعاملات نفطية غير رسمية تحايلا على العقوبات الدولية التي كانت مفروضة على ايران

وأكد  المتحدث باسم السلطة القضائية، صدور "الحكم في محاكمة باباك زنجاني واثنين من المتهمين ودينوا بالافساد في الارض وحكم عليهم بالاعدام". واضاف "حكم عليهم باعادة الاموال الى شركة النفط الوطنية الايرانية" كما يجب ان يدفعوا غرامة تعادل "ربع قيمة الامول التي تم تبييضها، وبامكان المتهمين الطعن في الحكم". 

وزنجاني البالغ عمره 41 عاما فقط، رجل اعمال مهم يملك عدة شركات، بينها واحدة للطيران، تم وضع اليد عليها، صدر قرار اعتقاله غداة طلب الرئيس حسن روحاني من حكومته محاربة "الفساد (...) وخصوصا اولئك الذين استفادوا من العقوبات الاقتصادية"، حيث خضع زنجاني لمحاكمة علنية نادرة استمرت عدة اشهر.
 
وأكد زنجاني خلال المحاكمة ان وزارة النفط في حكومة الرئيس المحافظ السابق محمود احمدي نجاد طلبت مساعدته من اجل اعادة اموال النفط المباع في الخارج، وواجهت طهران مصاعب في اعادة الاموال المستحقة نظرا لتشديد العقوبات الدولية المفروضة على إيران بسبب برنامجها النووي اعتبارا من العام 2012.

وبعد دخول الاتفاق حول النووي حيز التنفيذ في كانون الثاني/يناير، تم رفع العديد من العقوبات، بما في ذلك تلك المفروضة على المصارف، فيما أكد زنجاني خلال محاكمته مرارا، انه على استعداد لدفع الاموال، وطلب من وزارة النفط ان تزوده رقم حساب في احد البنوك الاجنبية، لكن المال لم يصل ابدًا.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران تصدر حكمًا بإعدام رجل الأعمال باباك زنجاني إيران تصدر حكمًا بإعدام رجل الأعمال باباك زنجاني



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 00:49 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates