استشهاد 3 فلسطينيين بينهم فتاة وإصابة 68 بجروح في الضفة الغربية
آخر تحديث 16:51:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استشهاد 3 فلسطينيين بينهم فتاة وإصابة 68 بجروح في الضفة الغربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استشهاد 3 فلسطينيين بينهم فتاة وإصابة 68 بجروح في الضفة الغربية

وزارة الصحة الفلسطينية
القدس المحتلة -ناصر الأسعد

استشهد ثلاثة فلسطينيين، الأربعاء، بينهم فتاة متأثرة بجروحها، وأصيب 68 في الضفة الغربية، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شابين في مخيم قلنديا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال عملية دهم وتفتيش في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، فيما استدعت شرطة الاحتلال الطفلة هديل الرجبي 12) عاماً) من البلدة القديمة في القدس المحتلة، للتحقيق معها في مركز توقيف وتحقيق القشلة في باب الخليل بالقدس القديمة، حيث تعد هديل أصغر المقدسيات اللواتي أدرجت أسماؤهن في القائمة السوداء التي عممتها قوات الاحتلال على أبواب المسجد لمنع 56 فلسطينية من دخول المسجد الأقصى المبارك.


وصادقت ما تسمى باللجنة المحلية للتخطيط والبناء في القدس على مخطط بناء 891 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "غيلو" جنوب غرب القدس المحتلة. ويتعلق المخطط بالمنحدرات الجبلية جنوب مستوطنة "غيلو" وسبق أن حصلت على مصادقة أولية عام 2012 ويتوجب عليها المرور في اللجنة اللوائية والحصول على مصادقتها ومن ثم سيجري إصدار رخص البناء، ويوسع المخطط الجديد المستوطنة المذكورة باتجاه الوادي العميق الذي يفصلها عن أراضي مدينة بيت جالا.
وزعمت صحيفة «هآرتس» أن جيش الاحتلال قتل الشابين في مخيم قلنديا جاء بسبب محاولتهما القيام بعمليتي دهس ضد عناصر الجيش. وقالت الصحيفة إن ثلاثة من الجنود أصيبوا بالمخيم جراء اشتباكات مسلحة وقعت بالمكان.


وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع 68 مصاباً في مخيمي قلنديا شمال القدس والدهيشة قرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية.
وأضافت أن أربعة مصابين بالرصاص الحي تم نقلهم من مخيم قلنديا لمجمع فلسطين الطبي، بينهم مصاب في البطن، بينما تعاملت طواقم الجمعية مع ثلاثة مصابين بالرصاص الحي وسبعة بالرصاص المطاطي و54 بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المدمع بمخيم الدهيشة.
وأوضحت مصادر أمنية فلسطينية أن المئات من جنود الاحتلال والمستعربين، اقتحموا المخيم من عدة محاور، وأطلقوا الرصاص الحي باتجاه الشبان الذين تصدوا لهم، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم تم اختطاف جثمانيهما من قبل جنود الاحتلال. والشهيدان هما أحمد جحاجحة (21 عاماً) وحكمت حمدان الذي لم يحدد عمره.
في الأثناء، استشهدت فتاة فلسطينية تدعى سماح عبد المؤمن (19 عاماً) متأثرة بجروحها نتيجة إصابتها برصاص الاحتلال على حاجز حوارة قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة أواخر الشهر الماضي.
وأكدت مصادر أمنية فلسطينية استشهاد الفتاة التي كانت تتلقى العلاج في مستشفى إسرائيلي نتيجة إصابتها برصاص الاحتلال في الرأس أواخر شهر نوفمبر خلال مرورها في مركبة عند حاجز حوارة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء منذ مطلع نوفمبر(‏تشرين الأول) الماضي، إلى 125 شهيداً، بينهم 25 طفلاً وطفلة و6 سيدات، فيما بلغت حصيلة المصابين 14 ألفاً و740 مصاباً، بينهم 4695 بالرصاص الحي والمعدني.
وقالت مصادر إسرائيلية إن فلسطينيين أطلقوا النار باتجاه جنود الاحتلال قرب خان يونس جنوب قطاع غزة، وأضافت إن قوات الاحتلال ردت على مصادر النار بإطلاق قذائف هاون ما أدى إلى إصابة 3 فلسطينيين وأن دوي انفجار سمع خلال المواجهة قد يكون ناجما عن عبوة ناسفة انفجرت دون أن تقع إصابات في صفوف جنود الاحتلال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد 3 فلسطينيين بينهم فتاة وإصابة 68 بجروح في الضفة الغربية استشهاد 3 فلسطينيين بينهم فتاة وإصابة 68 بجروح في الضفة الغربية



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates