استمرار ارتفاع أسعار النفط رغم تشكيك المحللين في خفض الإنتاج
آخر تحديث 01:27:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استمرار ارتفاع أسعار النفط رغم تشكيك المحللين في خفض الإنتاج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استمرار ارتفاع أسعار النفط رغم تشكيك المحللين في خفض الإنتاج

مقر منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في فيينا
موسكو حسن عمارة

واصلت أسعار النفط ارتفاعها في آسيا، مع احتمال إبرام موسكو و «منظمة الدول المصدرة للنفط» (أوبك) اتفاقاً للحد من الإنتاج، مع أن المحللين يشككون في احتمال خفض الإنتاج. وارتفع سعر برميل النفط الخفيف «لايت سويت كرود» تسليم آذار (مارس) 21 سنتاً، ليصل إلى 33.43 دولار.

أما سعر برميل البرنت النفط المرجعي الأوروبي تسليم آذار أيضاً، ارتفع 26 سنتاً ليصل الى 34.15 دولار.  وتتأثر أسواق النفط منذ منتصف 2014 بالعرض الوفير في الولايات المتحدة و «أوبك» وروسيا، وسجلت مزيداً من التراجع منذ نهاية 2015، لكن الأسعار ترتفع في الأيام الأخيرة على أمل إجراءات للحد من وفرة العرض.

وجاءت التوقعات بإبرام هذا الاتفاق بين موسكو و «أوبك»، بعدما أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن بلاده مستعدة للمشاركة في اجتماع استثنائي في شباط (فبراير) المقبل مع «أوبك» بهدف «تنسيق ممكن في مواجهة انهيار الأسعار». 

وأكد عدد من المحللين أنهم لا يميلون إلى التعويل على خفض للإنتاج. وقال المحلل في مجموعة «فيليب فيتشرز» في سنغافورة، دانيا انغ، إن «الارتفاع الحالي سببه ضعف الدولار الذي يشكل مؤشراً إيجابياً في أسواق النفط، لأن برميل الخام مسعّر بالعملة الأميركية»، وأضاف ان «احتمالات إجراء محادثات بين موسكو وأوبك تدفع السوق ربما إلى الارتفاع، لكن لم يتحقق أي شيء ملموس حتى الآن». 

وأوضح المكتب الاستشاري «كابيتال إيكونوميكس»، أنه «ما زال يشكك في أن تؤدي الدعوات الأخيرة إلى تحرّك متفق عليه بين المنتجين إلى نتيجة عملية». وأضاف أن «هذا النوع من المناقشات لم يسفر عن شيء في الماضي». 

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف عند الإغلاق أمس، 92 سنتاً ليصل إلى 33.22 دولار في سوق المبادلات في نيويورك، بعدما ربح دولارين في الجلستين السابقتين. وفي لندن، ارتفع سعر برميل البرنت 79 سنتاً ليصل إلى 33.89 دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار ارتفاع أسعار النفط رغم تشكيك المحللين في خفض الإنتاج استمرار ارتفاع أسعار النفط رغم تشكيك المحللين في خفض الإنتاج



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates