استئناف أبوظبي تؤيد إدانة لاعب رياضي بانتهاك عرض طفل
آخر تحديث 16:30:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

استئناف أبوظبي تؤيد إدانة لاعب رياضي بانتهاك عرض طفل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استئناف أبوظبي تؤيد إدانة لاعب رياضي بانتهاك عرض طفل

محكمة استئناف ابو ظبى
أبوظبي – سعيد المهيري

 أيدت محكمة استئناف أبوظبي  للمرة الثانية، الحكم بإدانة لاعب رياضي بتهمة انتهاك عرض طفل بالإكراه واستغلال إحدى تقنيات الاتصال الحديث "البلاك بيري ماسنغر" لاستدراجه وتحريضه على الفجور، مستغلًا نجوميته في التأثير على المجني عليه والبالغ 12 عامًا فقط، وحكمت عليه بالحبس سنة.

وكانت محكمة النقض، ألغت لأسباب شكلية الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف التي نظرت القضية أول مرة والقاضي بحبس المتهم ثلاث سنوات بدلًا من عقوبة الحبس سنتين التي كانت قد قضت بها المحكمة الابتدائية. وتضمن حكم النقض إعادة القضية إلى محكمة الاستئناف لتنظر من قبل هيئة مغايرة

وفي تفاصيل القضية، كانت أسرة الطفل قد تقدمت ببلاغ ضد لاعب رياضي، تتهمه فيه بهتك عرض ولدها البالغ 12 عامًا، مستغلًا جماهيريته وإعجاب المجني عليه به كلاعب، وذلك من خلال التواصل معه عبر البلاك بيري ماسنغر.

 وأوضحت أسرة الطفل، أنهم لاحظوا ارتباك وتغير سلوك المجني عليه، وقد أخبرهم أنه تعرف على المتهم عن طريق تويتر وأخذ منه رمز حسابه على البلاك بيري، وتواصل معه. وفي التحقيقات أنكر المتهم ما أسند إليه واعترف بصحة الرسائل التي تبادلها مع المجني عليه عن طريق البلاك بيري ماسنغر.

وقضت المحكمة الابتدائية بحبس المتهم سنتين بعد إدانته بما أسند إليه، مشيرة إلى أن العبارات المتبادلة عبر "البلاك بيري ماسنغر" بين اللاعب والطفل تؤكد صحة أقوال الطفل وأن هتك العرض تم برضا المجني عليه، إلا أن القانون لا يأخذ برضا الأطفال دون الرابعة عشر، ويعتبر أن إرادتهم معدومة وبالتالي يكون هتك العرض تم بالإكراه وإن كان برضا المجني عليه.

ولم يرتض المتهم بقضاء المحكمة الابتدائية كما لم ترتض النيابة به، فطعنا عليه أمام محكمة الاستئناف التي أخذت بطلب النيابة العامة بتشديد الحكم ضد المتهم إلى الحبس ثلاث سنوات، فطعن المتهم أمام محكمة النقض التي نقضت الحكم واعتبرته باطلًا لأسباب شكلية تتعلق بالمحكمة الابتدائية، وعدم تطرق محكمة الاستئناف إلى بطلان الحكم الابتدائي، وقضت بإعادة القضية إلى محكمة الاستئناف لتنظر من قبل هيئة مغايرة. ومن جهتها قضت محكمة الإحالة بإلغاء الحكم الابتدائي لبطلانه وقضت مجددًا بإدانة المتهم والحكم بحبسه سنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف أبوظبي تؤيد إدانة لاعب رياضي بانتهاك عرض طفل استئناف أبوظبي تؤيد إدانة لاعب رياضي بانتهاك عرض طفل



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates