ارتفاع الإيجارات وراء زيادة أسعار مطاعم أبوظبي
آخر تحديث 02:00:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع الإيجارات وراء زيادة أسعار مطاعم أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع الإيجارات وراء زيادة أسعار مطاعم أبوظبي

أحد مطاعم أبوظبي
أبو ظبي - فهد الحوسني

انعكست الارتفاعات التي لحقت بقيمة إيجار بعض المطاعم والاستراحات، على قائمة أسعار أغلبية المواد الغذائية التي يتم تقديمها للزبائن، حيث قام بعض أصحابها بعد الحصول على موافقة وزارة الاقتصاد، بإجراء تعديلات في قائمة الأسعار، لتصل نسبتها إلى 10% في المواد التي يتم احتساب قيمتها بالكيلوغرام الواحد.

ويبرر أصحاب المطاعم تلك الزيادات التي يلاحظها الزبون في الفاتورة، إلى ارتفاع الإيجارات الذي وصل إلى الضعف في بعض المنشآت، وزيادة أسعار المواد الأولية التي يتم الاعتماد عليها في تصنيع المواد الغذائية، إلى جانب ما يواكب الغلاء المعيشي من متطلبات رفع رواتب الأيدي العاملة.

وبدأت بعض المطاعم في استخدام حيل وأساليب أخرى تسهم في تقليل التكلفة المادية على صاحب المطعم وترفع في الوقت ذاته من معدلات الربح، للمساهمة في تعويض الخسائر، على حد تعبيرهم، منها تقليل كميات المواد المستخدمة في الإعداد بنسبة تصل إلى نصف الكمية، سواء في كمية الخضار التي تقلصت في بعض المطاعم إلى حد كبير أو اللحوم أو غيرها، وأيضاً الاعتماد على البدائل المتاحة خصوصًا في الوجبات السريعة.

ويوجه المستهلك أصابع الاتهام بالاستغلال نحو أصحاب المطاعم، الذين لجأ بعضهم إلى تقليص الحجم وتقليل الكمية مع رفع الأسعار، مؤكدين أن الجهات المعنية لعبت دوراً كبيراً في الحد من زيادة أسعار أغلبية المواد الغذائية الأساسية، وأن بعض المواد الأولية المستخدمة في إعداد الوجبات المقدمة في المطاعم ما زالت ثابتة، وهو ما يجعل حججهم واهية.
وذكر بعض المستهلكين أن ما يتم استخدامه من حيل وأساليب لرفع معدلات الربح في بعض المطاعم، يتطلب كبح جماحه من طرف الجهات الرقابية، خصوصًأ تقليل الكميات في الوجبات والتلاعب بالأحجام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع الإيجارات وراء زيادة أسعار مطاعم أبوظبي ارتفاع الإيجارات وراء زيادة أسعار مطاعم أبوظبي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates