افتتاح الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي
آخر تحديث 00:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي

الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي
أبوظبي - فيصل المنهالي

افتتح الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي اليوم الاثنين، فعاليات الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق، تحت شعار "الحد من مخاطر الكوارث ضمن التنمية المستدامة"، والذي نظمته القيادة العامة للدفاع المدني، بوزارة الداخلية في أبراج الاتحاد بأبوظبي، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف الأول من مارس/ آذار من كل عام.

حضر الافتتاح ، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة اللواء خبير راشد ثاني المطروشي ، مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، والمديرون العامون ومديرو الإدارات وعدد كبير من ضباط الدفاع المدني بالدولة، وممثلي الشركات والجهات ذات الصلة بخدمات الدفاع المدني.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم ألقى اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، ، كلمة في الافتتاح قال فيها "إن بلدنا حباها الله ببيئة آمنة وتتمتع ببنية تحتية قوية، وسخاء كبير في إغاثة المتضررين من الكوارث، مما جعلها سباقة في دعم جميع المجتمعات التي تتعرض للكوارث، في مختلف دول العالم"

وأضاف: إن دور القيادة العامة للدفاع المدني، كعضو في الفريق الوطني لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث؛ يرتكز على استراتيجية وطنية اتحادية واضحة ومتكاملة، تستجيب لاستراتيجية الحكومة الاتحادية.

وأوضح أن معظم الخبراء يعلقون آمالهم اليوم على الاهتمام "ببناء القدرة على الصمود" بوجه الكوارث في تلك البلدان التي تتعرض للكوارث الطبيعية، وخاصة ذات البنية الأساسية الضعيفة، بما يعزز الصلة بين التنمية المستدامة والحد من مخاطر الكوارث.

وفي ختام كلمته قدم اللواء المطروشي الشكر إلى جميع الرعاه والمشاركين والمساهمين في إعداد وإنجاح الملتقى.

ثم بدأت جلسات الملتقى الست، وفي الجلسة الأولى قدم ديفيد إيذريدج، نائب رئيس جمعية ضباط الأطفاء ورئيس هيئة أطفاء وانقاذ أكسفورد شاير ورقة عمل بعنوان، تحديد المخاطر والجاهزية للتعامل مع حالات الطوارئ.

وفي الجلسة الثانية قدم ويلي بيكر مستشار متخصص في حوادث السكك الحديدية ووسائل النقل دراسة حول، دور القادة المعنيين بمواجهة الحوادث والعمل المشترك بين هيئات الطورائ، وركزت ورقة عمل روبرت كوب نائب قائد عام شرطة ميونيخ في الجلسة الثالثة، على التخطيط لحالات الطوارئ والمحافظة على السلامة في التجمعات العامة.

واستعرضت ورقة عمل جيمس والش مستشار في سلطة مدينة دبي الملاحية، سبل التعامل مع الحوادث الملاحية والمحافظة على السلامة، وفي الجلسة الخامسة تحدث جون كوتس قائد هيئة إطفاء محموعة جلوبل رسيبوندرز جروب حول الحوادث البتروكيماوية والدروس المستفادة منها في الولايات المتحدة وعدد من البلدان الأوروبية.

وفي الجلسة السادسة والأخيرة قدم إيرك لافرين المدير الفني لمؤسسة توكو أند ويليامز ورقة عمل حول تكنولوجيا السلامة والأطفاء بمنشآت تخزين وتصدير المواد الهيدروكربونية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي افتتاح الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates