اقتراح جلسة طارئة لمجلس الوزراء اللبناني لإقرار خطة معالجة النفايات
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اقتراح جلسة طارئة لمجلس الوزراء اللبناني لإقرار خطة معالجة النفايات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اقتراح جلسة طارئة لمجلس الوزراء اللبناني لإقرار خطة معالجة النفايات

وزير الزراعة أكرم شهيب
بيروت ـ فادي العاصي

شهدت مناطق لبنانية عدة تحركات نظمتها "لجنة متابعة تحرك 29 آب / أغسطس"، فيما يتهيأ وسط بيروت لمزيد من الحراك المدني والشعبي ضد استمرار أزمة النفايات والفساد وتفاقم الأزمة المعيشية الأربعاء المقبل.

 وتحرك وزير الزراعة أكرم شهيب في اتجاه الفرقاء السياسيين باقتراح من رئيس الحكومة تمام سلام، لاستمزاجهم في فكرة عقد جلسة طارئة لمجلس الوزراء لإقرار الخطة التي وضعها شهيب لمعالجة أزمة النفايات.

وأفادت مصادر وزارية أن شهيب زار بري لهذا الغرض السبت وعرض عليه ملخصًا للخطة وأبلغه برغبة سلام استعجال اجتماع الحكومة للبت فيها نظرًا إلى أن رفع النفايات المتراكمة ومعالجتها.

وأوضحت المصادر أن بري أكد لشهيب أنه يوافق على كل ما يؤدي إلى تسهيل الخطة، وأبلغ زوار الرئيس بري نقلًا عنه أنه شجع شهيب على الخطة وأبدى استعداده للمساعدة في تنفيذها، وأن بري نصح شهيب بمباشرة تنفيذها، وأن الملف سبق أن عرض على مجلس الوزراء وليس ضروريًا عرضه مجددًا وليبدأ التطبيق.

 وإزاء التساؤلات حول استعداد وزراء "تكتل التغيير والإصلاح" النيابي الأربعة ووزيري "حزب الله"، الذين انسحبوا من الجلسة الأخيرة احتجاجًا على آلية اتخاذ القرارات، ينتظر أن يلتقي شهيب الفرقاء المعنيين لتمهيد الطريق لانعقاد مجلس الوزراء.

وأبرزت مصادر أخرى أن الاتصالات تشمل التوافق على تحديد المكبات المؤقتة التي ستنقل إليها النفايات خلال الأشهر الستة المقبلة، قبل بدء تنفيذ القسم الثاني للمعالجة المستدامة للنفايات.

وأعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، موقفه بالامتناع عن الاشتراك في الحوار في خطابه في ذكرى قتلى "المقاومة اللبنانية"، وأفاد: "البلد يغرق بالنفايات، و لا أحد يحاول إيجاد الحلّ، لنذهب كي نتناقش بجنس الملائكة، الذهاب إلى الحوار يحرف الأنظار والاهتمام عن الخطوة الوحيدة التي تشكّل لنا باب خلاص وهي انتخاب رئيس".

وأضاف جعجع: "كل جلسات الحوار لم تمكنَا من إقناع البعض باحترام حدود لبنان وعدم القتال في سورية، فوجود سلطة خارج السلطة يعطّل الحياة السياسية الطبيعية في لبنان، وقد يقول البعض اذهبوا إلى الحوار علّكم تتفقون على رئيس، هذا افتراض مستحيل، لأنّ مواقف الأطراف جميعها معروفة من انتخابات الرئاسة".

 وأوضح أنه إذا تغير موقف "حزب الله" من حضور جلسات الانتخاب في جلسة 30 أيلول / سبتمبر، فإن القوات مستعدة لإعادة النظر في موقفها، مردفًا: "حتى تكون لدينا إمكانية تغيير الحكومة بأفضل منها، نحتاج إلى رئيس جمهورية".

وأجاب في رد غير مباشر على مطالبة زعيم "التيار الوطني الحر" العماد ميشال عون بانتخابات نيابية ثم رئاسية أو انتخاب الرئيس مباشرة من الشعب: "أقصر طريق للخروج من الوضع الحالي، من دون تعقيدات ولا مطبّات، ولا تعديلات دستورية مستحيلة، هو أن ينتخب المجلس النيابي رئيسًا جديدًا"، داعيًا إلى رئيس قادر على البدء بعملية الإصلاح.

وطالب جعجع بـ "ثورة كاملة على كل شيء اسمه فساد بمعزل عن فريقي 8 و14 آذار"، وحول المطالبة بتغيير النظام سأل: "متى كان النظام بحد ذاته سببَ فساد أو استقامة، البعض الآخر طرح نظرية أنّ كل هذه الطبقة السياسية فاسدة تحتاج تغيير، ففي حين أن قسمًا منها فاسد بالتأكيد، يوجد قسم ثانٍ غير فاسد ونحن على رأس اللائحة".

وتابع جعجع: "المواضيع الوحيدة التي تكون عابرة للخطوط السياسية في البلد هي الصفقات، حين يتفق أشخاص من 8 آذار وأشخاص من 14 آذار على تقاسم المغانم والمنافع، بمعزل عن الطروحات السياسية المتناقضة لـ8 و14".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتراح جلسة طارئة لمجلس الوزراء اللبناني لإقرار خطة معالجة النفايات اقتراح جلسة طارئة لمجلس الوزراء اللبناني لإقرار خطة معالجة النفايات



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates