اجتماع لمجلس وزراء جامعة الدول العربية في أبو ظبي
آخر تحديث 04:02:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اجتماع لمجلس وزراء جامعة الدول العربية في أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اجتماع لمجلس وزراء جامعة الدول العربية في أبو ظبي

جامعة الدول العربية
أبو ظبي - سعيد المهيري

 انعقدت خلوة المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في منتجع السعديات في أبوظبي بحضور وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزراء الخارجية العرب ورؤساء الوفود وبمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي. حيث بحث الاجتماع السبل الكفيلة بتعزيز العمل العربي المشترك وتطوير هياكله وآليات عمله لمعالجة الأزمات والقضايا المطروحة على أجندة العمل العربي المشترك، وخاصة التطرَف والتدخلات الأجنبية.
 
وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري، الاثنين، إن الدول العربية في طور رسم منهج موحد للرد على الضغوط والتدخلات الإيرانية في الشؤون العربية، مضيفًا أن هذا المنهج سيرى النور خلال الأسبوعين المقبلين، كما شدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، على ضرورة تغير سلوك الحكومة الإيرانية تجاه دول المنطقة، من خلال احترامها لدول الجوار، ووقف دعمها للتطرَف.
 
وأكد وزير خارجية اليمن عبدالملك المخلافي، بأن الحكومة مستعدة للذهاب إلى حل سياسي واستكمال المفاوضات نحو دولة يمنية اتحادية في أي مكان وفي أي وقت وفق مراحل التوافق السياسي. وقال في مؤتمر صحافي عقد على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب في أبوظبي الاثنين، إن الموفد الأممي الخاص في اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، غادر من أبوظبي إلى صنعاء محملًا برغبتنا في السلام وفق شروطنا المعلنة التي لا رجعة عنها للترتيب لجولة جديدة من المفاوضات بين الحوثيين وحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي في جنيف 3.
 
ووجه المخلافي عميق الشكر إلى دولة الإمارات بقيادتها وشعبها لما تقوم به تجاه اليمن، وذكر، "الإمارات عمدت الأخوة بالدم". وردًا على سؤال لـ "الخليج" حول مستقبل العلاقة بين دولة مسؤولة، وجماعة متطرفة "ساذجة" سياسيًا، أوضح، "إن هذا الأمر في معلوم الحكومة اليمنية، بيد أننا نقدم مصلحة اليمن على كل مصلحة أخرى، فيما هم ينصرفون إلى القتل والدمار، مشيرًا إلى أن الحوثيين وجماعة صالح، انقلبوا على الدولة وليس على السلطة، ونحن نعمل على استعادتها بشتى الوسائل قريبًا، إذ إنه وبعد تحرير تعز في القريب العاجل، سنكون قد حررنا بقيادة التحالف نحو 80% من الأراضي اليمنية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع لمجلس وزراء جامعة الدول العربية في أبو ظبي اجتماع لمجلس وزراء جامعة الدول العربية في أبو ظبي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates