إيزيدية تكشف تفاصيل استهداف نائب البغدادي في منزله
آخر تحديث 01:45:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إيزيدية تكشف تفاصيل استهداف نائب البغدادي في منزله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيزيدية تكشف تفاصيل استهداف نائب البغدادي في منزله

أبي سياف
دمشق - نور خوام

كشفت أسيرة إيزيدية، دون الـ20 من العمر، عن تفاصيل مذهلة عن الغارة التي شنتها قوات خاصة أميركية وبريطانية على مخبأ الرجل الثاني في قيادة تنظيم "داعش" أبي سياف، في دير الزور في سورية، في 16 من أيار/ مايو، وانتهت بقتله وأسر زوجته التي حاولت النجاة من الأسر بالتظاهر بأنها من السبايا الإيزيديات.

 وذكرت تقارير صحافية أن مروحيات من طراز "بلاك هوك" أغارت في جنح الليل على منزل أبي سياف، في عمق الأراضي التي يسيطر عليها "داعش"، ونزل منها 15 من رجال القوات الأميركية الخاصة "دلتا فورس" واقتحموا منزل الرجل، الذي يعد وزير المال في "داعش"، والصديق المقرب لزعيم التنظيم أبي بكر البغدادي. واتضح أن القوات الأميركية تلقت معلومات عن مخبأ أبي سياف من أكراد يعملون مخبرين لمصلحة وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ووزارة الدفاع "البنتاغون".

وأضافت التقارير أنه جرى إلغاء غارتين قبل تصفية أبي سياف، بسبب مشكلة إرشاد، ولاحقاً بسبب رداءة الطقس. غير أن العملية أسفرت عن اغتيال أبي سياف، وأسر زوجته، وتحرير فتاة إيزيدية كان نائب زعيم "داعش" يحتجزها في منزله. كما أتاحت للقوات الأميركية والبريطانية العثور على كنز من المعلومات عن كيفية عمل "داعش"، وتمويلها، واتصالاتها.

واستخدمت المروحيات الأميركية الصواريخ والمدافع الرشاشة في مهاجمة المنزل. وبعد انتهاء الغارة الجوية اقتحم أفراد القوات الخاصة المنزل وقتلوا حارسين كانا يقفان أمام بيت أبي سياف الذي كان تقيم فيه أخت زوجته وزوجها، الذي يتولى الحراسة الشخصية لأبي سياف. وكشفت الرهينة الإيزيدية أن أبا سياف وزوجته حاولا الهرب وأخذها معهما، لكن الجنود الأميركيين

سرعان ما اقتحموا غرفة نومه، وقبل أن يلتقط مسدسه أردوه بطلقتين في الصدر. وسأل الجنود الفتاة عمن تكون، فردت بأنها إيزيدية تم بيعها لنائب زعيم "داعش". وسارعت زوجة أبي سياف لتدعي أنها إيزيدية أيضاً، في محاولة جبانة للنجاة من موت محقق. لكن الأسيرة الإيزيدية أبلغتهم فوراً بأن تلك المرأة كاذبة، فاحتجزوها ونقلها إلى أحد السجون العسكرية.

وعند قيامهم بتفتيش غرف المنزل عثر الجنود الأميركيون على عدد من أجهزة الحاسب المحمول والهواتف النقالة التي يعتقد بأنها تحوي معلومات عن تجارة النفط التي توفر أموالاً طائلة للتنظيم المتشدد. والغارة الناجحة على منزل الرجل الثاني في قيادة "داعش" تؤكد اتساع نطاق شبكات المخبرين الأكراد بإشراف وكالة الاستخبارات المركزية
الأميركية و"البنتاغون".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيزيدية تكشف تفاصيل استهداف نائب البغدادي في منزله إيزيدية تكشف تفاصيل استهداف نائب البغدادي في منزله



GMT 22:01 2020 الأحد ,05 إبريل / نيسان

كورونا يقتل زوجين بفارق 6 دقائق

تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates