استمرار ارتفاع أسعار النفط رغم تشكيك المحللين في خفض الإنتاج
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استمرار ارتفاع أسعار النفط رغم تشكيك المحللين في خفض الإنتاج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استمرار ارتفاع أسعار النفط رغم تشكيك المحللين في خفض الإنتاج

مقر منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في فيينا
موسكو حسن عمارة

واصلت أسعار النفط ارتفاعها في آسيا، مع احتمال إبرام موسكو و «منظمة الدول المصدرة للنفط» (أوبك) اتفاقاً للحد من الإنتاج، مع أن المحللين يشككون في احتمال خفض الإنتاج. وارتفع سعر برميل النفط الخفيف «لايت سويت كرود» تسليم آذار (مارس) 21 سنتاً، ليصل إلى 33.43 دولار.

أما سعر برميل البرنت النفط المرجعي الأوروبي تسليم آذار أيضاً، ارتفع 26 سنتاً ليصل الى 34.15 دولار.  وتتأثر أسواق النفط منذ منتصف 2014 بالعرض الوفير في الولايات المتحدة و «أوبك» وروسيا، وسجلت مزيداً من التراجع منذ نهاية 2015، لكن الأسعار ترتفع في الأيام الأخيرة على أمل إجراءات للحد من وفرة العرض.

وجاءت التوقعات بإبرام هذا الاتفاق بين موسكو و «أوبك»، بعدما أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن بلاده مستعدة للمشاركة في اجتماع استثنائي في شباط (فبراير) المقبل مع «أوبك» بهدف «تنسيق ممكن في مواجهة انهيار الأسعار». 

وأكد عدد من المحللين أنهم لا يميلون إلى التعويل على خفض للإنتاج. وقال المحلل في مجموعة «فيليب فيتشرز» في سنغافورة، دانيا انغ، إن «الارتفاع الحالي سببه ضعف الدولار الذي يشكل مؤشراً إيجابياً في أسواق النفط، لأن برميل الخام مسعّر بالعملة الأميركية»، وأضاف ان «احتمالات إجراء محادثات بين موسكو وأوبك تدفع السوق ربما إلى الارتفاع، لكن لم يتحقق أي شيء ملموس حتى الآن». 

وأوضح المكتب الاستشاري «كابيتال إيكونوميكس»، أنه «ما زال يشكك في أن تؤدي الدعوات الأخيرة إلى تحرّك متفق عليه بين المنتجين إلى نتيجة عملية». وأضاف أن «هذا النوع من المناقشات لم يسفر عن شيء في الماضي». 

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف عند الإغلاق أمس، 92 سنتاً ليصل إلى 33.22 دولار في سوق المبادلات في نيويورك، بعدما ربح دولارين في الجلستين السابقتين. وفي لندن، ارتفع سعر برميل البرنت 79 سنتاً ليصل إلى 33.89 دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار ارتفاع أسعار النفط رغم تشكيك المحللين في خفض الإنتاج استمرار ارتفاع أسعار النفط رغم تشكيك المحللين في خفض الإنتاج



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates