افتتاح الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي
آخر تحديث 16:25:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي

الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي
أبوظبي - فيصل المنهالي

افتتح الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي اليوم الاثنين، فعاليات الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق، تحت شعار "الحد من مخاطر الكوارث ضمن التنمية المستدامة"، والذي نظمته القيادة العامة للدفاع المدني، بوزارة الداخلية في أبراج الاتحاد بأبوظبي، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف الأول من مارس/ آذار من كل عام.

حضر الافتتاح ، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة اللواء خبير راشد ثاني المطروشي ، مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، والمديرون العامون ومديرو الإدارات وعدد كبير من ضباط الدفاع المدني بالدولة، وممثلي الشركات والجهات ذات الصلة بخدمات الدفاع المدني.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم ألقى اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، ، كلمة في الافتتاح قال فيها "إن بلدنا حباها الله ببيئة آمنة وتتمتع ببنية تحتية قوية، وسخاء كبير في إغاثة المتضررين من الكوارث، مما جعلها سباقة في دعم جميع المجتمعات التي تتعرض للكوارث، في مختلف دول العالم"

وأضاف: إن دور القيادة العامة للدفاع المدني، كعضو في الفريق الوطني لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث؛ يرتكز على استراتيجية وطنية اتحادية واضحة ومتكاملة، تستجيب لاستراتيجية الحكومة الاتحادية.

وأوضح أن معظم الخبراء يعلقون آمالهم اليوم على الاهتمام "ببناء القدرة على الصمود" بوجه الكوارث في تلك البلدان التي تتعرض للكوارث الطبيعية، وخاصة ذات البنية الأساسية الضعيفة، بما يعزز الصلة بين التنمية المستدامة والحد من مخاطر الكوارث.

وفي ختام كلمته قدم اللواء المطروشي الشكر إلى جميع الرعاه والمشاركين والمساهمين في إعداد وإنجاح الملتقى.

ثم بدأت جلسات الملتقى الست، وفي الجلسة الأولى قدم ديفيد إيذريدج، نائب رئيس جمعية ضباط الأطفاء ورئيس هيئة أطفاء وانقاذ أكسفورد شاير ورقة عمل بعنوان، تحديد المخاطر والجاهزية للتعامل مع حالات الطوارئ.

وفي الجلسة الثانية قدم ويلي بيكر مستشار متخصص في حوادث السكك الحديدية ووسائل النقل دراسة حول، دور القادة المعنيين بمواجهة الحوادث والعمل المشترك بين هيئات الطورائ، وركزت ورقة عمل روبرت كوب نائب قائد عام شرطة ميونيخ في الجلسة الثالثة، على التخطيط لحالات الطوارئ والمحافظة على السلامة في التجمعات العامة.

واستعرضت ورقة عمل جيمس والش مستشار في سلطة مدينة دبي الملاحية، سبل التعامل مع الحوادث الملاحية والمحافظة على السلامة، وفي الجلسة الخامسة تحدث جون كوتس قائد هيئة إطفاء محموعة جلوبل رسيبوندرز جروب حول الحوادث البتروكيماوية والدروس المستفادة منها في الولايات المتحدة وعدد من البلدان الأوروبية.

وفي الجلسة السادسة والأخيرة قدم إيرك لافرين المدير الفني لمؤسسة توكو أند ويليامز ورقة عمل حول تكنولوجيا السلامة والأطفاء بمنشآت تخزين وتصدير المواد الهيدروكربونية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي افتتاح الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates