استئناف أبوظبي تفصل في 19053 قضية خلال عام
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"استئناف أبوظبي" تفصل في 19053 قضية خلال عام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "استئناف أبوظبي" تفصل في 19053 قضية خلال عام

دائرة القضاء في أبوظبي
أبوظبي- جواد الريسي

بلغ إجمال القضايا المقيدة في محاكم استئناف لدائرة القضاء في أبوظبي 18564 استئنافاً، في حين بلغ عدد القضايا المتداولة نحو 21413 استئنافاً ، ووصلت عدد القضايا المحكوم فيها إلى 19053 خلال العام المنصرم

وأوضحت دائرة القضاء في أبوظبي أن محاكم الإستئناف تمكنت من الفصل في 89% من الدعاوي المتداولة بتراجع بسيط عن عام 2013،  نتيجة لزيادة عدد الاستئنافات المقيدة و التي تعكس وعياً متزايداً لدى الجمهور بإجراءات التقاضي والحقوق الممنوحة قانوناً للمتقاضين ، وأهمها حق الطعن في الأحكام في الوقت الذي لم تتم زيادة عدد القضاة في محاكم الاستئناف بالنسبة ذاتها التي زادت فيها الطعون الاستئنافية.

وبلغ إجمال القضايا المقيدة 18369 استئنافاً بينما بلغ عدد القضايا المتداولة  21329 استئنافاً في عام 2013 ، ووصلت نسبة الفصل في القضايا المتداولة 90% .

و تبذل دائرة القضاء في أبوظبي جهودها لتسهيل إجراءات التقاضي في سبيل تحقيق رسالتها من حيث حصول كل صاحب حق على حقه ، وأخذت من المبادئ الأساسية للنظم القضائية الحديثة وهو مبدأ التقاضي على الدرجات الثلاث تأكيداً لضمان العدالة لإتاحة الفرصة أمام من صدر عليه حكم من محكمة أول درجة "المحكمة الإبتدائية" في أنواع المنازعات لرفع منازعاته أمام محكمة أعلى وهى محكمة الاستئناف على النحو الذي فصلته القوانين الإجرائية المدنية و الجزئية المعمول بها في الدولة.

و راعت محكمة الاستئناف في دائرة القضاء صالح المتقاضين وعملت على عدم تكبدهم العنان في سبيل الوصول إلى العدالة، فأنشئت 3 محاكم استئناف تغطي منطقة أبوظبي والعين والغربية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف أبوظبي تفصل في 19053 قضية خلال عام استئناف أبوظبي تفصل في 19053 قضية خلال عام



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates